صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرازيل تتعادل مع روسيا وتنجو من هزيمة تاريخية

32
FBL-WC2014-FRIENDLY-BRA-RUS
أنقذ فريد منتخب البرازيل لكرة القدم من هزيمة تاريخية أمام نظيره الروسي، وأدرك التعادل 1-1 في وقت قاتل من المباراة الدولية الودية التي أقيمت الاثنين في لندن.
ولم تفز روسيا في أي من المواجهات الأربع السابقة بين الطرفين بعد انفراط عقد الاتحاد السوفياتي الذي لم يفز بدوره في أي من المباريات السبع بينهما.
وكانت البرازيل، بطلة العالم 5 مرات (رقم قياسي) والتي تستعد لاستضافة بطولة القارات (2013) والمونديال (2014)، تعادلت مع إيطاليا 2-2 الجمعة، فيما تأجلت مباراة روسيا مع مضيفتها إيرلندا الشمالية ضمن التصفيات الأوروبية إلى السبت ثم إلى أجل غير مسمى بسبب الثلوج.
وعلى ملعب ستامفورد بريدج، الذي يعرفه مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري، كونه أشرف على صاحبه تشلسي نحو 7 أشهر قبل أن يعزل من منصبه (2008-2009)، غاب منتخب “السامبا” تماما عن أجواء اللقاء في ثلث الساعة الأول وتعرض لضغط شديد من رجال الإيطالي فابيو كابيلو.
وجاء التهديد الأول من جانب الروس مرتين على التوالي، أبعد الدفاع الأولى، ثم الحارس جوليو سيزار الذي تصدى ببراعة لقذيفة من المدافع سيرغي ايغناشيفيتش (3)، وفوت ألكسندر كيرجاكوف فرصة افتتاح التسجيل بعد أن جانبت مرته القائم الأيسر (10)، وفرصة ثانية للاعب ذاته إثر ركنية وتسديدة من مسافة قريبة ارتدت الكرة من قدمي هرنانيس إلى ركنية أخرى (13).
FBL-WC2014-FRIENDLY-BRA-RUS
الشوط الأول
واستمر الحصار الروسي لمنافسه في منطقته وتعددت الركنية دون استثمار، وسيطر جوليو سيزار على كرة فلاديمير بيستروف (15)، وعرف البرازيليون طريقهم باتجاه المرمى الروسي لارول مرة بعد كرة طويلة وبعيدة من الجهة اليسرى أرسلها دافيد لويز إلى باب المرمى تدخل الدفاع وأبعدها من أمام نيمار (20) لتعود بعدها السيطرة برازيلية بشكل مطلق.
وتكررت المحاولات الهجومية من جانب البرازيل، ومرر مارسيلو كرة متقنة إلى نيمار الذي كان انانيا فسدد متسرعا بدل التمرير إلى فريد غير المراقب لتذهب كرته بعيدا (27)، وتباطأ نيمار واحتار بين التسديد والتمرير هذه المرة فتدخل الفاع الروسي وأبعد الخطر (33)، وأصاب فيكتور فايزولين الشبكة البرازيلية من الخارج (41) في أول محاولة بعد غياب كلي استمر 21 دقيقة.
Russia v Brazil - International Friendly
الشوط الثاني
ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى كابيلو 3 تغييرات (في الدفاع والوسط والهجوم)، وتابعت البرازيل زحفها نحو المنطقة الروسية، ورفع نيمار كرة عالية بشكل تسديدة أقلقت الحارس فلاديمير غابولوف الذي سيطر عليها على دفعتين (50)، وسدد دافيد لويز كرة من ركلة حرة في مكان مناسب ارتدت من الحائط البشري (59)، وترحلت فرصة افتتاح التسجيل مجددا بعد أن حاول كاكا من مسافة قريبة قبل ان يحاصره 5 مدافعين فوصلت الكرة إلى مارسيلو الذي سددها بيمناه وصلت خفيفة إلى الحارس (65).
وأخرج سكولاري مهاجم تشلسي أوسكار وأشرك بدلا منه هولك لاعب زينيت سان بطرسبورغ الروسي في أول تبديل (67)، ورفع داني الفيش كرة خطرة سيطر عليها غابولوف (68)، الذي أبطل مفعول كرة لنيمار (71)، وفشل الروس 4 مرات متتالية في إيداع الكرة الشباك من مسافة قريبة قبل أن تعود إلى فيكتور فايزولين الذي أعادها إلى المرمى هدفا روسيا خلافا لمجريات المباراة (73).
ونزل دييغو كوستا لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني بدلا من ريكاردو كاكا (ريال مدريد) في ثاني تبديل لسكولاري (79)، وأضاع فريد فرصة أدراك التعادل بعد عرضية من الجهة اليسرى أرسلها هولك (84)، ونفذ هرنانيس ركلة حرة من على خط المنطقة علت المقص الأيسر (88)، ووقع التعادل في الوقت القاتل بعدما مرر هولك كرة إلى مارسيلو في الجهة اليسرى أرسلها الأخير عرضية وعالجها فريد بسرعة في الشباك (90).
وفي الوقت بدل الضائع، كادت البرازيل تحقق الفوز بعد لعبة مشتركة بين فريد ومارسيلو وهولك أيضا، لكنها لم تكتمل (90+2)، ورد قائد المنتخب الروسي رومان شيروكوف بفرصة خطيرة لم يحسن استغلالها (90+3).
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد