صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البرمجة الكاملة لبرامج العيد بالاذاعة والتلفزيون والنيل الازرق

427

قناة النيل الازرق في العيد : كورة ونغم واخوانيات يوم في نيالا
تقدم قناة النيل الازرق في عيد الاضحى المبارك مجموعة من السهرات والفترات المفتوحة والبرامج المنوعة والحفلات الجماهيرية .
تستضيف المذيعة سهام عمر في برنامج (كورة ونغم) نجوم الممتاز امير دامر وحمودة بشير ويغني في البرنامج الفنان وليد جوبا .
وتقدم المذيعة نعمة عثمان عيدية مختلفة من نيالا بولاية جنوب دارفور من اعداد ياسر عركي.
ويستضيف المذيع صديق جمال في برنامج (نجوم في الطريق) المذيع احمد الرهيد مراسل قناة الجزيرة بالسودان والشاعرة والصحفية هناء ابراهيم والشاعرة ايمان عبد الله وفرقة (قلب الشارع) الموسيقية والسهرة من اخراج دفع الله حامد .
ويطل الفنان احمد الصادق في الشاشة الزرقاء الي جانب المذيعة عفاف حسن امين في برنامج يقف على تجربته الفنية.
وتستضيف المذيعة رانيا كمال الدين في سهرة عيدية بعنوان اولاد التوم السفير الدبلوماسي معاوية التوم والاعلامي معاوية التوم بمشاركة الفنان رامي عمر .
ويقدم برنامج (اخوانيات) الفنان عوض الكريم عبد الله في جلسة حول الاغنية الشعبية تستضيف الفنان ياسر تمتام ومجموعة من الفنانين الشباب ويصحبهم على الة العود العاوف عوض احمودي.
وتستضيف المذيعة نسرين النمر الصحفي الزبير سعيد والمذيع طارق كبلو والشاعرة عفراء فتح الرحمن والفنانة مكارم بشير في فترة (الوجه الاخر).
وتنقل القناة حفل مباشر ثاني ايام العيد من صالة اسبارك سيتي بمشاركة الفنانين صلاح ابن البادية والبعيو.
وتنقل ثالث ايام العيد حفل من صالة دينار بمشاركة الفنان حسين شندي والفنان جمال مصطفى فرفور.

////////////////////////////
الاذاعة في العيد مع ال الامام المهدي ونجوم صاحبة الجلالة
تستضيف الاذاعة ثاني ايام العيد اسرة الامام المهدي في فترة مفتوحة بعنوان (بيت العيلة) من اعداد اسراء زين العابدين وتقديم الطيب قسم السيد واخراج صلاح التوم وغناء الفنان جمال النحاس وتستضيف زوجة الامام الصادق المهدي حفية نور الدائم والدكتورة مريم المهدي .
تقدم الاذاعة السودانية حلقة خاصة مع الشباب ثالث ايام العيد من استديوهاتها في ام درمان تقف على العيد عند الشباب وتستضيف وزير الدولة بوزارة الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات المهندس الصادق فضل الله ووزير الدولة بوزارة العمل والاصلاح الاداري خالد حسن ابراهيم ورئيس الاتحاد الوطني للشباب السوداني الدكتور شوقار بشار والناشطة في مجال العمل الطوعي واصلة عباس .
تقدم الاذاعة السودانية رابع ايام عيد الاضحى المبارك فترة مفتوحة بعنوان (صاحبة الجلاله) في تمام العاشرة والربع صباحا يقدمها رئيس تحرير صحيفة السياسي مصطفى ابو العزائم ويتسضيف عبرها كل من الكاتب الصحفي و الخبير الاعلامي عبد الله عبيد واحمد الشريف عثمان الى جانب الفنان الطيب مدثر ، الفترة المفتوحة من اخراج محمد عبد المنعم خفاجة.
الفنانة شادن محمد حسين ستكون حضورا في العيد عبر سهرة (محطات فنية) للحديث عن اغاني وايقاعات ورقصات كردفان وهي من اعداد وتقديم نجيب نور الدين.

وتسهر الاذاعة مع سهرة (بيت الغناء) التي تستضيف اسرة الفنان الراحل عبد العزيز محمد داؤود في جلسة فنية عن سيرته ومسيرته حافلة بالذكريات والمواقف الطريفة وتغني عبرها ابنته الفنانة عزة .
وتستضيف المذيعة اسراء زين العابدين في برنامج (سمراء) الفنانة منار صديق وهناك برنامج رياضي مع معتز الهادي وبرنامج الوان العيد.
ومن سهرات العيد سهرة بعنوان (بوارق الأمل) تلتقي مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة يقدمون عبرها الاشعار والاغنيات وهي من تقديم سهرة سوسن تاور .

/////////////////////////
أول ايام العيد : وردي والصلحي وزيدان وبنات اف ام
يسهر تلفزيون السودان اول ايام عيد الاضحى مع الفيلم الدرامي (للنهر ضفة اخرى) بطولة عبد الرحيم قرني ، غدير ميرغني ، سارة ادم ، عبد الجليل حسن ، اسماعيل حسن والفيلم عن الشباب ووسائل التواصل الاجتماعي الفيلم من تاليف قرني.
يقدم التلفزيون سهرة بعنوان (جذور النغم) والتي تقدم تسجيلات غنائية للفنان وردي تبث لاول مرة بالتلفزيون تم تصويرها في مناطق مختلفة من السودان وقدم خلالها اغاني نوبية ومجموعة من اعماله المسموعة تم تصويرها في منطقة صواردة.
يقدم المخرج عثمان المصباح فيلم وثائقي اول ايام العيد عن الفنان التشكيلي ابراهيم الصلحي الفيلم بعنوان (قبضة من تراب) يتحدث عن حياته واهتماماته وابرز اعماله التشكيلية .
تستضيف الاعلامية داليا الياس اول ايام العيد نخبة من مذيعات الاف ام من بينهن نهى بخاري ، سلمى ابراهيم البزعي ، سارة مهدي، اسراء بابكر ، في حديث عن دخولهن مجال الاعلام والتحديات المهنية ، البرنامج يحمل عنوان (بنات الاف ام) .
يبث التلفزيون القومي فترة مفتوحة عن الأغنية الشعبية من تقديم المذيع وائل محمد الحسن ويشارك فيها بالحديث والغناء الفنان والباحث محمد حسن الجقر ويغني في الحلقة ابنه الفنان الشاب احمد البنا في تواصل بين جيل الرواد والنجوم الجدد.
يقدم التلفزيون لمسة وفاء اول ايام العيد للراحل زيدان ابراهيم في الذكرى الرابعة لرحيل العندليب الاسمر ،ويقدم التلفزيون برنامج بعنوان (الحان العندليب) ، يوثق لجوانب مضيئة في حياة زيدان الفنية والاجتماعية واسهامه في الأغنية السودانية، بمشاركة نخبة من الشعراء والموسيقيين والإعلاميين بينهم كمال يوسف ، الصافي مهدي ، النور حسن ، عمر الشاعر وتقدم فرقة زيدان مقطوعات موسيقية لاعماله الغنائية .
المذيعة عواطف محمد عبد الله تقدم برنامج (أديني رضاك) و الذي تم تسجيله مع الفنان اسماعيل حسب الدائم وشقيقه الفنان اسامة وتشارك عواطف في تقديم برنامج (حواء نغم سوداني) بمشاركة (سميرة دنيا ، حنان بلولو، حرم النور، سامية محمد) الى جانب استضافة الاستاذة سارة ابو والاعلامية عفاف حسن أمين ويوثق البرنامج للمبدعة و الرائدة حواء الطقطاقة .
بعد غياب دام سنوات تعود المذيعة المخضرمة يسرية محمد الحسن الى حوش التلفزيون القومي وإستديوهاته لتطل عبر اليوم الاول وتستضيف الفترة المفتوحة (من زمان) مسؤول مكتبة التلفزيون محمد حامد في حديث عن التسجيلات النادرة اضافة الي الفترة الرياضية المفتوحة التي يقدمها المذيع رضا مصطفى الشيخ .
ويطل الروائي والكاتب محمد سليمان الشاذلي الحائز على جائزة الطيب صالح العالمية عن في فترة تتناول روايته الاخيرة (السواد المر) .
اليوم الاول من انتاج شكر الله خلف الله واعداد عبد الوهاب هلاوي وسوسن عيدروس وايثار فرح واخراج عثمان المصباح وزهير حسن احمد وتقديم عواطف محمد عبد الله ، انسام رستم وراشد نبأ،مصعب محمود ووائل محمد الحسن .

////////
ثاني ايام العيد مع ود اللمين والطير المهاجر والكروان كرومة
تستضيف أسرة ثاني أيام عيد الأضحى بالتلفزيون القومي السفير حاج ماجد سوار الامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج في معايدة بين الحياة العملية والخاصة ويشارك في الحلقة الفنان الشاب نزار المهندس.
ويبث التلفزيون يوم العيد مجموعة من الافلام الوثائقية القصيرة التي تتحدث عن نجوم السياسة والشعر والادب والغناء في السودان منها فيلم عن الشاعر الدبلوماسي صلاح احمد ابراهيم صاحب (احبك والطير المهاجر ومريا) وفيلم عن الفنان محمد الامين بعنوان (ملك العود) يتم عبره الوقوف على مسيرته الفنية وتقديم باقة مختارة من اغنياته الخالدة اضافة الي فيلم عن الثائر الافريقي باتريك لوممبا .
ويطل عبر التلفزيون مجموعة من نجوم الفن والدراما عبر فترة (وسط البلد) منهم الممثلة القديرة عفاف شعيب ويطل عبر التلفزيون القومي سفير السودان في مصر عبد المحمود عبد الحليم .
ويوقع على دفتر العيد رئيس الجالية الهندية في السودان انيل كومار ومدير الاذاعة السودانية السابق المخرج القدير معتصم فضل ويوقع من الولايات الفنان الكسلاوي ابراهيم ابن عوف والشاعر دفع الله الكردفاني والشاعر ود القطينة.
المذيع نشات الامام المهاجر الي الولايات المتحدة الامريكية يستضيف مجموعة من الاسر والعائلات السودانية من بلاد العم سام.
ويقدم التلفزيون فترة مفتوحة بعنوان (الكروان) تقف على ابداعات كروان الحقيبة كرومة بمشاركة فنان توتي ابراهيم خوجلي وحسن شرف الدين .
برمجة ثاني أيام عيد الأضحى منتجها علاء الدين الضي وهي من اشراف يس ابراهيم ومصدق حسن واعداد عبد المنعم عثمان واخراج منى عيسى ومرتضى الطيب ونجاة الطريفي وتقديم غادة عبد الهادي ونهى عطا المنان وناجي حسن واحمد عبد القيوم .

//////////////
ثالث ايام العيد مع تومات مدني وكلية الموسيقى والدراما
يقدم التلفزيون في برنامج وطن ممتد معايدات من مدن الدمازين – سنار – الجزيره – القضارف – كسلا اضافة الي اطلاالة جديدة لتومات مدني جيد وساعه عن نادي المريخ العاصمي .
ويبث التلفزيون سهرة خاصة بمسرح كلية الموسيقى والدراما بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا شملت مشاريع التخرج لطلاب وطالبات الكلية وحفل غنائي ومعرض شرفه بالحضور مساعد رئيس الجمهورية العميد عبد الرحمن الصادق المهدى ووزير الثقافة الطيب حسن بدوى وعميد كلية الموسيقى والدراما ورئيس مجلس المهن الموسيقية والمسرحية الاستاذ على مهدى وعدد من أساتذة الكلية.
ويستضيف تلفزيون السودان الموسيقار د. محمد سيف والموسيقار الفاتح حسين والموسيقي حسن الماحى المختص في العلاج بالموسيقى والموسيقار محمد حامد جوار وتتناول الحلقة تجارب الفرق الغنائية.
منتج اليوم الثالث عبادي محجوب واعداد ابراهيم حماد وعبد المنعم الكتيابي وتقديم سوزان سليمان ومياده هباش والتجاني خضر واخراج لؤي حامد وحنان ادريس .

//////////
رابعة العيد مع الكرنق والاكروبات والكاريكاتير وشاي البرامكة
يبث التلفزيون رابعة العيد فترة خاصة عن (البرامكة) تقف على ماضيهم وحاضر مجالس البرامكة بالسودان وسمرهم في حضرة الشاي وطقوسه الخاصة التي تورث للاجيال منذ مئات السنين.
وهناك فترة بعنوان (سلام من الاسكندرية) تستضيف مجموعة من الشباب السودانيين من الجنسين من مواليد مصر ومن طلاب وطالبات السودان بالجامعات المصرية وتقف على ابداعاتهم وترسل التهاني بالعيد.
ويسافر التلفزيون الي الولاية الشمالية ودارفور وجبال النوبة وشرق السودان عبر برنامج (فرجة شعبية) الذي يتناول احتفالات الحصاد والرقصات الشعبية والالات الموسيقية السودانية التراثية .
ويبث التلفزيون برنامج (الحرف الاخير) مطارحة شعرية تجمع مجموعة من شعراء السودان من اجيال مختلفة.
ويستضيف التلفزيون عبر برنامج (نجوم في الخير) مجموعة من نجوم المجتمع الذين يشكلون حضورا دائما في المبادرات الطوعية والاعمال الخيرية.
وتقدم فرقة (الاكروبات) السودانية عروضا فنية استعراضية جديدة ويقف التلفزيون على انجازات الاكروبات خارج البلاد .
ويلتقي التلفزيون مجموعة من رسامي الكاريكاتير من العاملين في الصحف اليومية والذين نالوا جوائز داخل وخارج السودان.
رابع ايام العيد من اعداد حامد عثمان وسوسن عيدروس وخالد رمضان واخراج عادل عوض وفاروق الزاهر ودودي جمعة واشرف جعفر وتقديم ابراهيم البزعي وخليفة حسن بلة وشرف الدين محمد الحسن وهيثم الريح واشرف عبد الله ورويدا عبد الحفيظ .

 

نسرين-نمر-11 عبد المحمود حكايات سمراء 1 بنات اف ام النيل الارق على الطريق النيل الازرق مكارم النيل الازرق مواهب النيل الازرق نشات الامام عفاف حسن امين 234 رياضة العيد الاذاعة ثالث يوم عبادي اذاعة شباب الاذاعة حكايات سمراء 2 نهي علاء الدين الضي احمد عبد القيوم زيدان اول يوم ثاني يوم الوان العيد البزعي رابع يوم مريم-الصادق

 

 

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد