صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البريطاني آندي موراي يتوج بطلاً لبطولة ميامي للمرة الثانية

25
2013 Sony Open Tennis - Day 14
توج البريطاني آندي موراي، المصنف ثانيا، بلقب دورة ميامي الأميركية الدولية للتنس، ثاني دورات الألف نقطة، للمرة الثانية في مسيرته، وذلك بفوزه الصعب في النهائي على الإسباني دافيد فيرير، الثالث، 2-6 و6-4 و7-6 (7-1).
ونجح موراي، الذي خسر نهائي الموسم الماضي أمام الصربي نوفاك جوكوفيتش، بفضل إحرازه لقب هذه الدورة للمرة الثانية بعد 2009، في إزاحة السويسري روجر فيدرر عن المركز الثاني في تصنيف رابطة المحترفين الذي يصدر الاثنين.
كما حرم موراي، بإحرازه لقبه التاسع من أصل 12 مباراة نهائية في دورات الماسترز، الثاني هذا الموسم بعد دورة بريسباين، السادس والعشرين في مسيرته من أصل 40 مباراة نهائية، فيرير من أن يصبح أول إسباني يحرز لقب هذه الدورة التي انطلقت عام 1985، ومن الصعود إلى المركز الرابع في تصنيف المحترفين، وذلك بعدما حقق فوزه السادس عليه من أصل الموجهات الثماني الأخيرة بينهما.
واحتاج موراي إلى ساعتين و45 دقيقة لكي يحرم فيرير، الذي احتفل الثلاثاء الماضي بميلاده الحادي والثلاثين، من لقبه الأول في ميامي.
وكانت بداية فيرير قوية جدا، إذ لم يجد صعوبة على الإطلاق في حسم المجموعة الأولى لمصلحته في أقل من 40 دقيقة، وذلك بعدما كسر إرسال منافسه البريطاني 3 مرات من أصل 3 فرص أتيحت له.
لكن موراي رد بالمثل في المجموعة الثانية، وكسر إرسال منافسه 3 مرات وحسمها لمصلحته 6-4.
وجاءت المجموعة الفاصلة متقاربة جدا حتى الشوط الفاصل الذي حسمه بطل فلاشينغ ميدوز عام 2012 بسهولة تامة 7-1.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد