صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البريطاني كريس فروم بطلاً لسباق فرنسا للدراجات

33

Le Tour de France 2013 - Stage Twenty One

فاز البريطاني كريس فروم بالنسخة المائة من سباق فرنسا للدراجات التي اختتمت في باريس، الأحد.
ونجح فروم في إنهاء المرحلة 21، الأخيرة، من السباق، الذي امتد من فرساي إلى باريس بمسافة 133.5 كيلومتر، وفاز بها الألماني مارسيل كيتل.
وتفوق فروم، المولود في كينيا، في الترتيب العام على الكولومبي نايرو كوينتانا الذي حل في المركز الثاني، بينما جاء الإسباني خواكيم رودريغيز ثالثا.
واللقب هو الثاني على التوالي لبريطانيا بعد تتويج برادلي ويغينز العام الماضي، وباتت على بعد فوز من الولايات المتحدة التي فقدت ألقاب لانس أرمسترونغ السبعة بعد اعترافاته بتناوله مواد منشطة.
وأصبح ويغينز أول بطل يعجز عن الدفاع عن لقبه بسبب الإصابة منذ عام 1986، عندما انسحب الأميركي غريغ لوموند.
وتتصدر فرنسا قائمة الدول الفائزة بالدورة التي انطلقت عام 1903، وتعطلت بين 1939 و1947 بسبب الحرب العالمية الثانية، برصيد 36 لقبا أمام بلجيكا (18)، وإسبانيا (12)، وإيطاليا (9)، ولوكسمبورغ (5)، والولايات المتحدة (3) وبريطانيا وهولندا وسويسرا (2 لكل منها)، وألمانيا وأستراليا والدنمارك وإيرلندا (1 لكل منها).
وفاز فروم بثلاث مراحل في هذه الدورة، وحل بفارق 4.20 ثوان أمام الكولومبي الشاب كوينتانا البالغ من العمر 23 عاما، الذي أصبح أول دراج من بلاده يحتل المركز الثاني في الترتيب العام، متفوقا على فابيو بارا الذي وصل إلى المركز الثالث في نسخة 1988.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد