صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

البريمير ليغ .. تشيلسي يصيب وأرسنال يخيب وليستر يتصدر

25

شهدت المرحلة الـ 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، هزيمة مفاجئة لأرسنال أمام مضيفه ويست برومويتش، وفوزا ثمينا لتشيلسي، وتصدر ليستر سيتي قبل قمة السيتي وليفربول.

ففي المباراة التي جرت على ملعب “ذا هاوثورنس” في مدينة ويست برومويتش، يوم السبت 21 نوفمبر سقط فريق أرسنال أمام فريقها المحلي وست بروميتش ألبيون بهدف مقابل هدفين.

سجل المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو هدف السبق للمدفعجية في الدقيقة الـ 28 من زمن الشوط الأول، لكن أصحاب الأرض نجحوا في قلب الطاولة على الأرسنال بتسجيلهم هدفين من دون رد، الأول أحرزه جيمس موريسون في الدقيقة الـ 35، أما الثاني فقد جاء “بنيران صديقة” سجله الإسباني ميكل أرتيتا خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ 40.

وأهدر الإسباني الآخر سانتي كازورلا فرصة تعديل النتيجة للفريق اللندني بإضاعته ضربة جزاء في الدقيقة الـ 84 من عمر المباراة.

 

وتجمد رصيد أرسنال عند 26 نقطة، وفوت فرصة ارتقاء الصدارة ولو مؤقتا، بل وتراجع إلى المركز الرابع بدلا من الصعود إلى الصدارة.

بينما رفع وست بروميتش ألبيون رصيده، بعد هذا الفوز، إلى 17 نقطة، في المركز الـ 12.

 

ليستر سيتي يستغل تعثر الأرسنال ويعتلي صدارة البريمير ليغ

 

واستغل ليستر سيتي تعثر الأرسنال وصعد إلى صدارة البريمير ليغ، بفوزه على نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف من دون رد في عقر داره في اللقاء الذي جرى بينهما على ملعب “جيمس بارك” في مدينة نيوكاسل.

وأحرز ثلاثية الضيوف كل من جيمي فاردي، وخوسي ليوناردو أولوا، والياباني شينجي أوكازاكي في الدقائق الـ (45 و 62 و 83) على التوالي.

 

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى 28 نقطة، وانتزع صدارة الدوري بعد ساعات قليلة من مانشستر يونايتد الذي استعاد ذكريات اعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفوزه على مضيفه واتفورد (2-1) في افتتاح مباريات هذه المرحلة، على ملعب “فيكارج رود” في مدينة واتفورد.

 

كوستا ينقذ تشيلسي ومدربه السبيشل وان

حقق تشيلسي، حامل اللقب، فوزا بشق الأنفس على ضيفه فريق نوريتش سيتي بهدف وحيد في المباراة التي أقيمت على ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة لندن.

ويدين البلوز بالفضل في فوزه لمهاجمه الإسباني المشاكس الذي أحرز هدف اللقاء اليتيم له في الدقيقة الـ 64.

 

واستعاد فريق تشيلسي، تحت قيادة مدربه الداهية البرتغالي جوزيه مورينيو “السبيشل وان”، ذاكرة الانتصاراة بعد ثلاث هزائم متتالية ورفع رصيده إلى 14 نقطة، واحتل المركز الـ 15، وتجاوز منافسه نوريتش سيتي الذي توقف رصيده عند 12 نقطة، وتراجع إلى المركز الرابع عشر.

البريمير ليغ .. تشيلسي يصيب وأرسنال

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد