صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التأمين علي أهمية التواصل الرياضي في المؤتمر الصحفي المشترك للإتحادين السوداني والإيطالي

21

في المؤتمر الصحفي المشترك للإتحادين السوداني والإيطالي والسفارة

التأمين علي أهمية التواصل الرياضي والدور الكبير الذي تقوم به رياضة كرة القدم بين الشعوب

السفير الإيطالي يعلن عن تعاون كبير بين الإتحادين والشركة الراعية تؤكد تحقيق المشروع لأهدافه

ثمن السفير الايطالى بالخرطوم مشروع كرة القدم وتعليم اللغة الايطالية مشيرا فى كلمته فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بمقر الاتحاد السودانى لكرة القدم بحضور لاعبى المنتخب الايطالى الحائز على بطولة كأس العالم بالمانيا 2006 دامانايو موزموى وسيمونى مارتا والمدربين واساتذة اللغة الايطالية الى اهمية الرياضة فى تحقيق التضامن والصداقة والسلام واقامة هذه الفكرة مرة اخرى بالسودان لتشمل عدد من المدن الاخرى ووعد بتنفيذ عدد من المشاريع بالتعاون مع الإتحاد السوداني لكرة القدم..

واشاد الطاهر يونس رئيس مجلس ادارة شركة أفى للصناعة الراعى الرسمى لهذا المشروع الذى وصفه بحسر التواصل بين البلدين وتعاون مثمر بين كرة القدم السودانية والايطالية مثمنا دور السفير فى انجاح هذا العمل مشيدا بمشاركة رئيس رابطة اللاعبين المحرتفين دامانايو سوموزى والكابتن سيمونى مارتا.

وقال فابيوس كريستيانو انه لاحظ الفرحة على وجوه الصغار ورغبتهم الشديدة في التعلم وإكتساب مهارات جديدة وكذلك المدربين.

دامايانو سوموزي رئيس رابطة اللاعبين المحترفين الإيطالية عضو مجلس إدارة الإتحاد الإيطالي لكرة القدم قال بأنه سعيد بالتواجد في السودان لتنفيذ مشاريع الرياضة المجتمعية وقال بأنه مسئول عن منتخب الناشئين الإيطالى وأن تجربة إيطاليا في مجال الصغار متميزة وأن الإتحاد السوداني سيستفيد منها كثيراً مؤكداً تعاون إتحاده مع نظيره السوداني لتحقيق الأهداف المشتركة.

الدكتور حسن أبو جبل الأمين العام للإتحاد السوداني لكرة القدم قال الإنفتاح على عدة مدارس كروية وتحديداً أوربية مفيد جداً في تبادل الخبرات والتجارب وأوضح بأن الإهتمام بالصغار مدخل أساسي ورئيسي للإرتقاء بالكرة السودانية خاصة عندما يجد هؤلاء الصغار مدربين ذات أسماء عاملية ولاعبين مرموقين شاهدوهم ويعرفون مكانتهم يلعبون معهم بملعب الأكاديمية.

وأكد في حديثه أن الإتحاد السوداني سيعمل علي الإستفادة من هذه التجارب وسيتعاون مع الإتحاد الإيطالي لتأهيل الكوادر وتدريبها.

 

دار الاتحاد السوداني

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد