صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التحــــول الذي نخاف حدوثه !!

46

بالدارجــــــــي
احـمد ابوالحسـن

التحــــول الذي نخاف حدوثه !!

> التحول في رواية المسخ التي تم نشرها في العام (1915م) للكاتب التشيكي “فرانز كافكا” الذي يعد احد افضل ادباء المانيا في فن الرواية والقصة القصيرة وعادة ما تتحدث قصصه عن ابطال غريبي الاطوار يضعهم الكاتب دائما في مأزق غريب.

> كما حدث مع البائع المتجول “جريجور سامسا” الذي استيقظ بعد مدة طويله من النوم الذي عاني فيه احلام مزعجة فوجد نفسه قد تحول في فراشه الي حشرة عملاقة في رواية المسخ التي حملت نفس الطابع السوداوي والعبثي لمؤلفات “فرانس كافكا” .

> اظن ان “كافكا” يحاول في العالم الغريب الذي ابتدعه ان يوصف لنا الشعور المخيف والمزعج عندما يستيقظ الانسان ويري نفسه لم يعد كما كان او يصبح شخص اخر او ان يتحول الي شيء اخر تماما غير الذي كان عليه وضياع شخصيته بالكامل.

> التحول الذي نخاف من حدوثه في الهلال الذي يجلس الان علي صدارة مجموعته بدوري ابطال افريقيا وهو في افضل وضعية من بين فرق مجموعته بعد فوزه النجم الساحي في رادس الذي كان اكثر المتفائلين لا يتوقع تلك النتيجة التي خرج بها الازرق في تونس.

> الملاحظ الان بعد الانتصار والعودة الكل غير مركز او مشغولين بأمور اخري ومنها التسجيلات التي برغم اهميتها لايجب ان تشغلنا عن التحدي الاكبر الذي ينتظرنا بعد حوالي ثمانية ايام امام النجم بالجوهرة الزرقاء حتي لا نجد انفسنا في وضعية لا نحسد عليها.

> نقول ذلك بعد متابعتنا تواصل الافراح في الوسط الهلالي وكذلك ما يرافقها من غزل اشتر لنجوم الفريق الذي سيؤثر سلبا عليهم وفي البال هشاشة التركيبه النفسية للاعب السوداني الذي لانضمن تأثرهم بما يحدث حولهم لنشهد تراجع وسقوط جديد.

> الان علي الجميع التوقف والتركيز علي المباراة القادمة امام النجم الذي لن يسكت علي هزيمة رادس التي ازمت موقفه وجلعته اقرب للوداع من الهلال والاهلي المصري ، لذلك نكرر علينا الانتباه والتركيز حتي لانفقد الافضلية ونجد انفسنا قد تحولنا الي واقع لا يرضينا ولا نريده.

> نتمني للكابتن صهيب الثعلب التوفيق في مشواره الجديد بالدوري السعودي بعد انهي النادي عقده مع اللاعب بالتراضي ، والحقيقه نبارك الخطوة من الجانبين لانه برغم الموهبة والامكانيات الكبيرة التي يمتلكها الثعلب الي انني اري انه لم يتوفق في تقديم الاضافة المرجوة منه خلال مسيرته مع الهلال ، ولاشئ غير ان نتمني للفتي الفنان التوفيق وننتظر عودته الي بيته احسن مما كان.

> ختاماً الشكر كله اجزله لصحيفة كورة سودانية الإلكترونيه لاتاحتهم الفرصة لهذه الزاوية المتواضعه ان تري النور ، وشكر خاص لمتابعين هذه الزاويه الذي يمثلوا الزاد الحقيقي لنا ، كما لا انسي الاخوان ناجي دليل وعلاء عبدالعزيز علي الدعم المتواصل ، وكل الاحبة في قروبات ((هلالاب احبكم ومارد افريقيا ونبض الاسياد)).

> قـــــف :
دائما واجه عقباتك بثبات .. عندها ستدرك انها لم تكن بتلك العقبات التي ظننت.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد