صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التحكيم عادل يا عامر..!!

717
افياء
أيمن كبوش
التحكيم عادل يا عامر..!!
1
# طوال عملي الإعلامي، لا أميل إلى الحديث عن التحكيم بذلك الهياج الذي يتبعه بعض الزملاء من الصحفيين بصورة ينافسون بها المشجعين بهتافيتهم المحببة عن “التحكيم فاشل” و”التحكيم سافل”.
# ما اتخذت هذا الموقف، الا من قناعة مني بأن ذلك هو هجوم “العاجزين عن التمام” ولكن هذا لا يعني بأي حال أن تحكيمنا السوداني في السليم بابتعاده عن الانحياز، فقد شهدنا مباريات كثيرة في الدوري يكون فيها التحكيم متحاملا لدرجة يستحي منها الخصم المستفيد، وتخجل حيالها الكاميرات الناقلة.. التحكيم جزء أصيل من منظومة مختلة، وسوف ينصلح حاله متى ما صلحت المنظومة التي تجبرنا على القول “التحكيم عادل يا عامر”.. وعامر هذا هو عامر عثمان المسئول الفني عن التحكيم في السودان عموم.
# يتنامى الحديث عن التحكيم بشكل مرضي عند إخوتنا في المريخ كلما لاحت في الأفق مواجهة حامية مع الهلال، يرتفع لديهم “الادرينالين” فيبدأوا في بث سمومهم بكورالية مقززة لعل ذلك يرهب الطاقم المرشح، ويجبره على اعطاءهم حقا ليس من حقهم.
# في اعتقادي أن المباراة القادمة هي مباراة اللاعبين والأجهزة الفنية في غياب الجماهير التي كانت تلعب دورا حاسما بالتشجيع والمؤازرة، اي دعوات أو خروج علني ضد التحكيم بالتحريض أو الوعيد، يعني بان العدالة لن تتحقق وان اي انتصار سوف يأتي، سيأتي محمولا على أجنحة وسائل غير شريفة مخالفة للوائح والنزاهة واللعب النظيف.
# أعود واقول ان الهلال استعاد كامل أراضيه من الثقة والعزيمة والإصرار، بانتصاره الكبير على الاهلي شندي الذي جعل الأفق الأزرق يمتلئ بما يطمئن بأن السبت سيكون ازرقا.. ذلك يمكن أن يتحقق بعزيمة الابطال وقوة دفع الرجال الذين ينبغي أن يتحدوا كمنظومة واحدة استطاعت أن تحدد أهدافها، وتختار وسائلها الشريفة التي تقود إلى المقاصد.. منصور يا هلال.
2
# على شرف السيد “العضو المنتدب” هيثم السوباط، ومقالنا الفائت: “اخو الرئيس ذاتو رئيس”.. التقيت بالاخ هيثم السوباط بُعيد انتهاء لقاء الهلال والارسنال باستاد الخرطوم.. بادرني الرجل بما “لا يصلح للنشر”.. ولكن المهم أنني استمعت لوجهة نظره حول ما انتقدته فيه.. واحترمت فيه تقديره الكبير لصاحب هذا القلم.. فقلت له قبل الوداع:” قيل فيما يروى ويعاد ان شيخا كبيرا وجد بعض الناس يعنفّون رجلا من العامة.. فاستنكر الشيخ فعلتهم تلك ونهاهم عنها.. فقالوا له: يا شيخنا انه (سكران) في نهار رمضان.. ألا تكرهه..؟ فقال لهم لا !!.. بل اكره فعلته.. واذا تركها فهو رفيقي”.
3
# يستكثر بعض “حملة شموع الفكر النائم” علينا الانفراد ببعض الأخبار التي تصدر من لجنة التطبيع، وينسون بأن الانفراد في العمل الاعلامي ابن الاجتهاد،  هل نسيوا بأن صاحب هذا القلم كان قد انفرد، لوحده، بالقائمة الصحيحة للجنة تطبيع نادي الهلال برئاسة السوباط، بينما كانت صحف الخرطوم الرياضية كلها تتحدث عن أسماء أخرى، لم تنل شرف الاختيار.. اجتهدوا وثابروا لنضمن لكم اللحاق بالقطار.
# اخيرا.. من جد في حقله الإنساني وجد ثمار أفكاره تنتج حقائق، نؤمن بذلك لذا ما نكتبه قبل أعوام، يطرحه البعض كحقائق.. دعوني أحدث بنعمة ربي عليّ، ولن أزيد.. أو ازايد.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد