صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التدريبات وحدها لاتكفي !

1٬027

بهدوء

علم الدين هاشم

التدريبات وحدها لاتكفي !

قبل أيام صرح المهندس الفاتح باني رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العام بأن المريخ ربنا يؤدي ثلاث مباريات في الدوري الممتاز قبل مشاركته في مباريات دوري المجموعات ،، صرح بذلك بعد تاجيل مباراة الاحمر الاولي ضد الاهلي المصري الي يوم 16 من فبراير القادم ،، وفي ذات الاطار طالعنا خبرا يفيد بان سوداكال قد اجري اتصالات مع ادارة نادي فيلا الاوغندي من اجل الترتيب لمباراة ودية مع الزعيم في اطار الاعداد والتحضيرات التي تسبق مشاركة المريخ في دوري المجموعات !

لاشك ان اي مباراة رسمية أو ودية يؤديها المريخ ستكون افضل معين له قبل ان يبدأ مشوار التنافس في دوري الابطال ،، فالمباريات الودية أو التنافسية دائما ماتعطي مردود افضل للاعبين وتكشف للجهاز الفني كافة الثغرات التي يمكنه معالجتها في هدوء تام وبعيد عن اي ضغوط !

لانريد ان تدخل في مقارنات بين اعداد الهلال الذي توفرت له بطولة ودية ينظمها فريق سيمبا منافس المريخ في دوري المجموعات وبين اعداد المريخ الذي كما هو واضح يسير بدعاء الوالدين حتي الان ،، لانريد للجماهير ان تشغل نفسها بمثل هذه المقارنات أو المناكفات التي لاتغني ولاتسمن من جوع وانما المطلوب ان تكون الجماهير قريبة من اللاعبين في تدريباتهم ومعسكراتهم ودعمهم بالجرعات المعنوية المطلوبة طالما لازالت الجماهير ممنوعة من دخول ملاعب المباريات التنافسية المحلية أو الافريقية !

المهم علينا ان نعترف ونتحدث بشفافية حول برنامج اعداد وتجهيز المريخ لدوري المجموعات بإنه ضعيف ولايتناسب مع حجم واهمية المباريات التي سيخوضها المريخ مع اندية مصنفة في دوري المجموعات ومنافسا قويا علي بطاقات التاهل للمرحلة القادمة من دوري الابطال واذا كان هناك من بين اعضاء الجهاز الفني قد انتقد برنامج الاعداد ووصفه بالضعيف فذلك امر طبيعي لانه يتحدث من موقع المسؤولية والحرص علي مصلحة الفريق وليس العكس !

نعيد ونؤكد بأن برنامج التدريبات وحده لايكفي بتجهيز الفريق لدوري المجموعات وانما المطلوب تنظيم مباريات ودية تساعد المدرب الصربي جيسيك علي الوقوف علي قدرات وامكانيات كل لاعب خاصة فى وجود أسماء جديدة واضافات اجنبية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد