صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الترجي لا يعرف الهزيمة في دوري أبطال أفريقيا

69


يبحث نادي الترجي الرياضي التونسي اليوم الجمعة، عن إنهاء مشاركته في دوري أبطال أفريقيا، كأفضل ما يكون بالتربع على عرش الكرة الأفريقية للمرة الرابعة في تاريخه، والثانية على التوالي.

ويستضيف الترجي مساء اليوم نظيره الوداد البيضاوي المغربي في ملعب رادس، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، علمًا بأن مباراة الذهاب في المغرب انتهت بالتعادل (1-1).

ولم يتلق الترجي أي هزيمة على امتداد 11 مباراة حتى الآن، في النسخة الحالية من دوري الأبطال وهو إنجاز غير مسبوق لفريق باب سويقة.

دور المجموعات

دخل الترجي دور المجموعات، وهدفه الحفاظ على لقبه، إذ استهل مشواره بالتعادل خارج أرضه (1-1) أمام حوريا كوناكري الغيني، ثم فاز في الجولة الثانية على بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي (2-0).

وفي الجولة الثالثة تعادل سلبيًا في جنوب أفريقيا مع أورلاندو بايرتس قبل أن يفوز عليه في لقاء الإياب بالجولة الرابعة (2-0)، وبنفس النتيجة انتصر الترجي على حوريا في الجولة الخامسة، قبل أن ينهي دور المجموعات بانتصار خارج أرضه على بلاتينيون ستارز (2-1).

وسجّل الترجي في دور المجموعات الذي أنهاه في الصدارة بـ14 نقطة، 9 أهداف ولم يستقبل سوى هدفين فقط.

مرحلة الحسم

في ربع النهائي فاز الترجي على شباب قسنطينة ذهابا في الجزائر (3-2)، كما فاز عليه إيابا في تونس (3-1).

وفي نصف النهائي فاز الفريق التونسي على تي بي مازيمبي ذهابا في رادس (1- 0)، وتعادل معه سلبيًا خارج ملعبه.

وحافظ الترجي على سجله خاليًا من الهزائم، إذ تعادل في ذهاب النهائي (1-1) أمام الوداد، ويطمح اليوم للتتويج باللقب على أرضه ووسط جماهيره.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد