صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التسيير ولا (المواسير) ..!! (1)

24

العتب مرفوع

هيثم كابو

* لو عانقت شباك المريخ خمسة أهداف في لقاء تاون شيب البتسواني لا قدر الله فتلك نتيجة مباراة في كرة القدم، ولكن الهزيمة الشنيعة تكمن في كل ما يفعله هذا المجلس الضعيف المتشبث بتلابيب إدارة النادي بتعنت ومكابرة وإصرار، وهو لا يملك أدنى مقومات الإستمرار ..!
* خسران النتيجة كان محصلة طبيعية لبيع أفضل العناصر؛ والفشل في ضم محترفين حقيقيين، والإخفاق في ملف المصابين؛ والإنبطاح للإتحاد العام، والضعف في حماية اللاعبين، فالتشبث بغير قدرة هو الهزيمة، وما يفعله محمد جعفر قريش ورفاقه المحلولين بالمريخ تجني يرقى لمستوى الجريمة ..!
* من المفارقات أن محمد جعفر قريش الذي غادر القلعة الحمراء أمس بين الشوطين ولم يكمل زمن المباراة ضعفاً وانكساراً يطالب بإكمال دورة كاملة في حكم المريخ ..!
* لن ننتظر إكمال دورة في إدارة النادي ممن غادر الأستاد في أهم معركة ولم يستطع إكمال متابعة المباراة ..!
* ترك قريش اللاعبين في الملعب؛ وضيوف الشرف في المقصورة؛ وانسحب في مباراة تحديد المصير و(لم يستطع مواجهة الجماهير وإكمال الكورة) ..!
* لا يستطيع قريش أن يقول لا لشداد، ولو أوقف الرجل التيم بأكمله، و(تبا لمحدودي القدرات وأنصار المجاملات) ..!
* من الطبيعي أن يقبلوا بإيقاف بكري المدينة طالما أنهم أوقفوا قلب المريخ ..!
* و….القصة ليست جديدة، والهوان ظل طيلة فترة هذا المجلس المتهالك هو العنوان ..!
* وقبل أيام معدودات كنا نكتب تحت عنوان (اتحاد شداد البتسواني) لنستبق سيناريو لجنة الاستئنافات ورفض اتحاد التآمر مشاركة بكري المدينة في موقف لا يسنده قانون؛ وما يدهشنا حقاً مساندة محمد جعفر قريش للاتحاد ضد المريخ ولعمري أنها سقطة لا يغفرها التاريخ ..!
* قلنا يومها أن اتحاد التآمر لا ينتج إلا الإستهداف، والكيان الذي يخرج مولوده للدنيا شائهاً لا تتوقع منه غير الدمار، ومن جلسوا على كراسي الإتحاد العام لكرة القدم في غفلة من الزمان من الطبيعي أن يعملوا على تصفية المريخ كي يردوا الجميل لممول حملة انتخاباتهم أشرف الكاردينال ..!
* لم يكتفِ محمد جعفر قريش بعجزه عن تقديم شئ للمريخ، فحتى علاقته بشداد لم يحصد منها الزعيم غير الاستهداف والترصد من قبل الاتحاد ..!
* قلنا لكم لا تنتظروا موقفاً مشرفاً من قريش ضد الاتحاد؛ فقضايا المريخ تأتي في ذيل قائمة اهتمامه وولائه الأكبر لشداد ..!
* الذين أوقفوا بكري المدينة يعلمون جيداً أنه قدم للمنتخب الوطني ما لم يقدمونه، فعندما كان العقرب يصول ويجول بشعار الفريق القومي في منافسات (الكان والشان) كانوا وقتها يتابعون النشاط بربع إهتمام وكل علاقتهم بالمنتخب (سماعية) من خلال الجدال والنقاش؛ بينما اعتزل البعض الآخر العمل الرياضي وفضلوا الجلوس على (كراسي القماش)..!
* لو واصل شداد جلوسه على (كرسي القماش) لكان أكرم له؛ بدلاً عن جلوسه على كرسي آيل للسقوط تحركه أمانة الشباب بالمؤتمر الوطني؛ وتسيطر عليه (الشلليات) التي لا تزال تسدد في فواتير حملة الانتخابات ..!
* طالما أن قريش يبرر لقرارات الاتحاد العام الجائرة ضد المريخ؛ فمن الطبيعي أن يتواصل الترصد من اتحاد شداد (البتسواني) ..!
* ما قدمه اتحاد شداد السوداني لفريق تاون شيب لم يقدمه الاتحاد البتسواني ..!
* لا تسألوا عن ردة فعل قريش عند إيقاف (العقرب)؛ فالرجل لاذ بالصمت التام؛ وكأن ما يحدث من مؤامرات لا يرقى عنده لمستوى التعليق والرفض والإهتمام ..!
* أنهم لا يستهدفون بكري المدينة، ولكنهم يترصدون الزعيم؛ وصمت مجلس المريخ المحلول على مثل هذه القرارات اغري لمزيد من التجاوزات ..!
* ندرك جيدا أن رجال الاتحاد يكرهون المريخ أكثر من حبهم لأنديتهم رغم جلوسهم على كراسي تتطلب القومية والحياد فلا خير في المفوضية ولا وزارة الشباب والرياضة ولا أمانة الشباب ولا الاتحاد ..!
* نعلم تماما أنهم يضمرون للزعيم السوء، ونعرف أننا نخوض حرباً مفتوحة في اتجهات عديدة وجبهات مختلفة؛ ولكننا لم نكن نتوقع منهم هذه الجرأة الفاضحة في ألية وكيفية إتخاذ القرارات؛ والتواقيت التي تتم فيها؛ والمؤامرات التي تنسج عبرها، فتباً لكل من سعى للنيل من المريخ؛ وليعلم هؤلاء واولئك وهم أن الأحمر (خط أحمر) ..!
* كان السؤال الذي طرحناه واضحاً: إلي متى سيظل قريش صامتاً؛ والاتحاد يسعى لخروج المريخ من دوري الأبطال بمثلما عمل الموسم الماضي على إهداء الدوري والكأس للكاردينال ..!؟
* أجبرت (شلة سداد فواتير حملة الانتخابات) المريخ العام الماضي على لعب مباراته أمام الأهلي شندي بحاضرة دار جعل، وتجاهلت ما فعله بشة ورفاقه بالفاشر وهاهي في ظل هوان المجلس المحلول تشهر سيوف الترصد في وجه بكري المدينة؛ (فجماعة اتحاد الاستهداف العام عندهم مع المريخ غبينة) ..!
(2)
* و…..و….
* والغبن لا ينتهي، والمحلولين يرفضون تسليم النادي للجنة التسيير رغم عجزهم الواضح عن مواصلة المسير ..!
* وقبل أن تجثم (المجموعة المكابرة) على صدر المريخ كالهم على القلب كان عليها أن تدرك حقيقة أنها لم تنجح في تسيير نشاط الفريق ولم تصل مصاف (لجان التسيير) ناهيك عن التعامل معها كمجلس منتخب بكامل العدة والعتاد، فمعنى التسيير في اللغة والفهم العام هو تحريك الأشياء للأمام لا تجميدها – إن لم تعد للخلف كما بتنا نرى في البيت المريخي مؤخراً – كما إن الهدف الأساسي من انتخاب قائمة أسماء لتولي العمل الإداري في فترة زمنية محددة هو استمرار النشاط دون أن تمتد يد التأثير على استحقاقات الفريق وإعداده والإيفاء بمستحقات كل العناصر من لاعبين وطاقم فني وطبي وإداري حتى لا ينعكس القصور سلباً على تواجد الفريق في المنافسات وقدرته على مواصلة المشوار في كافة البطولات ..!
* لم يطلب أحد منهم العمل في البنية التحتية للنادي؛ أو الشروع في فتح ملفات المنشأت؛ أو حتى دعم الفريق بمحترفين من العيار الثقيل رغم أن هناك استحقاقات إفريقية ومحلية، وكل ما كان يطمح فيه أهل المريخ هو تسيير النشاط بالحد الأدنى المتمثل في إكمال التسجيلات والتعاقد مع جهاز فني وحسم ملف المصابين والإيفاء بالتزامات اللاعبين من وطنيين ومحترفين، والمؤسف حقاً أن كل المعطيات كانت تشير إلى أن مجموعة قريش عاجزة على تسيير النشاط ويتشبث أعضاءها بقيادة النادي دون زاد أو مقدرات وعتاد !
* لن ننتظر من جماعة قريش رداً على سؤال : (لماذا ترفضون التنحي لمحمد الشيخ مدني الذي سعيتم لإقناعه ليأتي رئيسا لكم رغم فشلكم الذريع، وكيف ستسيرون النادي في ظل هذا الوضع إذا لم يقم الوزير بتعيين لجنة تسيير؟)، ولكننا سنطرح عليهم استفهاماً مباشراً : (ما الذي يدفعكم للبقاء أصلاً ورفض تقديم استقالاتكم قبل حلكم طالما أنكم لا تملكون ما تدعمون به المريخ ولا تستطيعون الحصول على دعم ممن راهنتم عليهم لتسيير ما أنتم عاجزون عن تسييره) ؟
* قالوا أنهم لن يستقيلوا أبداً، ومن يطلق تصريحات كهذه يجب أن يكون بقامة الإيفاء بالمتطلبات الضرورية على أقل تقدير، و(كان الله في عون الصفوة الذين نفد صبرهم على المجموعة المحلولة فتعلقت قلوبهم من جديد بلجان التسيير) ..!
* (الفراغ الإداري) أفضل ألف مرة من مجموعة عاجزة عن تسيير النشاط ، وطالما أن قريش ورفاقه فشلوا في تسجيل موقف أو استقطاب دعم فكان من الأفضل لهم الترجل مشكورين على ما قدموه رأفة بالجماهير ورحمة بعشاق النادي، و(سيبونا من اللف والدوران والكلام الفاضي)..!
نقش أخير
* التسيير ولا (المواسير)

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد