صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التش.. الزمان زمانك..!!

34

في وجه الرياح
إبراهيم عبدالرحيم

* لم يساورني أدني شك.. وأهلي شندي ينجح في التقدم بهدف السبق في شباك المريخ.. بقدرة الأحمر علي العودة في المباراة.. وتلقين النمور درساً علي تطاوله بهز شباك منجد النيل..!!
* والسبب بالطبع.. إرتفاع مستوي المهارات والمواهب لدي نجوم المريخ.. وقدرتهم علي فعل الممكن والمستحيل أمام أي فريق.. وقد كان بالفعل..!!

* حيث لم يهنأ النمور بهدف بوغبا إلا دقائق معدودة.. جاء بعدها الطوفان الأحمر الذي أجبر نجوم الأهلي شندي رغم إجتهاداتهم علي الوقوف إجلالاً وتأدباً أمام مهارات التش وبيبو والتكت ورمضان عجب وبقية النجوم..!!

* هدف الأهلي في شباك المريخ.. وعودة الأحمر بالنتيجة الثلاثية أعادت لنا ذكريات المقولة الشهيرة التي تم توجيهها للفرق التي تواجه المريخ بأن لا تخطئ بإحراز الهدف الأول في المريخ.. لأن عاقبة ذلك هزيمتها لا محالة..!!

* مريخ جميل.. فعل كل شئ في كرة القدم أمس.. لا يأس ولا إستسلام.. بل إقدام وإصرار علي تغيير النتيجة.. بطريقة لا يقدر عليها إلا نجوم أصحاب مهارات خيالية..!!

* الأهداف الثلاثة التي أحرزها التش والغربال في مرمي حارس النمور يس.. تحكي عن الموهبة.. وجودة الصناعة.. والتعاون الكبير بين نجوم الأحمر..!!

* أهداف تجلت فيها الصناعة والتنفيذ داخل المرمي.. جعلت جماهير المريخ تتمايل طرباً داخل القلعة الحمراء وأمام شاشات التلفزة.. ومن حقها أن تتمايل.. لأن ما يقدمه نجوم الزعيم يفوق الخيال..!!

* لم أبالغ عندما أجزمت في مقال الأمس بإستمرار المتعة التي بدأت من كادوقلي عاصمة الجبال.. مروراً بعروس الرمال.. ثم في مواجهة الأرسنال.. لأن المريخ الحالي مريخ مختلف في كل شئ..!!

* مريخ قادر علي تطويع(الكفر) كيفما شاء.. لا يوجد فيه لاعب نشاذ.. الكل يطبق ما يطلبه المدرب الشاطر محمد موسي بحذافيره.. فكان من الطبيعي أن يعود في النتيجة..!!

* عودة أكدت مدي الإنضباط التكتيكي التي تتمتع به الفرقة الحمراء.. والتطور الواضح من مباراة لأخري.. الأمر الذي يجبر الكل علي منح المهندس محمد موسي ونجومه شهادة الجودة الكاملة والشاملة..!!

* ما يقدمه نجوم المريخ.. يستحق الوقوف عنده تماماً.. لأنه يؤكد وجود عمل فني رائع يقوم به المهندس الشاطر محمد موسي.. الذي يمد لسانه طويلاً لكل منتقدية..!!

* قد يقول قائل أن وجود لاعبين أصحاب مهارات وإمكانيات عالية هو من منح المريخ هذا الألق.. ولكن يجب التأكيد علي التكتيك الذي ظل يلعب به محمد موسي لا تخطئه عين إطلاقاً..!!

* المريخ أصبح يستحوذ علي الكرة بشكلٍ رهيب للغاية.. ولو كانت هناك إحصائيات دقيقة لنسبة إمتلاك الكرة في أي مباراة لعبها المريخ مؤخراً.. لوجدنا تفوق الأحمر بنسبه تفوق السبعين بالمائة..!!

* أمام هلال الأبيض والأهلي شندي.. إرتفعت نسبة إمتلاك الكرة لدي نجوم المريخ أكثر من ثمانين بالمائة.. مع تنويع رائع جداً في قيادة الهجمات من الأطراف والعمق.. مع قدرة فائقة علي الحركة وضرب أي تكتيك..!!

إتجاه الرياح..!!

* حاول الفاتح النقر جاهداً الحد من خطورة ومهارات لاعبي المريخ.. ونجح في الشوط الأول.. وحتي الجزء الأول من الشوط الثاني.. ولكنه فشل في الإستمرار في خطته..!!

* تغييرات محمد موسي في الشوط الثاني كان لها الأثر في محاصرة أهلي شندي وإجبار نجومه علي إرتكاب الأخطاء.. خاصة تحويل رمضان للطرف الأيمن.. وزيادة الفعالية الهجومية..!!

* الأهداف الثلاثة التي أحرزها المريخ في شباك الأهلي شندي.. توضح المهارات التي يتمتع بها الثلاثي الغربال والتش والتكت.. سواء في طريقة الصناعة أو التنفيذ..!!

* ما قدمه التكت في مباراة الأمس.. يضعه في مستوي واحد مع زميله التش من حيث العمل علي تغليب مصلحة الفريق.. ويكفي صناعته للهدف الثالث للتش رغم أنه كان في وضع يسمح له بالتهديف..!!

* بصمة الغربال أصبحت ثابتة في كل المباريات الأخيرة.. ويكفي أنه في ثلاث مباريات قوية أحرز أربعة أهداف..!!

* التش كان له القدح المعلي في إخماد ثورة هلال الأبيض بهدفه البديع الذي ضمن للمريخ النقاط الثلاث.. وأمس أحرز هدفين بطريقة عالمية..!!

* ما يقدمه التش لا يمكن وصفه إطلاقاً.. ومن يقدر علي وصفه سيكون مقصراً مهما بلغت بلاغته.. ولكن يستحق أن نقول له:(الزمان زمانك) يا تش..!!

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. فجغ النار يقول

    لا تذهب بعيداً أخ إبراهيم بأفكارك ولا تطلق لقلمك العنان بوصف فريقك الذى دفاعه رواكيب وعواجيز من أمثال صلاح نمر و الواوا والتاج إبراهيم وإرتكازه علاء الدين يوسف ورأس حربته بجرى المدينة بالفريق القوى الذى لايقهر … فى مباراة الأمس أنتهى الشوط الأول تعادلى بدون أهداف وفى بداية الشوط الثانى أحرز الأهلى هدف التقدم وحينها زاغت الأبصار وبلغت القلوب الحناجر وكادت ريمة أن تعود الى قديمة……ولو فطن النقر بأن فريق المريخ كل قوته تتمثل فى أحمد حامد التش وفى ولدنا العاق محمد عبدالرحمن لجند لكل منهما لاعب ليراقبه مثل ظله ويلعب معهما لعباً ضاغطاً حينها لأنتهت المباراة بفوز الأهلى 1/ 0 ولما تطلع الوصيف الى الصدارة ولكن يبدو أن النقر قد طمع فى إحراز المزيد من الأهداف فوجد التش ومحمد عبدالرحمن المساحة والزمن وأحرزا الأهاف…فالتش ومحمد عبدالرحمن بنيتهم ضعيفة جداً لا يتحملون اللعب الضاغط وغالباً يستسلمون للرقابة اللصيقة …..لاتذهب بعيداً يا أخ إبراهيم ففريقك بدون التش ومحمد عبدالرحمن يساوى صفر على الشمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد