صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

التش .. وحفرة الهلال

1٬969
راي رياضي
إبراهيم عوض
التش .. وحفرة الهلال
مؤسف ان يقابل  أحمد التش لاعب المريخ، التعاطف الذي وجده من  جماهير الهلال بعد تعرضه للاصابة في مباراة فريقه امام بطل الكنغو  بذلك الجحود والنكران.
ومحزن ان يتم التطاول على ارضية ملعب الهلال من اي جهة ، بعد ان انفقت  لجنة التطبيع نحو 50 مليار جنيه لاصلاحها حتى اصبحت  تسر الناظرين.
قال التش في تصريحات صحفية  للزميلة الصدى الصادرة أمس الاول ان الاصابة التي تعرض لها  في الركبة حدثت نتيجة لوقوعه في حفرة باستاد الهلال.
ان لم تبادر لجنة التطبيع بتاهيل ملعب الهلال من كافة النواحي، وبالسرعة المطلوبة، لما تمكن المريخ من اللعب في الخرطوم، ولتكبد مشقة السفر الى الابيض او الى اي دولة مجاورة.
أغلب القروبات والمواقع  الزرقاء ، وكبار كتاب الاعمدة الهلالاب عبروا عن  حزنهم صراحة بعد ان اكد التقرير الطبي الذي نشر اصابة التش في الركبة وحاجته لعملية جراحية.
لم يكن التش صادقا وهو يحمل أرضية ملعب الهلال مسؤولية اصابته ، ذلك ان الجميع شاهدوه وهو يترنح لوحده الى ان انبطح ارضا على عشب مستوي.
اعدت مشاهدة اللقطة التي سقط فيها التش عشرات المرات، ولم ارى اثرا لحفرة او اي شيء يمكن ان يكون سببا في اصابة اللاعب.
بنية التش الهزيلة،  وجسمه النحيل ، وانخفاض لياقته البدنية  نتيجة لعدم الاعداد الكافي لفريقه، للموسم الجديد جعله يسقط دون حتى احتكاك مع اي لاعب.
ارضية ملعب الهلال براءة من اتهامات التش، وهي الارضية الافضل في الوقت الحالي على مستوى المنطقة والاقليم بشهادة مراقب مباراة السودان وغانا.
كنت اشك في صحة ما ذكره التش للصدى، لكن سكوته وعدم نفيه للخبر، أو اعتذاره ، يؤكد  ان ما نشر على لسانه صحيح، وان قصده لم يكن شريفا.
اكرر، مؤسف جدا ان يصرح لاعب مثل التش يملك الموهبة ويجد كل هذا التقدير والحب من اغلب الجماهير الرياضية، بمثل هكذا حديث.
تصريح التش اقل ما يقال عنه انه غير مسؤول، ونجزم بانه سيخصم من رصيده، ويجعله في زمرة اللاعبين الذين ودعوا الملاعب وهم مغضوب عليهم.
الفرصة لا تزال باقية امام التش،  لتصحيح الخطأ الذي وقع فيه،  وتقديم الاعتذار لجماهير الهلال، ان اراد الاحتفاظ بمكانته، والاستمرار في الملاعب لاطول فترة.
آخر الكلام
انتزاع  الحارس ابو عشرين من المريخ وتسجيله  للهلال كان ضربة قوية من لجنة التطبيع  التي يقودها المعلم هشام السوباط.
ابو عشرين ومن خلال مباراتي الافاعي الاوغندي اكد انه الحارس الافضل في الساحة المحلية، وانه فعلا يستحق المبالغ التي دفعت له.
تالق الفتى الاسمر في الذود عن مرماه امام الافاعي ، وأنقذ فريقه من اهداف محققه وحافظ على نظافة شباكه في مباراتي الذهاب والاياب.
خطوة الفوز بالبطولات القارية، والاقليمية تبدأ بضم  اللاعبين المبرزين، وفي مقدمتهم  حراس المرمى (الرهيبين)، والقابلين للتطور.
خسر الهلال نهائي بطولة الاندية الافريقية عام 1992، نتيجة لتذبذب مستوى حراس مرماه، وتكرر المشهد في نهائي البطولة العربية 2000وافريقيا عامي 2007 و2009.
اغلب الفرق التي فازت بالبطولات الثقيلة، حصلت عليها بفضل تميز حراس المرمى، اولا، ثم استقرار اجهزتها الفنية.
من عاليه ، نقول ان الهلال اصبح الآن مهيئا لتحقيق بطولة خارجية، طالما انه كسب حارسا عملاقا وتعاقد مع مدربا كبيرا كالصربي زوران.
استقرار الجهاز الفني، وتهيئة الاجواء المناسبة للاعبين،  واستمرار لجنة التطبيع، عوامل ستقود الهلال لنهائي كاس العالم للاندية باذن الله.
وداعية:
لا محال مع ابو عشرين والغربال.
قد يعجبك أيضا
13 تعليقات
  1. رفعت عثمان يقول

    يا ايفوسا المريخ قبل كدة استقبل الهلال في القلعة الحمراء وجيتو بعدة دة كسرتو لينا الكراسي يعني ما هبة منكم دة رد دين قديم الله يهدي سودكال الخلاكم تتريقو علينا(سوف تصفو الليالي بعد كدرتها كل دور اذا ماتم نقصانو)
    مع تحياتي لك

  2. Mohamed يقول

    طيب يا ناس المريخ بتطلبوا الملعب تاني ليه ما دام بكسر لعيبتكم…. الاختشوا ماتو… حلو عننا

  3. Hajjam يقول

    الدلاقين ناكرين جميل كعادتهم لكن لااستبعد ان تكون قصة الحفرة شتلة من شتلات الصديد.

  4. جاغوم يقول

    مارلت ياابراهيم في سنة اولي صحافة بالرغم من انك بلغت من الكبر عتيا

  5. عماد عباس يقول

    حلم الجعان عيش

  6. ابو مهاب يقول

    التش ما عاب الملعب لكن رجله جات في حفرة ممكن يحصل في ملعب ملعب وبعدين التش اكتر لاعب محترم ما اظن يكذب ليه حتي يكذب

  7. Abu Awab يقول

    كلما تقدم الانسان في السن فانه ينتظر منه نضجاً ووعياً .. … نعوذ بالله من سوء الخاتمة.

  8. محمد سر الختم يقول

    يا خي ما عندك موضوع . العملية في عاية البساطة . الملعب مجود وامكانية التأكد من وجود حفرة من عدمها اهون من قتل الفأر .
    أما إذا كان التش مورم فشفاشك وتبحث عن أي وسيلة للتشكيك في مصداقيته فهو يتمتع بالمصداقية وحسن الخلق ويكفي أن كامل المجتمع الرياضي تعاطف معه ليس فقط عشن موهبته الكروية ولكن لما يتمتع به من حسن الخلق واحترام الآخرين . شوف ليك موضوع يخدم الرياضة ويساعد في انتشالها وأبدأ بالنوعية التي تشبهك من كتاب الأعمدة. ما عارف لو كمنت في مكان أخر بخلاف مكة المكرمة حتقول شنو . مثل هذا الذي تكتبه يصنف في أكل لحم البشر وحكم آكلي لحوم البشر ورأي الدين معروف . اطلب من العلي الغدير المغفرة عسى ولعل يستجيب لك.

  9. كرياكوا يقول

    لا تحلم بالكاس السمراء حتى لا يطول انتظارك لها
    اذا كنت شاهدت مباراة الرد مع الافاعى فى امدرمان
    ده حال فريق يفوز على الاهلى القاهرى والترجى والوداد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    او كما تقول ان الهلال اصبح الآن مهيئا لتحقيق بطولة خارجية
    خليك واقعى وبلاش بث الوهم فى الرشاشات
    ولكى لا يستمر الصفر الدولى مئات السنين

  10. نبيل يقول

    شنو البخليهو يكذب ….استاد الهلال ما فيهو حفر.؟؟؟….التش لاعب فمة فى الاخلاق …..قد شهد له جميع …. ولا يعني ما بيعرف الحفرة ….؟؟؟

  11. نبيل يقول

    شنو البخليهو يكذب ….استاد الهلال ما فيهو حفر.؟؟؟….التش لاعب قمة فى الاخلاق …..قد شهد له جميع …. ولا يعني ما بيعرف الحفرة ….؟؟؟

  12. Hajjam يقول

    معليش يااستاذ المتفلتين من الدلاقين والذين لايستحملون قول الحقائق بقيادة ابو المستعار صاحب الاسماء المتعددة سوف يسلقونك بالسنة حداد فلاتهتم لهم فهذه تربية اليخماو ابو الاحقاد الذي لو استطاع ان يزيل الهلال من السماء لفعل. !!!

  13. صلاح يقول

    بالله شوف الكلام وجع ولدنا أبو المستعار المندلاوي كيف وخلاهو يردم الأستاذ إبراهيم عوض جنس ردم، الليلة ما خلي مستعار ما جابه !!
    الدلاقين يا أستاذنا ماكري جميل من زمان وده كلام مفروغ منه، وأي خصلة سيئة عند أجدادهم الطردوهم زمان من المدينة حا تلقاها عندهم !!
    أديهم بالحتة الفيها الحديدة يا أستاذ وما ترفع منهم أبدا 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد