صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجالية السودانية بالإمارات تكمل ترتيباتها لاستقبال ديربي زايد

109

الوطن ـ كوورة سودانية

تواصلت الاجتماعات في أندية الجالية السودانية بالإمارات ووسط روابط مشجعي الهلال والمريخ بتلك المناطق على مستوى الدولة ،استعدادا للترحيب بالفريقين العريقين قبل لقاء (كلاسيكو السودان)المقرر له عصر يوم الجمعة المقبل بإستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي ، ووسط حضور كبير للمشاركة في أسبوع السودان الذي يقام بالتزامن مع عام زايد 2018، والذي يمثل أول مواجهة بين الناديين الجارين بمدينة أم درمان خارج السودان منذ ميلاد الناديين عام 1927.

وشهد النادي السوداني في أبوظبي لقاء التنسيق المميز الذي جمع بين الدكتور عثمان العوض رئيس رابطة الهلال في أبوظبي ومحمد قسم السيد سكرتير رابطة المريخ بحضور لاعب الهلال السابق إبراهيم عبد العظيم (ابراهومة) وسيد علي عضو رابطة المريخ وآخرين ،حيث تم خلاله التنسيق التام فيما يتعلق بتهيئة الأجواء المثالية لاستقبال الفريقين وأسلوب التشجيع والمظهر العام بما يعكس اسم السودان ويتناسب والمناسبة العزيزة الغالية.

مؤتمر المباراة

في الوقت الذي تلقى فيه الاتحاد السوداني للكرة خطابا من اتحاد الإمارات لكرة القدم، أفاد فيه بعقد مؤتمر صحفي تقديمي من جانب اللجنة المنظمة يوم الأحد 28 من أكتوبر الحالي استعداد لمباراة القمة المعلنة في 2 نوفمبر بملعب محمد بن زايد في أبوظبي؛ وسيكون متحدث فيها من جانب الاتحاد السوداني الدكتور حسن أبو جبل الأمين العام لاتحاد كرة القدم السوداني، والأمين العام في كلا ناديي القمة، وذلك في إطار التناول لمناسبة المباراة التي وصفها الخطاب بالسعيدة، وأفاد الخطاب أيضا أن المؤتمر الصحفي سيشهد إعلان جوائز المباراة القيمة، والتي تقام على شرف احتفالات عام زايد.

بعثة رفيعة المستوى

من جانب آخر – شكل الناديان بعثة رفيعة المستوى للحضور للإمارات لهذه المباراة قوامها أكثر من 100 شخصاً مقسمين بالتساوي بين الفريقين ويقود كل فريق قادة النادي ،حيث وقع الاختيار في نادي الهلال على رئيس النادي أشرف سيد أحمد الكاردينال ليكون رئيسا لبعثة الفريق فيما وقع اختيار المريخ على الأمين العام محمد جعفر قريش رئيسا للبعثة مع تواجد رئيس النادي محمد الشيخ مدني رئيساً شرفياً، ويرافق البعثتين جميع أعضاء مجلس إدارة الناديين..فيما شكل اتحاد الكرة بعثته للإمارات بقيادة الدكتور كمال حامد شداد رئيس الاتحاد.

المريخ يكثف تدريباته استعدادا لقمة أبوظبي

دشن فريق المريخ موسمه الجديد أمس الأول بإستاده بأم درمان كبداية لتحضيراته لقمة أبوظبي المقرر في الثاني من شهر نوفمبر المقبل، وسيؤدي الفريق 4 تدريبات قبل أن وصول بعثته إلى أبوظبي يوم 26/10 الجاري ،وسيقيم فريق الكرة الأول معسكراً تحضيرياً لمدة 20 يوماً في أبوظبي عقب مباراة (كلاسيكو السودان) مباشرة ،لتعود البعثة للخرطوم ،قبل فترة قصيرة من موعد جولة الذهاب أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري التي تقام بالجزائر في العشرين من الشهر وستكون مباراة (الديربي) أمام فريق الهلال فرصة سانحة نموذجية للفريق للإعداد والتحضير للمباراة أمام اتحاد العاصمة في بطولة زايد للأندية العربية التي يأمل فيها (زعيم )الكرة السودانية مواصلة مشواره فيها لمراكز متقدمة .

الهلال يدعم صفوفه ويعلن الاستعداد

يشهد نادي الهلال حركة غير عاديه بمقره بإستاد (الجوهرة) الجديد بأم رمان وسط حضور كبير استعدادا للسفر إلى أبو ظبي يوم 27/10 الحالي للقاء (كلاسيكو السودان) مع جاره الامدرماني فريق المريخ على كأس عام زايد .. فيما واصل الفريق دعمه لصفوفه بتصعيد رباعي فريق الرديف الذي ضم رمضان كابو ومحمد مختار بشة وحسين الجريف وأطهر الطاهر للفريق الأول واستغنى الهلال عن ابراهومة ومهند الريدة العائدين من فترة إعارة لفريق كوبر البحراوي وفريق الشرطة القضارف.. من جانب لآخر – أنهى الاتحاد السوداني لكرة القدم الجدل رسمياً حول صحة انتقال الحارس اليوغندي جمال سالم للهلال بعد انتهاء عقده مع المريخ.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد