صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجامعة العربية تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد

20

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الجمعة، الأطراف السودانية إلى “ضبط النفس” وتجنب “الجنوح عن النهج السلمي” بشأن انتقال السلطة في البلاد، بعد أعمال العنف التي شهدتها الخرطوم أودت بحياة العشرات. وجاء في بيان صادر عن الجامعة العربية أن أبو الغيط دعا “كافة الأطراف السودانية إلى ضبط النفس وتجنب أية تصرفات من شأنها أن تسهم في تأجيج الموقف وتصعيده أو تؤدي إلى الجنوح عن النهج السلمي لإتمام عملية الانتقال السياسي في البلاد”.
وأضاف أنه يتابع “بقلق واهتمام بالغين التطورات الأخيرة التي شهدها السودان، وبشكل خاص سقوط عشرات القتلى والمصابين في أعمال العنف التي وقعت في الثالث من يونيو في العاصمة الخرطوم، وأدت إلى توقف الحوار بين المجلس العسكري الانتقالي وحركة إعلان قوى الحرية والتغيير”. كما طالب أبو الغيط في بيانه بـ”بذل الجهد من أجل العمل علي تقريب المواقف والرؤى الإقليمية والدولية المساندة للأطراف السودانية لتمكينها من استكمال وإنجاح مسار الانتقال الديمقراطي دون أي تدخل أو ضغط خارجي”

وكالات

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد