صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

(الجري.. نص الجدعنة)..!!

45

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* لا تزال الاحداث المريخية تتصاعد بشكل خرافي ويومي ولكن بصورة اقل من عادية لان ما حدث من انهيار ولو حدث لأي فريق آخر (طبيعي يعني) لانقلبت الاوضاع راساً على عقب ولمسعنا عن قرارات قوية ولو من باب امتصاص الغضب الجماهيري..

* لكن ولانه مريخ آخر الزمان فقد مات الاحساس بفعل الاستعمال المفرط للمخدر الذي ادمن جل العشاق تعاطيه كل يوم عبر الاصدارات التي استمرأت بيع الوهم في كل عام باشكال واحجام مختلفة ومقاسات متنوعة يجد كل واحد من المحبين ما يروق له فيها..

* منذ سنوات اشرت في هذه الزاوية الى وجود تلاعب كبير ومحسوبية فرضت نفسها على فرق الشباب والناشئين بالمريخ وتساءلت عن اسباب عدم فوز الفريق ببطولة الشباب وتنازله عنها لفريق الخرطوم واذكر انني وجدت ما وجدت من اساءات وشتائم..

* وعلى الرغم من ان البطولة ذهبت الى الخرطوم في العام قبل الماضي ولم يفز بها لا الهلال ولا المريخ الاّ ان مشاهد الشغب و(الخرخرة المريخية) ظهرت بوضوح بعد الهزيمة التي تجرعها الاحمر الشاب امام نده الهلال وبصورة مهينة ومذلة..

* حدث ذلك كنتيجة طبيعية للاستغناء عن المدير الفني الاجنبي للمراحل السنية والذي كان يعمل بمنهجية وبالتالي عاد المصلحجية الى مراكز القيادة واصدار القرار ولدرجة تابعنا فيها الاجهزة الفنية للشباب وبقية المراحل وهم ينسحبوا بهدوء عبر الاستقالات..

* ولان كل من يزرع يحصد وكل من يهمل لا ولن يحقق النجاح كان من الطبيعي ان نتابع تفوق الهلال في هذا الموسم وبالمقابل تراجع نتائج المريخ وتسببت في فقدانه فرصة الفوز باللقب الذي ذهب شمالاً فكانت الهزيمة النكراء التي كشفت حجم المأساة..

* وكالعادة حدثنا المبرراتية عن تزوير في اعمار لاعبي الهلال وظلم متعمد من الحكام ومؤامرات تم الاتفاق عليها للاطاحة بالزعيم واجباره على الهزيمة وحرمانه من اللقب ومش عارف ايه.. ولا ادري كيف يجد البعض الخيال الواسع لاختلاق تلك الاوهام..؟!!

* وقبل ان يستفيق العشاق من الهزيمة المذلة التي تعرض لها الفريق الاول امام الهلال في ختام الدوري الممتاز وضياع اللقب على الرغم من ان الاحمر نزل الى ارضية الملعب بفرصتي الفوز والتعادل اذا بقرار مفاجئ من المجلس قضى بسحب الشباب..!!

* اي نعم اختار المجلس تطبيق المثل العامي الذي يقول (الجري نص الجدعنة) وفضل ان يهرول بلاعبيه بدلاً من تجرع الهزيمة الثانية امام الهلال على مستوى الشباب مع الاشارة الى ان الهروب هذا سيزيد من مساحة الحزن والاسى في نفوس اولئك الصغار..

* ان الهرب ولو تعلمون لا ولن يحل اي اشكالية بل على العكس بالامكان ان يضاعفها ولكم ان تتخيلوا اثر ذلك القرار على مجموعة شباب المريخ الذين وجدوا ان كبارهم الذين يفترض ان يتعملوا منهم الثبات على المبادئ وهم يمارسون سياسة الهروب..؟!!

* غياب المدير الفني المسئول سواء كان اجنبياً او وطنياً هو الذي يفتح باب الفوضى امام افراد الشرائح التي تنضوي تحت لواء هذه الفئة وبالتالي سيظل الحال المائل كما هو عليه الى ان يشرع المجلس الجديد في تصحيح الاوضاع وتعديل الصورة المقلوبة..

* الحقيقة ان ما قاله طارق المعتصم في اول ايام تولي المجلس المسئولية في المريخ والمتعلق بنيتهم اعادة الخبير الاجنبي للاشراف مرة اخرى على فرق الشباب والناشئين بالنادي اعاد الينا الامل لكن مرور الايام وبقاء الحال على ما هو عليه اصابنا بالقلق..

* ان الانهيار الحالي الذي يمر به المريخ علاقتة مباشرة بالاهمال الذي فرض نفسه على الفرق السنية ولا ولن ينصلح الحال الاّ اذا تحول الفهم الاداري بمنح هذه الفئة المزيد من الاهتمام بالطرق العلمية المدروسة ولنا عودة باذن الله لهذا الموضوع.

* تخريمة أولى: لم يكن غريباً ان يفرد الاعلام الاحمر تلك المساحات الخرافية لما قالته بعض الاصدارات العالمية بخصوص استخدام اولتراس الهلال لصور وشعارات نازية اثناء مباراة القمة الاخيرة.. وكيف يكون التصرف غريباً طالما ان القصة فيها خرخرة..!

* تخريمة ثانية: ما قاله الامين العام لنادي المريخ المنتخب طارق المعتصم بخصوص خروج الفريق (مولاي كا خلقتني) من بطولات هذا الموسم والذي استند فيه الى وداع المريخ لكل البطولات في العام الماضي (نظيفاً) كلام موضوعي وسليم جداً جداً..

* تخريمة ثالثة: على الاقل بالامكان ان نعذر قادة المجلس الشرعي الجديد الحالي الذي تسلم المسئولية في وقت عصيب وجاهد وقاتل ونجح في تأكيد كذب اولئك المدعين الذين اكدوا هروب قادة المجلس في اول اسبوع وعدم تحملهم ارتفاع سقف الصرف..!!

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
2 تعليقات
  1. عمر علي يقول

    لفه طويله وتحميل إنسحاب الشباب للمجلس السابق
    وفقدان الدوري والكاس للمجلس السابق وكمان قصة
    المخدر الإعلامي .يعني السبب الوالي ومزمل
    بالرغم من وجود الضعاف الهزال والمفلسين والمانافعين ناسود جعفر وهذا الصحفي المحروق ….
    وعلي قول ناس السوق يألمحروق إن شاء الله ماتروق.
    وطوالي حبة تخريمه وتجسس وتعليق علي عمود ملك الصحافة الرياضيه صاحب كبد الحقيقة زاكر كويس وتعال
    ابكي غايتو مزمل ده يوم بعمل ليك جلطة .

  2. جلابي الدوحة قطر يقول

    مازلت كما انت بدلا من البحث عن سبب الهزيمه وسبب الانكسار من اللاعبين مازلت تهرول وراء مقالات مزمل …ما في فايده حتظل طول عمرك ظل بلا حائط

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد