صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجماهير فاهمة والإدارة نايمة

628

من خلف الكواليس

عصام هجو

الجماهير فاهمة والإدارة نايمة

*نتفق مع توجه ورأي جماهير نادي المريخ الواعية وبلاشك فهم الصفوة الغر والميامين والمغلوب على أمرهم هذه الأيام افضل كثيرا من فهم الإدارة الحالية والسابقة وربما اللاحقة ورغم تحفظي على المدرب غازي الغرايري الذي اعرفه عن قرب من خلال عمله في الدوري الاماراتي إلا أن مايقدمه مع المريخ فعلا يستحق الصبر عليه ومنحه الفرصة الكافية كونه يقود الفريق في ظل فراغ اداري مصحوب بعمل لا اداري وفي نفس الوقت العمل اللا اداري خليط بين الفوضى والعشوائية والتخبط واكثر مايحز في الخاطر ان جمهور الأحمر الوهاج الذواق لايستحق الجهجهة التي هو فيها الآن.
*تسلم الغرايري فريقا غالبية من لاعبي فريق نادي المريخ الحالي لايستحقون مجرد المرور بجوار النادي ناهيك أن يرتدوا شعاره وفي نفس الوقت تخلى الفريق عبر (تقليعة السيستيم الجديدة) في غربلة الفريق من افضل لاعبيه الذين اهملوا مع سبق الإصرار والترصد وهما بكري المدينة وامير كمال وتتحمل الإدارة الحالية برئاسة حازم مصطفى وزر فقدان الفريق الأحمر للنجمين بكري المدينة وامير كمال الى جانب السماني الصاوي الذي تم اهماله أيضا بعدم حل مشاكله او الجلوس معه للتعرف الى مشاكله وأسباب غيابه وهناك لاعب اخر اهملته الإدارة الحالية واصبح قريبا من الانتقال الى الهلال وهو النيجيري توني الذي تكفل به أحمد التازي ولكن هناك لبس في استلام الحقوق المالية والمسؤول الأول والأخير في التفريط في عظم الفريق الإدارة الحالية.
*سلبيات الإدارة كثيرة ولاتحصى ولا تعد فالمجلس الحالي صحيح انه ورث تركة وحملا ثقيلا يهد الجبال وفي الأصل لم تكن هناك إدارة للنادي بمعنى كلمة إدارة المتعارف عليها بل كانت إدارة للدمار الشامل وكتبنا عن هذا الملف كثيرا جدا ولانريد العودة اليه وكان لزاما على الإدارة الجديدة بقيادة حازم مصطفى التي توسمنا فيها خيرا وقوبلت بدعم جماهيري غير مسبوق ليس حبا فيها بل كنتيجة طبيعية للمرات التي عانى المريخ في السنوات الماضية ولم تستغل الإدارة الدعم الجماهيري بتحصين المجلس ومتابعة كل صغيرة وكبيرة في الفترة التي أعقبت الجمعية العمومية وناموا على العسل الى أن حصل الحصل في سوق البصل وهاهم يتفرجون على أنفسهم وأصبحت لاحول ولاقوة لهم قبل أن يتفرجوا على النادي الذي سلمتهم له الجماهير وهو ينهار أمام عيونهم .
*للآن واليوم واللحظة مازال نادي المريخ (بلا إدارة وبلا إرادة) والفريق يترنح من مباراة لأخرى وأصبح في حاجة الى الى عملية مستعجلة لتجديد الدماء بدعم الصفوف بلاعبين جيدين ومحترفين أجانب على مستوى عال من الكفاءة ورغم إنتقادنا الساخن للإدارة الحالية برئاسة حازم مصطفى الا اننا نتمسك به (على علاته) دعما للشرعية وأيضا مازلنا نتعشم منهم خيرا ونتمنى أن يستفيدوا من أخطائهم وسلبياتهم السابقة وتسريع الخطوات في إكمال ملف التجديد مع توني وتفويت الفرصة على الهلال اذا كان هناك مجال للمحافظة على اللاعب في صفوف المريخ ولابد من عودة بكري وأمير كمال الى قائمة الفريق في أسرع فرصة ممكنة والعمل على عودة الاستاد الذي اصبح تحدي لكل أبناء القبيلة الحمراء والا فليذهبوا جميعا دون عودة فلن يذكرهم او يتذكرهم أحد ويصبحوا نسيا منسيا في تاريخ النادي.
*صبر الجماهير على انجاز هذه الملفات لن يطول إذا لم تكن بطارية الصبر الجميل نفذت بالفعل او في طريقها الى النفاذ وعلى المجلس الحالي برئاسة حازم مصطفى أن يغض الطرف عن قرار كاس وكلام الناس ويشوف شغله ويبدأ في الترقيع والمعالجة السريعة فتسريع الخطوات بعلاج المصابين والتعاقد مع توني لا علاقة له بقرار كاس والعمل في إعادة الاستاد لاعلاقة له بكلام الناس والشرعية من عدمها فأمام المجلس الحالي الذي مازال مدعوما من الجماهير ومن الاعلام مهمة مصيرية وخياران لاثالث لهما أما يكون او لايكون بدلا من الاكتفاء بالفرجة والعمل تحت بند دع الأيام تفعل ماتشاء حسب مانشاهده ونسمعه طيلة الأيام الماضية.
*الوفاق الذي يلوح ويطالب به البعض في (ظاهره براق وداخله نفاق ) وسيجر النادي الى مالا يحمد عقباه من خلافات وصراعات النادي في غنى عنها ويعتبر من أنواع حلول المنطق الفاشل (مسك العصا من الوسط) وهو حل مرفوض جملة وتفصيلا فاما حلا جذريا أو إبتعاد الطرفين المتنازعين مشكورين الى غير عودة عليهم ان يطمئنوا في حال ابتعادهم المريخ مابتجيهو عوجة وجمهوره الفاهم والواعي والوفي والمخلص قادر على تسيير أموره.
*مازال اللت والعجن ينخر في جسد المريخ والسب قرار كاس الذي لم يحدد الجهة التي يجب أن تدير المريخ وعلى أهل المريخ وجماهيره العريضة مزيد من التفاعل والنشاط والعمل لتحديد الجهة التي يجب أن تتقدم لادارة النادي في الفترة القادمة بعيدا عن أي طرح يقدمه إتحاد الكرة.
آخر الكواليس
*الهلال ينساب ويتدفق عطاء وينتصر ويحصد نقاط لجماهيره مثل نهر السوباط ويفيض بالاداريين الناجحين مثل نهر القاش في الخريف والمريخ آخر جفاف وتصحر في تفريخ الإداريين والدليل قدامكم قاعد جنازة بحر تنتظر التشريح والصلاة عليها.
*تخيلوا معي لو فرضنا هشام السوباط لعبها صاح وجاب السلطان حسن برقو نائبا للرئيس ورئيسا للقطاع الرياضي وعماد الطيب أمينا عاما ومحمد إبراهيم العليقي لاعب إرتكاز ومحور في العمل الإداري غايتو يامريخاب لو دة حصل إلا تشوفوا ليكم بلد تعيشوا فيها.
*قائمة السوباط خلت من الطاهر يونس ومن عماد الطيب والسلطان حسن برقو الذي مازال يحلم بالعودة الى الإتحاد والسؤال الذي يطرح نفسه هل يمكن استعارتهم للعمل والمساعدة في انقاذ نادي المريخ.
*في ظل الفراغ الإداري الحالي وانزواء المريخاب الخلص والأوفياء خلف الستار والإكتفاء بالفرجة أصبح مافي حل غير الاستعانة بنجوم الإدارة الذين ليس لهم موطيء قدم في إدارة الهلال القادمة.
*الهلال في الأصل كان فرعا من فروع نادي المريخ وبناء عليه الهلالاب المذكورين في الأصل هم مريخاب فلماذا لانستفيد من جهودهم وخبراتهم ورغبتهم في العطاء بعد أن انعدام روح التضحية والتحدي وأصبح الولاء للمال على مسؤولية صاحبه فاختاروا الابتعاد.
*المريخ الآن مثل طفل رضيع ويتيم بلا حليب ولا مأوى ولاوجيع.
*لا ملعب ولا إدارة كيف تكون الدبارة.
*المباراة شغالة ومدورة يومين والنتيجة صفرين.
*الحمدلله الكلام دة لا علاقة بأصفار الهلال.
*بمناسبة الأصفار أسمعوها مني الهلال دة لو واصل استقرار وتطور بالطريقة دي بيجيبها لينا كبيرة وبسكتنا كلنا قريب دة.
*مرة هلالابي واقعي كدة قال لي بس خلي الهلال دة يجيب سيكافا بس قلت ليهو بتعملوا شنو.
*قال نحن نعمل شنو بنخليها أقوى وأغلى من دوري أبطال أوروبا وكأس العالم بتعرفونا براكم في النفخ كيف نحن.
*قلت ليه خليها التجي أول فرد بحرقة ياخي دة المجننا ذاتو ماديرة تجي كلو كلو.
عصام هجو
esamhajo@gmail.com

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. صلاح يقول

    هههه خلاص خليتوا الألقاب عاوزين تتسلبطوا في الإداريين كمان يا حلامبشة ؟ بس غايتو إنت
    خلاص قبلت علي الهلال وربنا يكفيها شرك وشر عويناتك ديل !!
    لسه عند رأيي، فيك رقصة بتاعة مستعار، بس أدينا شوية صبر وبنجيب خبرك !!
    موووووتوا بي غيظكم 😝😝😝

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد