صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجمعية وفارياس والميزانية ..

15

بدون حجاب

خالد عز الدين

تنعقد اليوم الجمعية العمومية الطارئة لاتحاد كرة القدم السوداني .. بنود كثيرة في جدولها أهمها اختيار اللجان العدلية والأخلاقية بجانب تفسير بعض المواد التي تلاعبت بها لجنة سمير فضل والفاتح خضر عندما قررت الانحياز الكامل للمريخ في شكوتي لاعب كادوقلي ولاعب الأمل عطبرة فقدمت تفسيرات جديدة وغير منطقية او قانونية وحتى لا تصبح سابقة تضع لجنة الاستئنافات الجديدة في مواقف قانونية معقدة سيطلب مجلس الإدارة من الجمعية تقديم تفسيرات لهذه المواد.. المعروف ان مادة إيقاف اللاعب الذي يكون هناك خطأ من تسجيله كانت قد أشارت بوضوح الى ان الخطأ يحسب من تاريخ التسجيل ولكن لجنة سمير فضل والفاتح خضر ومحامي باجعفر قررت ان تكون بداية الخطأ من تاريخ تقديم الشكوى حتى لا يكون قد مضى على تاريخ الخطأ الفترة القانونية التي لا تتم بعدها معاقبة النادي باشراك اللاعب فتم هذا التفسير القسري لصالح المريخ.. كما قامت اللجنة بتصرف غريب في قضية اللاعب عمر لاعب الامل المنتقل من القضارف حيث اتخذت قرارات لوحدها بأن اللاعب قد ارتكب سلوكاً غير رياضي مع حكم في مباراة له مع فريقه السابق في دوري القضارف وكان من المفترض ان يتوقف لعام ولكنه لم يتوقف رغم ان اتحاد القضارف أكد على عدم ورود أي شيء من هذا القبيل في تقرير الحكم كما انه لم يتخذ قراراً بإيقاف اللاعب.. هذه الفوضى التي حدثت في لجنة الاستئنافات يريد شداد ان يضع لها حداً عبر قرارات من الجمعية العمومية ..
كما ان الجمعية ستقوم باختيار رؤساء لجنة الاخلاق والقيم والاستئنافات والانضباط وهي اللجان التي تحفظ هيبة الكرة وهي اختيارات ينتظرها الوسط الرياضي كله بشئ من الأمل والقلق فاختيار الأشخاص يعني نجاح اللجان او فشلها والعودة الى مربع المحاباة والمغالاة في التفسيرات القانونية وإعطاء من لا يستحق نقاطاً للفوز بالدوري او النجاة من الهبوط !! وكما ذكرنا في مقال الأمس فان بعض الأسماء المرشحة تثير الخوف..
هذه أهم بنود الجمعية، اما السؤال الذي يفرض نفسه فهو تجاهل اتحاد شداد حتى الآن لميزانية عام 2014 بجانب مستندات ميزانية عام 2015 لذلك نتمنى ان يخرج لنا رجل شجاع من أعضاء الجمعية ليطالب بعرض ميزانية 2014 في جمعية عمومية طارئة وسريعة بجانب مطالبة الجمعية للمجلس بمتابعة سريعة ودقيقة لمستندات وقضية ميزانية 2015 حتى نشعر بأن التغيير قد حدث الى حد كبير وليس مجرد استبدال أسامة بحميدتي !!!

البرازيلي والأحلام والواقع !
مع قدوم كل مدرب جديد نطلق العنان لأحلامنا بتحقيق بطولة دوري الأبطال للهلال ولكننا في كل مرة نصطدم بالواقع الذي يتسبب فيه العمل الإداري وليس المدرب في المقام الأول.. التوقيع مع المدرب البرازيلي هذه المرة جاء مختلفاً بعض الشئ حيث لم تسبقه ضجة إعلامية كبيرة كما ان المؤتمر الصحفي نفسه كان بسيطاً ولم يشهد حضوراً إدارياً كبيراً حيث غاب عنه رئيس النادي مع عدم وجود أمين عام أصلاً بعد استقالة عماد الطيب وكان الدكتور المحترم حسن علي عيسى هو من يمثل مجلس الهلال بجانب القيام بالترجمة .. هذا الهدوء افضل للمدرب الجديد من الزخم الكبير وانتظار الاحلام الكبيرة مما يمثل له ضغطاً كبيراً ونتمنى ان يكون مجلس الهلال قد وعي الدرس جيداً ابتداء من هذا الهدوء ثم الانتقال للهدوء في التعامل مع المدرب نفسه وعدم استعجال النتائج وإعطاء المدرب فرصته كاملة كما حدث له مع نادي (بوهانج) الكوري الذي صبر معه حتى فاز بدوري أبطال آسيا ..
كرة القدم ليس بناء من الطوب والأسمنت حتى تعرف مواعيد جني ثماره.. كرة القدم بناء انساني يحتاج الى وقت طويل وعمل كبير .. طالما انكم اخترتم مدرباً تعتقدون بأنه قادر على التطوير وتم توقيع العقد معه لموسمين فعلينا ان نصبر معه للموسمين الا اذا فعل ما يستوجب التدخل في حالة استثنائية !! بالتوفيق للجميع ..

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. محمد الوسيلة يقول

    هذا الكاتب مريض نفسيا من الذي قال لك ان اتحاد القضارف لم بعاقيب عمر عثمان هل هو رمزي صالح الهلالي المتعصب الذ يحاول اخفاء التقرير ولكن رئيس الاتحاد اقر بالعقوبة واستطاع المريخ اثبات ان اللاعب معاقب لذا كسب الشكوى اما ميزانية 2014 فكان من المفترض ان تعرض على الجمعية العمومية قبل اجراء الانتخابات فهذا الاجراء المتبع والمعروف قانونا قبل لجراء الجمعيات العمومية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد