صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“الجنائية” تطالب “الخرطوم” بتسليم المخلوع “البشير”

15

كورة سودانية ـ الاناضول

طالبت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، الأربعاء، السلطات السودانية بالإسراع في تسليم الرئيس المخلوع عمر البشير، للمحكمة “في هولندا”، أو محاكمته بالعاصمة الخرطوم، على الجرائم التي ارتكبها في إقليم دارفور.

وناقشت جلسة لمجلس الأمن المنعقدة بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك، التقرير الدوري الذي تقدمه المدعية العامة للجنائية الدولية حول السودان.

وأبلغت بنسودا، أعضاء المجلس بحسب “الأناضول” أنها ستفتح في القريب العاجل جداً حواراً مع السلطات القائمة في السودان، بشأن تسليم البشير، وآخرين متهمين بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، في إطار حملته لإنهاء التمرد في إقليم دارفور.

وقالت المدعية العامة بحسب الشروق –  إنها “على علم، بعد أشهر من الاحتجاجات المناهضة للحكومة، وطرد السيد عمر البشير من السلطة في 11 أبريل الماضي، تمر جمهورية السودان بفترة انتقالية سياسية غير واضحة”.

وأوضحت: “لدينا خمسة أوامر اعتقال للمحكمة الجنائية الدولية بشأن الوضع في دارفور، وجميعها لا تزال سارية: السيد عمر أحمد البشير، تم اعتقاله واحتجازه، وبحسب ما ورد تم احتجاز اثنين آخرين من المشتبه فيهم، وهما السيدان عبدالرحيم حسين، وأحمد هارون في الخرطوم”، دون أن تشير إلى الاثنين المتبقيين.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد