صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجنسية البريطانية لن تمنعني من تمثيل وطني.. وهذا ما اعجبني في السودان

76
رامي
السباح الصغير رامي الياس يتحدث لـ (كورة سودانية)
الجنسية البريطانية لن تمنعني من تمثيل وطني.. وهذا ما اعجبني في السودان
اسعى لتحقيق شهرة يوساين بولت..ومايكل فليبس مثلي الاعلى
والده: رامي يحمل هم السباحة السودانية.. واقام حفلاً في لندن لدعم المنتخب الوطني
كورة سودانية :ايمان بدوي
يعتبر السباح الصغير رامي احمد الياس ابرز المرشحين لنيل ميدالية ببتسوانا والعبور الى اولمبياد الشباب بالصينوذلك لما يمتلكه من موهبة جعلته متميزاً واوجدت له حيزاً في واحدة من اكبر الدول الاوربية تطوراً في المنشط.. رامي صاحب الجذور البريطانية من جهة الام هو سوداني الاصل.. والده الطبيب احمد الياس ..

بدايات باكرة
عشق مبكر نما بين رامي ورياضة السباحة فكانت بدايته وهو في سن الثالثة كما روى ، مواصلاً: السباحة من اكثر الرياضات التي احببتها فكانت ممارستي لها كهواية ثم بعد ذلك قررت احترافها فانا اخطط لاصبح بطلاً عالمياً ومثلي الاعلى في ذلك الامريكي مايكل فليبس، ولكي احقق ما اخطط له بدأت بالمشاركة في مسابقات المدارس فكان ان نصحني البعض بالالتحاق باحد الاندية وبالفعل فانا الان احد اعضاء نادي (windsor) واستطعت ان احقق رقماً وطنياً.
الزيارة الاولى
زيارته الاولى للسودان كانت الشهر الماضي وعنها حكى رامي: هي المرة الاولى التي ازور فيها وطني وكنت متشوقاً لرؤية المكان الذي ولد ونشا فيه ابي فهو بلد رائع وجميل واحببت فيه الاجواء الدافئة واستمتعت بسطوع الشمس التي نفتقدها في بريطانيا التي يتميز طقسها بالغيوم والبرد القارس، سعدت كثيراً بالتعرف على السباحيين السودانيين اللذين اتمنى ان اراهم في البطولات العالمية.
احترافية
من المواقف التي حكى عنها والد رامي الطبيب احمد الياس والذي كان برفقة ابنه اثناء اجراء المقابلة ان رامي قرر دعم المنتخب الوطني للسباحة فكان ان قام بجمع تبرعات من النادي الذي ينتمي اليه (windsor) كما اصر على اقناع شقيقه الاكبر هاني الذي يجيد العزف على الجيتار باقامة حفل موسيقي للاستفادة من الدخل في دعم المنتخب ، واكمل: رامي الرياضي المحترف الوحيد في الاسرة ولا يوجد احد من اشقائه يمارس الرياضة بصفة الاحتراف.
اما عن كيفية التواصل بين الاتحاد والسباح رامي قال والده: تلقينا اتصالاً من قبل الاتحاد السوداني للسباحة عبر سكرتير اللجنة الاولمبية السودانية المهندس احمد ابو القاسم طلب فيه الاستفادة من خدمات رامي فلم يأخذ الامر وقتاًطويلاً فكان ان وافقنا كاسرة بالاضافة الى رغبة رامي القوية في المشاركة باسم السودان وتمثيله في المحافل الخارجية وبالفعل استطاع ان يشارك في بطولة الامارات الدولية تحت سن 18 سنة وحقق فيها فائدة كبيرة من خلال الاحتكاك والاجواء التنافسية .
هوايات
عدنا مرة اخرى للحديث مع رامي الذي افصح لنا عن رياضات اخرى يمارسها كهواية وتأتي لعبة التنس الارضي في المقدمة جيث قال: رياضة التنس من الرياضات التي تستهويني ولكني امارسها مع اصدقائي على نطاق المدرسة فلا رغبة لي في ان اصبح محترفاً فيها فانا اعشق السباحة واريد ان اطور نفسي حتى اصبح مثل السباح الامريكي المعروف الاسطورة مايكل فليبس وان احقق مستوى شهرة اسرع رجل في العالم الجامايكي يوساين بولت وان يحدث كل ذلك بالوان المنتخب السوداني.
لكي اصبح محترفاً واحقق ما اصبو اليه لابد من مواصلة التدريبات بشكل منتظم وجاد وفي الوقت الحالي اتدرب لمدة ساعتين في اليوم على فترتين صباحية ومسائية بجانب التركيز على الدراسة فانا اريد ان اكمل دراستي الجامعية ولم احدد بعد التخصص الذي سادرسه.
انتهى حديثنا مع رامي الذي ابدى سعادته بالحديث عن طموحاته عبر( كورة سودانية) وانه سيبذل قصارى جهده لحقيق انجازات باسم السودان وان البداية ستكون ببتسوانا التي تحتضن دورة الالعاب الافريقية المؤهلة لاولمبياد نيانيج الصينية
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد