صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجنيه السوداني يحافظ على مكاسبه امام سعر الدولار وبقية العملات الاجنبية اليوم الثلاثاء 15 يناير 2019م

19

 

حافظ الجنيه السوداني اليوم الثلاثاء على مكاسبه الاخيرة المؤقتة امام العملات الاجنبية في الاسواق الموازية مدعوما بدعوات إضراب عام واحتجاجات مستمرة منذ أواخر ديسمبر الماضي وفق مصادر موقع اخبار السودان .

حيث افتتحت تعاملات اليوم الثلاثاء باستقرار دون تغيير في التداولات السابقة تزامنا مع دعوات لاحتجاجات مسائية اليوم الثلاثاء .

حيث ارجعت مصادر اقتصادية لموقع اخبار السودان سبب ثبات العملة السودانية الى الوضع الضبابي الذي يمر به الاقتصاد السوداني متأثرا بالاحتجاجات حيث توقفت المضاربة في السوق السوداء بسبب تراجع الطلب رغم ان العرض لايختلف عن السابق وذلك بسبب مخاوف المستوردين من الوضع السياسي ما قادهم الى تقليص عمليات الاستيراد .

واضافت المصادر ان من المتوقع عودة الصعود في حال انتهاء الأزمة السياسة واستئناف الاستيراد المكثف لاحتياجات رمضان والأعياد لكن في حال صدقت الحكومة بوعودها منً خلال حل ازمة السيولة ورفد السوق بالعملة الاجنبية سيكون هناك تراجع قياسي للعملات الاجنبية الى مادون سعر لجنة صناع السوق .

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 58.50 جنيه
الريال السعودي 15.20جنيها
الدرهم الاماراتي 18.35جنيها
اليورو 65.00 جنيه
الجنيه الاسترليني 72.20جنيه
الجنية المصري 3.22 جنيه
الريال القطري 15.46 جنيه

متوسط اسعار العملات في السودان في السوق الموازي (شيكات) اليوم الثلاثاء 15\1\2019م (وقت نشر الخبر )

العملة الصرف مقابل الجنيه وفق بيانات موقع اخبار السودان
الدولار الامريكي 72
الريال السعودي 18.40
الدرهم الاماراتي 20
اليورو 73
الجنيه الاسترليني 78

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد