صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الجنيه السوداني يسجل إنهيارًا جديدًا امام الدولار في ختام تعاملات اليوم الخميس 13 ديسمبر 2018

100

 

بدأ تراجع الجنيه السوداني امام العملات الأجنية بوتيرة متسارعة في معاملات اليوم الخميس، مع ارباك في التعاملات التجارية.
وبلغ سعر الدولار في السوق الموازي حسب متعاملين تحدثوا لـ (سودان برس) 70 جنيها للتعامل النقدي و80 جنيها للتعامل بالشيكات نهار اليوم الخميس فيما سجل السعر في مداولات مساء نفس ذات اليوم الى 85 جنيهآ بالشيكات، الأمر يعد انفلاتآ في اسعار العملات الاجنبية بحسب التجار.
واوقفت بعض الشركات التجارية الكبرى بالخرطوم اليوم الخميس، التعامل مع وكلائها بسبب ما اسمته عدم استقرار أسعار العملات الاجنبية.
ورفعت الحكومة السودانية سعر الدولار إلى 47.5 جنيها في تداولات آلية صناع السوق، مع عدم وجود عملات اجنبية لمقابلة الطلب المتزايد عليها من قبل المستوردين والمصدرين ليستمر الهبوط وسجل الدولار رقماً قياسياً مقابل الجنيه.
وأصدر بنك السودان المركزي اليوم في تعميم صحفي، قرارآ قضى بايقاف استلام التحويل عبر الصرافات، ووجه المصارف باجراء الترتيبات الفنية.
وبحسب مراقبين فمن المتوقع ان يواصل الدولار في الارتفاع بعد اقدام الحكومة على تحرير اسعار بيع الجازولين للشركات والمصانع عبر السعر التجاري.
وسجلت اسعار السلع ارتفاعا جنونيا في مواجهة المواطن الذي يواجه ايضآ معاناة في توفر السيولة وتزاحم في الحصول على الخبز والمواصلات والوقود.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد