صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحاج ابو سوط يفتح النيران في كل الاتجاهات:

29

نادي المريخ خرج منذ (14) عام.. نسأل الله ان يعيده الى اهله سالماً..!!

افتقدنا القرارات القوية للرجال الاقوياء وتابعنا مهازل آخر الزمان

الخرطوم ـ محمد كامل سعيد

عقب تصاعد الاحداث المريخية خلال الساعات القليلة الماضية واقتراباً من الحدث بصورة اكبر التقينا بالاستاذ الحاج ابو سوط الرئيس السابق لرابطة مشجعي المريخ وسألناه غن رأيه في ما يحدث.. وكعادته أدلى الرجل بتصريحات نارية دارت في مجملها عن الأوضاع المتفجرة حالياً في النادي الاحمر بداية من الانسحاب واسبابه وتراجع هيبة النادي وتواضع العمل في كل المرافق بداية من القيادة الادارية ومروراً بالاجهزة الفنية والاعلام والجمهور وبقية شرائح المنظومة.. فالى كلمات الحاج ابو سوط في المساحة التالية:

بكاء على الماضي الجميل

استهل الحاج ابو سوط حديثه بالبكاء وعبارات الأسف على الماضي الجميل لنادي المريخ ايام الادارة القوية الواعية المحبة لخدمة الكيان وقال:” انه زمانك يا مهازل فامرحي حيث صار المريخ مطية لاصحاب المصالح وضعاف النفوس الذين اصبحوا يحركونه كما شاءوا بعدما سلم قادة المجلس امرهم ورهنوا قرارهم لشخصية واحدة اضحت هي المتحكمة التي تصدر القرارات مهما كانت خطيرة”.. وتساءل ابوسوط عن الاسباب الحقيقية التي ادت لانسحاب المريخ وقال:” لو كنت مكان الادارة او لو كانت القيادة قوية بالقدر المطلوب لتابعنا المريخ ينزل الى ارض الملعب وينتصر على الهلال ويفسد عليه الاحتفالات والكرنفالات التي يرجع اليها سبب انسحاب الاحمر”..

مسرحية الاستقالات

وعرج ابوسوط بالحديث الى موضوع الاستقالات التي تقدم بها بعض اعضاء التسيير والتي اعقب مشاركة المريخ امام الاهلي شندي وقال:” لعل ما اثير عن انسحاب المريخ تحول الى ضجة في فنجان انتهت بعودة الوالي الذي اعاد الفريق للمشاركة في تصرف كشف غياب الشئ المسمى بالديمقراطية عن الديار المريخية وحمل العديد من المؤشرات السالبة التي استجدت على الاحمر وسكنت دياره مع قدوم اللقب بـ(الرئيس الطوالي)”.. وأضاف ابو سوط:” لقد تابعنا مسرحية الاستقالات المزعومة والتي تقدم بها عدد من الاعضاء والذين لا نعرف الجهة التي عينتهم في لجنة التسيير.. وبالجد كان الاخراج سيئاً بعدما زعم بعض المستقيلين ان الوالي هددهم باستقالته اذا لم يتراجعوا.. وهنا نتساءل من عين هؤلاء الاعضاء الذين استقالوا حتى ينسحبوا..؟!”

ما بين الاداري والصحفي

وتحسر رئيس رابطة مشجعي المريخ السابق الحاج ابو سوط على الواقع المظلم الذي وصل اليه نادي المريخ في ظل تراجع وتواضع العمل الاداري وقال:” لقد افتقدنا المريخ ورجاله الاقوياء الذين كانت لهم كلمتهم وقراراتهم القوية البعيدة عن التأثيرات الخارجية حيث كان الصحافي هو الذي يتعلم من الاداري اصول العمل الرياضي وأظن ان الوضع الحالي يجبرنا على ان ننعى الواقع الذي صار فيه الاعلامي هو الذي يلقن الاداري ويملي عليه القرارات مهما كانت خطيرة او مهمة”..!!

المريخ خرج ولم يعد

اعلن ابو سوط استياءه من الوضع الحالي الذي يعيشه نادي المريخ من تخبط ولهث وهرولة من جل العاملين فيه نحو المصالح الخاصة وقال:” الحقيقة لقد خرج المريخ منذ (14) عاماً ولم يعد حتى الان وكان من الطبيعي ان يتراجع اسمه وتقل بطولاته سواء على المستوى المحلي او الافريقي في ظل الهوان والتواضع الذي فرض نفسه وانعكس في شكل هفوات ونكسات سنوية متتالية تصاحب التسجيلات والتعاقدات مع الاجانب والمدربين هذا بخلاف الارتهان لجيوب الافراد”..

ضد قرار الانسحاب

وصف الحاج ابوسوط ان ما حدث في مباراة القمة الاخيرة بالمهزلة وقال:” لو كنت مسئولاً لقررت المشاركة في المباراة وحققت الفوز على الهلال وافسدت عليه فرحته وعوضت الجماهير الغلبانة ضياع لقب الدوري كما ان القمة كان بالامكان ان تكون اعداداً قوياً يفتح باب الفوز بكأس السودان والذي ستقام مرحلتيه قبل النهائية والنهائية بعد ساعات”..

اين الشيكات والبلاغات..؟!

وعن مستقبل العمل الاداري في المريخ اكد الحاج ابو سوط ان الواقع لا يبشر باي جديد في ظل الدروع البشرية والاعلامية التي تسعى لتثبيت وتأمين استمرار حكم الوالي.. وقال:” لقد صار العمل الاداري بنادي المريخ طارداً بعدما سار المطبلاتية والارزقية بالنادي في اتجاه تثبيت مقولة لا بديل عن الوالي” وأضاف:” هل لنا ان نتساءل اين ولماذا اختفت البلاغات ضد قادة مجلس الادارة..؟ّ! واين اوامر القبض التي ظلت تطارد الباشمهندس اسامة ونسي..؟!! ثم اين الاستثمارات التي بدأت في العهد السابق واين مشاريع الشركة الصينية التي وعدوا الجماهير بها..؟!”..

المخرج من الأزمة الحالية

وعم رؤيته للخروج من الازمة الحالية قال الحاج ابو سوط:” الحل في ابتعاد العصابة الحالية وعودة الديمقراطية التي ارى ان جمال الوالي ومجموعته هم الذين قتلوها وشيعوها لى مثواها الاخير خاصة وان حواء المريخ ولود وسيكون رهاننا على الوضع الحالي الذي يشهد ظهور اجيال جديدة مستنيرة من الشباب خرجت من عباءة الافراد وارتبطت بالمريخ الكيان بمعزل عن المصالح والصفقات التي يكون الهدف منها الفوائد الخاصة”..

كلمات على لسان ابوسوط

* عصام الحاج واسامة ونسي وغيرهما من اولئك الذين تولوا قيادة النادي طاردتهم البلاغات والشيكات وفجأة وبعدما وصل الوالي للرئاسة اختفت تلك التصرفات الصبيانية الدخيلة على المجتمع الرياضي وبلا شك فان ما حدث يدخل في دائرة الارهاب الذي يمارسة المطبلاتية والارزقية..!!

* جمال الوالي استفاد من الدعم المالي والمعنوي الكبير الذي وجده من المؤتمر الوطني لكن اراد بعض حارقي البخور نسبة ما تحقق من انجازات الى شخص الوالي لتكوين امبراطورية يؤمنون بها مصالحهم وبالمقابل خسر المريخ كثيراً من سمعته وهيبته ووضعيته القيادية والريادية..!!

* فشل فريق الشباب بالمريخ وخسارته المذلة امام الهلال ما هو الاّ نتيجة طبيعية للواقع المأساوي الذي يعيشه هذا القطاع بداية من رئيسه الذي يتعامل مع الجميع من اعلى برجه العاجي ولا يعرف الطريقة المثالية التي تقود الى تحقيق النجاح المطلوب..!!

%d8%a7%d8%a8%d9%88%d8%b3%d9%88%d8%b7

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1 

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,339 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

10130 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

1000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. عمر أحمد يقول

    وشهد شاهد من أهلها .
    قلنا ليكم الجماعة جنننننننننننننننننننوا
    بقوا جنهم شكواي ، وعايزين بطولات فالصو .
    الله يرحمك يابوالعائلة ، لوكان موجود كان قفل النادي ، الذي يبرطع فيه كل من هب ودب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد