صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحكام افسدوا حلاوة الدوري..!

30

رفيق الكلمة

نادر عطا

* نسال الله أن يريحنا من دوري شداد، دعوة أطلقها سكرتير نادي المريخ كوستي الأستاذ احمد علي مصطفي بعد أن حمل حكم مباراة فريقه أمام الأمل مسئولية الخسارة ، و حكم الفاشر يفعل كل شيء من أجل منح النقاط لأصحاب الأرض ويكفي أن منحهم ضربة جزاء من خيالة واحتسب لهم هدفا من تسلل أوضح من الشمس.
* أطلق سكرتير مريخ كوستي دعوته الصادقة بعد أن تعرضوا لظلم غريب جراء المهزلة التحكيمية التي حدثت في عطبرة ،مؤسف والله أن يرضي رفاق ابوحميد أن يلعبوا كل 48 ساعة تحت الضغط و السفر المتواصل للأقاليم والبرمجة العجيبة ، ورغم ذلك يحصدوا ظلم التحكيم ، واتحاد الكرة يتفرج ولا يعرف عقاب أي حكم مخطئ.
* صرخ المدير الفني لفريق الهلال التبلدي “ابراهومه” وأبدى استيائه من الظلم الذي تعرض له فريقه أمام الخرطوم الوطني ، وقال الحكم ذبحنا في وضح النهار بتحامله الفاضح ضدنا وعدم احتساب ركلتي جزاء أوضح من الشمس، أضافه إلي احتسابه لحالات تسلل دون الرجوع لمساعديه ليعيق هجماتنا و الحكم “الأمين الهادي” افسد المباراة و أضاع مجهودنا، كم فعل من قبل وهو يتفرج علي أعاقه مهند الطاهر أمام الشرطة أثناء تنفيذه ركلة الجزاء ولم يقم حتى بإعادتها.
* كان من الطبيعي أن يجمع الإداريين والفنيين و المحللين على سوء الحكام ، بعد الأداء المهزوز للصافرات التي أدارت الجولات الأخيرة للدوري وفشلت في إيقاف نغمة “التحكيم فاشل”،وتسببت في خسارة عدد من الأندية بسرقة مجهوداتها لصالح أصحاب الأرض.
* لا نلوم هؤلاء الحكام المتواضعين،لكننا نلوم الجهة المسئولة عنهم “أسوأ” لجنة تحكيم مركزية تمر على اتحاد كرة، وهي بلا شك وراء كل السقطات التحكيمية الفاضحة التي ظللنا نشاهدها من مباراة لأخرى وتسببت في قتل روح المنافسة.
* كيف لا يسقط حكامنا واللجنة التي ينضوون تحت لوائها ضعيفة و فاشله، فهي لا أهلت الحكام ولا منحهم نثريات السفر الكافية،ويكفي هذه اللجنة أنها الأفشل بعد لجنة البرمجة والمنتخبات الوطنية والدليل لم تقم ولا ورشة عمل واحدة للحكام لتقييم أدائهم في الموسم الماضي.
* نغمة التحكيم فاشل لن تختفي عن ملاعبنا، لان اللجنة المسئولة عن الحكام لا تقف على أخطاء حكامها ولا تعاقبهم، بل تشجعهم على ارتكاب المزيد من الأخطاء والظلم بإهمالهم وعدم تأهيلهم بالصورة التي تساعدهم على الظهور بشكل مشرف.
* يعاني حكام الدوري الممتاز في أكلهم وشربهم وترحيلهم ، و نثرياتهم لا تغطي منصرفاتهم ، فكيف يقدموا الأداء التحكيمي المطلوب، وكيف لهم إخراج المباريات لبر الأمان وهم في الأصل غير مؤهلين أكاديميا ينتمون للجنة ضعيفة.
* لا تستغربوا من تواضع حكامنا ومن أراد أن يعرف محنة التحكيم السوداني عليه أن يحضر الاختبارات التي يتم بموجبها اختيار الحكام، وما حدث في لقاء هلال الأبيض والخرطوم ومريخ كوستي والأمل سقطات لا تغتفر.
* رسالتنا للمظاليم في الأندية والذين يستقطعون من قوت أبنائهم للاستمرار في منافسة غير ممتازة ، بأن اصبروا فهذا قدركم وحال التحكيم لن ينعدل ما لم تكون هنالك ثورة قوية ضد لجنة التحكيم المركزية حتى تعرف معني القيام بواجبها.
* أخيرا…مستوى التحكيم الهزيل يحكي عن واقعنا الكروي المرير..!

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل 

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

2,456حملوh التطبيق               

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app 

17756 حملو التطبيق

على متجر apkpure

https://apkpure.com/ar/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/net.koorasudan.app

على متجر facequizz

http://www.facequizz.com/android/apk/1995361/

على متجر mobogenie

https://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

على متجر apk-dl

http://apk-dl.com/%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%83%D9%88%D8%B1%D8%A9-%D8%B3%D9%88%D8%AF%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9

على متجر apkname

https://apkname.com/ar/net.koorasudan.app

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد