صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحكم الدولي هنادي محمد علي في ونسة مع كورة سودانية

253

 

الطموح والرغبة من قادتني لنيل الاشارة الدولية ..

 اسرتي هي اول من وقفت معي ودعمتني  …

مواجهة تونس وبوركينافاسو اول مشاركة دولية لي في مجال التحكيم ..

الحكم الدولي هنادي محمد علي من اوئل الحكام اللائي عركن العمل في مجال التحكيم لكرة القدم واستطاعت خلال فترة وجيزة ان يتدرجهن من مرحلة الي اخري ويكسبهن المزيد من الخبرة في هذا المجال حتي نالوا الاشارة الدولية
موقع كورة سودانية التقي بالحكم الدولي هنادي واجرينا معه دردشة رمضانية ابحرنا من خلالها عبر عدة شواطي ومرافي في مجال التحكيم وعدنا بالافادات التالية :

خاص كورة سودانية
حوار : ادريس كسلاوي

* اولا لماذا اتجهت لمجال التحكيم بالتحديد ..؟ 

….  رغبتي الاكيدة هي من قادتني الي العمل في مجال التحكيم في كرة القدم ومنذ ارتبطت بالعمل الرياضي عبر الدورات المدرسية كانت لدي هواية التحكيم وكنت ابحث عن مدخل للدخول لعالم التحكيم والحمد لله تحققت امنيتي الي ان اصبحت مساعدا للحكم ..

* اذن منذ متي ارتبطت بمجال التحكيم ..؟ 

…. لدي تسعة سنوات في مجال التحكيم وانتظمت بشكل رسمي عام ٢٠١١ نلت اول شهادة في التحكيم باتحاد الكرة بمدينة الابيض وبعد ذلك سعيت لتطوير مقدراتي وتاهيلها عبر الكورسات والدورات التاهيلية ..

* متي نلت الاشارة الدولية ؟ 

….. كما ذكرت سابقا كان لدي طموح ورغبة ملحه في مجال التحكيم ووايضا كان اولوياتي العمل علي تطوير مقدراتي ورفع المستوى بالاجتهاد والمثابرة واكتسب خلفيه واسعه في مجال قانون التحكيم حتي انال الشارة الدولية …وبالفعل تمكنت من ذلك وجلست للامتحان بعد اجتياز الاختبارات الاولية ونجحت وبذلك نلت الاشارة الدولية وكانت ذلك عام ٢٠١٤ ..

* ما هي اول مباراة ادرتيها ..؟ 

….علي المستوي المحلي مباراة في دوري الدرجة الثالثة بالابيض كانت تجمع بين فريقي الرفاق وتقي …

* اول مباراة علي المستوي الدولي ..؟ 

…… صراحة علي المستوي الدولي خضت خمسة مباريات وكانت اول مباراة دولية بين منتخب تونس امام بوركينافاسو ضمن تصفيات كاس العالم للناشئين تحت سن ١٧ سنة ..

* كيف تنظري لخطوة اندماج الجنس الاخر لمجال التحكيم والتدريب ..؟ 

…. اعتقد ان فكرة اندماج السيدات في مجالي التحكيم والتدريب في كرة القدم هي فكرة جميلة وضرورية وكان لابد منها عاجلا ام اجلا وهي انتظمت في كل الانشطه الرياضية الاخري منذ فترة مبكرة ولكن جاءت حديثا في كرة القدم وافتكر اقتحام السيدات عالم الساحرة المستديرة يمنح السيدات قوة الشخصية واتخاذ القرار بلا تردد  ونحن كحكام دوليين بتسمح لنا فرص بالمشاركة في البطولات القارية وهذا فخر للسودان ان يكون له وجود في مجال التحكيم للسيدات ..

* الا تعتقدي ان هناك مخاوف او مخاطر من هذا المجال ..؟ 

….. بكل تاكيد المخاطر موجودة في كرة القدم وخاصه الحكام معرضين في اى لحظة من الاحتكاك مع الجمهور ..ولكن بحمد لله حتي اللحظة لم اتعرض لموقف مماثل طوال مسيرتنا في مجال التحكيم وسبق ان ادارنا عدد من المباريات علي المستوي القاري ونجحنا بامتياز في ادارتها وشكل مميز وخرجت الي بر الامان ..

* هل وجدت اعتراض من الاسرة في هذا الاتجاه ..؟ 

……  لم اجد اعتراض من اسرتي باعتبار ان اسرتي في المقام الاول هي اسرة رياضية وذات ثقافة عالية في الرياضة بالعكس هم من شجعوني ودعموني في مجال الرياضة منذ بدايتي مع الدورة المدرسية.

* قيام الدوري الممتاز للسيدات ..؟

…… فكرة صايبه جدا بالرغم من انها اتت متاخرة ولكن ان تاتي متاخرا خيرا من ان لا تاتي ..ونحن كنا في انتظاره منذ سنوات حلم وتحقق ..افتكر ان النسخه الاولي من ممتاز السيدات كانت جيدة ووجدت النجاح الكبير من الرياضيين ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد