صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الحيرة تسيطر على القلعة الحمراء .. و(كوورة سودانية) توضح هوية بعض اسماء لجنة التسيير

30

قرار لجنة التسيير 2

ضربت الحيرة القلعة الحمراء بعد اعلان الوزير الولائي الطيب حسن بدوي قائمة لجنة التسيير التي ستقود النادي في الاشهر الاربعة المقبلة، ولم يتعرف اغلب الحاضرين داخل الغرفة التي انعقد فيها المؤتمر الصحفي للوزير على غالبية الاسماء التي تم الاعلان عنها، وأضيفت الى تلك الحيرة العدد الكبير الذي وقع عليه الاختيار من جانب الوزير خاصة وان الانباء كانت تشير قبل يومين فقط الى ان الوالي وجد صعوبة كبيرة في اقناع ثمانية اشخاص فقط بالتعيين معه ضمن لجنة التسيير ما اضطره للتلويح بالتراجع عن قراره القاضي بقبول رئاسة اللجنة مع تعهده باقناع اللواء الهادي بشرى بتولي المسؤولية مع منحه الحق في اختيار من يراه مناسباً.

ويكشف (كوورة سودانية) بعض المعلومات بخصوص اعضاء لجنة التسيير حيث يعتبر نائب رئيس لجنة التسيير عبدالباسط حمزة احد انجح واكبر رجال الاعمال فى السودان من مواليد منطقة الكرفاب بالولاية الشمالية يبلغ من العمر 57 عاما متزوج وله ولدان (حمزه ومحمد) بالاضافة الى 4 بنات .. كان مهندس بالتصنيع الحربي، ويدير مجموعة الزوايا والتى تضم حوالى 15 منها فندق السلام روتانا ، فيرست كول وعفراء مول بالاضافة الى فندق قصر الصداقة وشركة اسمنت ربك و حمزة فارم وهي مزرعة البان ودجاج.

اما بالنسبة للامين العام للمريخ طارق عثمان الطاهر فيعتبر من الشخصيات الرياضية صاحبت الخبرة في العمل الاداري، ولد بالحصاحيصا ودرس بها وتقلد منصب السكرتير فى نادى مريخ الحصاحيصا فى عام 83 ثم كان قطبا بنادى مريخ الابيض ومريخ كسلا وتقلد مناصب ادارية ابان فترة عمله هناك.. وصل منصب مساعد مدير عام الشرطة وقبلها كان مديرا لشرطة ولاية الخرطوم، له شركة خاصة بعد ان احيل للمعاش يديرها ومتزوج وله عدد من الابناء.

ويمتلك امين مال مجلس ادارة المريخ الجديد مهدي النيل شركة (كوفتي)، بينما سبق لعبد الصمد محمد عثمان ان شغل عدداً من المناصب ضمن مجالس ادارات سابقة لنادي المريخ وهو صاحب مدارس الخرطوم العالمية.. اما بالنسبة لدكتور سامي عبدالدائم فهو من شباب المريخ المواظبين على العمل ضمن اللجان المساعدة نال درجة الدكتوراة في البوسنة والهرسك “طب وجراحة الاطفال” ، عمل أستاذاً بكلية علوم التقانة ووزير دولة بوزارة الرعاية الاجتماعية وشؤون الطفل ، ثم عين وزير دولة بوزارة العلوم والتكنولوجيا.

وكان اثار تعيين المقدم شرطة ابراهيم الحاج (ابراهومة المسعودية) دهشة الكثير من ابناء النادي القريبين من اللاعبين باعتبار رفضه القاطع القيام بتلك الخطوة في الكثير من الاوقات السابقة، وسبق لابراهومة اللعب في المريخ في الثمانينات من القرن الماضي.

 وزير الشباب الطيب حسن كمال حامد اسماعيل وعوض الجيد مؤتمر مؤتمر وزير الشباب

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد