صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

||الخريف الليًن من بشايرو بيًن||

93

قًـلُـم رياضي

معتز الفاضل

||الخريف الليًن من بشايرو بيًن||

✍ قله من رؤساء الأندية الذين عملوا في رياضتنا وسادوا بإحترامهم في كل مكان حتى بعد رحيلهم ، ويعد جمال الوالي أحد تلك الشخصيات التي حظيت ومازالت تحظى بالتقدير من قبل الصفوة جميعاً نظير عمله وحبه للكيان .

× عاد الحبيب المنتظر عوداً حميداً مستطاب .

× عاد المحبوب لقيادة الكوكب الاحمر فبدأت الحياة تدب فيه بعد ثمانية أشهر عجاف قضت على كل ما بناءه الرجل في فترة رئاسته السابقة والتي أمتدت لثلاثة عشر عاما بالتمام والكمال دفع من خلالها دفع من لايخشى الفقر .

× علينا أن نضع في أذهاننا أن هذه (الكوكبة المختارة) لجنة تسيير وليست مجلس منتخب لذلك فإنها ستصطدم بنفس العقبات التي واجهت اللجنة السابقة (لجنة ونسي) بل وأكثر صعوبة منها بعد أن ذاد الوضع سواءا ، باعتبار أن اللجنة التي تخلف مجلس منتخب دائما ما تكون في وضع أفضل ولكن هذه اللجنة أتت بعد لجنة فشلت في تسيير أمور النادي وفشلت في أول بنود تكوينها وهي الترتيب للجمعية العمومية وتركت ديون يصعب سدادها .

× احتوت اللجنة الجديدة كل ألوان الطيف المريخي وضمت شخصيات تمتلك الخبرة الكافية في العمل الرياضي لذلك لابد من العمل على تهئية الأجواء وتقديم كافة المساعدات الممكنة ومشاركتها في الأعباء المالية والفكرية لانجاز المهمة الصعبة التي تصدوا لها .

× رجال تنافرت أسمائهم كثيراً ولكنها توحدت عندما أقتضت مصلحة المريخ عودتهم هكذا هم ابناء المريخ عند الشده باس يتجلى.

× عصام الحاج الرجل المناسب في المكان المناسب لديه المقدرة على إيقاف ألاعيب الاتحاد ولجانه الفاسده وذلك بإمتلاكه للحنكه الادارية التي لا يختلف عليها أثنان وبجلوسه مع جمال يؤكد ان أختلافه معه لم يكن أختلافاً شخصياً وانما ادارياً .

× المؤسسية هي طريق الاستقرار ولذلك علي لجنة التسيير أن تعتمد عليها وهذا مابشر به الوالي في أول تصريحاته عقب التعيين .

× الخطوة الأولى دائماً هي الصعبة ولذلك فلتكن ضربة البداية بتشمير ساعد الجد من الجميع.

× زيادة العضوية مع رفع قيمة الأشتراك الشهري للأعضاء تعمل على تخفيف الاعباء المالية وتضمن انتخابات بعضويات حقيقية .

× هذه اللجنة لترتيب البيت المريخي لذلك تتطلب الوقوف من الجميع بجانبها.

× اكثر ما أعجبني في تكوين اللجنة دخول الدماء الشابة واصحاب الفكر وفي مقدمتهم الكابتن محمد موسي كممثل لقدامى اللاعبين وهو المنصب الذي ظلت تتعامل معه انديتنا بانه منصب تشريفي بالرغم من اهميته ، تعيين عبد الصمد الرجل القوي رئيسا للقطاع الرياضي سيعيد الهيبة لهذا القطاع وبمساعدة المهندس الذي يتمتع بمقدرة كبيرة في تهيئة اللاعبين وانتشالهم من حالة الاحباط التي تسيطر علي غالبيتهم عندئذ. فإننا مطمئنين لاهم القطاعات المتعلقة بفريق كرة القدم .

× الإجتماع الذي عقد أمس عكس بجلاء مدى جدية هذه اللجنة وقدرتها في تغير الواقع المريخي و《الخريف(الليًن من بشايرو بيًن)》حيث فاقت التبرعات في جلسة صغيرة مبلغ الثلاث مليار ، أبتدرها عبد الصمد محمد عثمان نائب رئيس اللجنة بتبرعه بنصف مليار وتبعه رئيس اللجنة 《جمال الوالي》 بمليار و نادر حسن مالك 200مليون ومزمل ابو القاسم 100 مليون ورمرم ب 3سيارات جديدو و100مليون وتواصت التبرعات من جميع الاعضاء حتي فاق مجموع التبرعات 3 مليار (ورقه تحك ورقة) .

× أول الغيث قطرة وأول إجتماع رفد خزينة النادي بثلاثة مليارات .

× دعم الوالي ثلاثة عشر عام والآن جاء دورنا لخدمة معشوقنا .

× لن ندعك تدفع وحدك ونتقاسم معك دعم الكيان .

× هنئاً للمريخ بعودة تصب في مصلحة الكيان.

✍ جْـــرَةِ_قًـلُـم__أخيرا :_

✍ أخيراً :: المال عصب الحياة وفي كرة القدم يظل المال أساس النجاح ، ولكن يجب أن نعرف إن الأندية مهما بلغت من قدرة مالية لن تنجح دون أن تمتلك إدارة شاطرة صاحبة فكر (فريال مدريد بالرغم من أنه أغني نادي إلا إنه لايحقق البطولات دائماً وكثيراً ما تذهب لأندية أقل مادياً منه ولكنها امتلكت إدارات اشطر).

وكذلك مهما كانت الإدارة شاطرة فإنها لايمكن إن توتي ثمارها أو تفعل شيء من غير مال ولذلك نقول أن المال والفكر عنصران مكملان لبعضهما البعض ، و يحدنا التفاؤل الكبير في هذه اللجنة فهي تضم اصحاب المال والفكر وتحتاج فقط لمؤازرة الجماهير والصبر الجميل .

ﺑﺮﻓﻊ ﻟﻠﻘﺴﻢ ﺍﻳﺪﻳﺎ ﻣﺴﺘﺴﻠﻢ ﻭﻻﻧﻰ ﻣﺒﺎﻟﻰ
ﺧﻠﻴﻬﺎ ﺍﻟﺘﺴﻮﻯ ﺍﻟﺪﺍﻳﺮﺓ جتي ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺸﺎﻋﺮ ﺧﺎﻟﻰ

 

قلم رياضي - معتز الفاضل

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد