صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الخواجي الأسمر

20
قلم رياضي  
معتز الفاضل
    الخواجي  الأسمر

★يخوض الزعيم اليوم مباراته الثانية أمام الرابطة كوستي الفريق  الذي قدم  تنظيم دفاعي محكم أمام الخرطوم الوطني وإستطاع أن يقتلع منه نقطة ثمينة بشيخ الاستادات في الجولة الأولى مما يعني أنه يدخل لقاء اليوم بمعنويات عالية .
*الرابطة كوستي وجد نفسه بين ليلة وضحاها داخل منظومة الممتاز  وحتى تسجيلاته لم تكن مكتملة واعداده لم يكن مثالياً ولذلك يلعب من غير ضغوطات مما يجعل لاعبيه يقدمون أفضل ما عندهم ولهذا يجب الحذر واللعب معه بكل جدية وتبقى كرة القدم عادلة  لا تعترف بالأندية الكبيرة و لا الأسماء الرنانة وإنما تعترف بالبذل والعطاء .
* الخيارات للوك ايمايل  تبدوا متوفرة خاصة بعد عودة جزء من لاعبيه المصابين (ضفر+بكري+كوفي) والذين يمثلون عمود الفريق ومراكز ثقله.

★سلمون جابسون ضابط الإيقاع ظهر بلياقة بدنية متدنية في مباراة مريخ كوستي (الرهيب) و كاد أن يتعرض للإصابة في عدد من الكرات ولذلك على الجهاز الفني التأكد من اكتمال جاهزيته قبل الزج به في مباراة الذئاب حتى لانفقد النسر النيجيري بسبب إصابة عابرة  في المعمعات الأفريقية التي لا تتحمل فقد أحد من الأعمدة الأساسية.

*الطرف الأيسر الجهة التي اقلقت  مضاجع الصفوة وأهتز بسببها كل الدفاع المريخي ،  وأصبحت مصدر إزعاج للفريق وإحدى الثغرات  الواضحة للعيان ، نتمنى إتاحة الفرصة فيها للصاعد بخيت خميس لعلنا نجد ضالتنا فيه ؛ ومن أجل أن يقوى عوده ويشتد ساعده للمنافسات المحلية والأفريقية  .

☆خسر هلال الأبيض نقطتين  غاليتين كانتا في متناول اليد  عندما تعادل سلبياً مع الهلال العاصمي أقول هذا الكلام من واقع المستوى المتطور الذي ظل يقدمه منذ  الدورة الثانية من الموسم السابق  خاصة وأن الماديات التي كان يتفوق بها فريقا القمة عليه قد زالت تماماً بعد الدعم الكبير الذي يجده من والي الولاية ؛ ويتمتع بإدارة مواكبة إستطاعت  أن تدير عملية التسجيلات كما ينبغي (تسجيلات  نوعية ومفيدة) وأقام معسكر طويل الأمد بقاهرة المعز تخللته عدد من المباريات الودية التي وصل من خلالها للجاهزية المطلوبة،  ظهرت آثاره سريعاً في أول لقاء عندما إستطاع أن  يتفوق على ممثل السودان في الكونفدرالية  الأهلي شندي  الفريق الذي أصبح يمثل الضلع الثالث لفريقي القمه  في الفترة الأخيرة بهدفين نظيفين بعد ضياع مهرجانا من الأهداف  وهذه المباراة أعطته دافعاً معنوياً قوياً في المنافسة على المراكز المتقدمة لا سيما المنافسة على  اللقب المحلي فهو يمتلك مقوماته خاصة وأنه يمتلك لاعبين أصحاب خبرات كبيرة  وعناصر شابة متميزة تمتلك الروح القتالية والعزيمة والإصرار مدفوعاً بتشجيع كبير من أبناء الولاية .
*قناعة جبرة وأبناءه بالتعادل  هي من إضاعت النقطتينن .
○ للمرة الثانية هلال الأبيض والهلال العاصمي حبايب في الدورة الأولى للممتاز .
○ويبقى فاروق جبرة الخواجي الأسمر حيث أصبحت بصمته تظهر في كل الفرق التي دربها، كان العون والسند لحسام البدري وقدم تجربة متميزة مع الرهيب والآن ظهرت بصمته التدريبية مع هلال الأبيض.  بإسقاطه للخواجي ريكاردو وتعادله الأخير مع كافالي  يصبح جبرة الخواجي الأسمر بالدوري الممتاز.

♡همسات متفرقة :_

*النيل شندي الصاعد حديثاً للممتاز وضع أول ثلاث نقاط في رصيده بفوزه على هلال الفاشر الذي تأخر إعداده كثيراً مما أدى إلى ظهوره بمستوى متدني ،   وفي كادقلي عاد الأهلي شندي لسكة الإنتصارات وحقق فوزاً غالياً على هلال كادقلي وسط أرضه وبين جماهيره بهدف  حمل توقيع نجمة النيجيري كلتشي اوسونو ليضع أبناء ريكاردو أول ثلاث نقاط   .
*الصاعدان للممتاز الأهلي عطبرة والأمير البحراوي تقاسما نقاط اللقاء بالتعادل .
*وفي شيخ الاستادات إستعاد عيال المدرب العالمي كواسي ابياه  توازنهم وحققو فوزاً مستحقاً على الرهيب بثلاثية مقابل هدف كأكبر نتيجة تسجل في هذه النسخة .

♡جرة قلم أخيرا  :_

◆ما بين  تثبيت التشكيلة وتجهيز كل اللاعبين وادخالهم في فورمة المباريات !!!!!
لتحقيق هذا لابدّ من برمجة مباراة ودية  عقب كل مباراة رسمية مع فرق الدرجة  الأولى الذين لا تقل مستوياتهم عن فرق الممتاز من أجل الوقوف على مستويات كل اللاعبين وتحهيزهم فالموسم طويل والبطولات الأفريقية على الأبواب وتحتاج إلى نفس طويل وبدلاء يفوقون الأساسيين من  حيث الجاهزية .

قلم رياضي - معتز الفاضل
قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. abshir يقول

    نتمني من المدرب ان يخلصنا من وجع الراس الدايم مصعب عمر والهاجس الهستيري علي جعفر ارحمونا الله يفتح عليكم من هؤلاء

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد