صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الداء الخطير الذي يهدد توهج (التش)..!!

61

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

 

* لا ينكر الا مكابر او حاقد الموهبة الخرافية التي يتمتع بها لاعب المريخ الصاعد الواعد احمد حامد التش والذي ظهرت مهاراته العالية وامكانياته الخرافية وعبقريته من قبل ان ينتقل الى صفوف الاحمر ومنذ ان كان يدافع عن الوان الخرطوم الوطني..

* ولان الموهبة لا تحتاج الى وساطة او دفعة او (دفرة) اعلامية فان اللاعب حجز مكانه الثابت في تشكيلة المريخ الاساسية بعد انضمامه للكشوفات بايام قليلة.. وبذات السرعة خطف انظار المتابعين والعشاق بمستواه الفني الذي اهله ليكون أحدث نغمة..

* ولا ننكر ان المهارة العالية والامكانيات الكبيرة التي يتمتع بها التش وبقية اقرانه ـ الذين اقتحموا التشكيلة في الاسابيع الاخيرة ناس التكت ومحمد ادم ومامادو وميدو وخالد النعسان ـ هي التي تسببت في اعادة جماهير المريخ الى المدرجات بعد غياب طويل..!!

* كما لا ننكر ولا ينكر اي شخص عاقل ان الشجاعة التي تحلى بها الكابتن المدرب الشاب محمد موسى قد ساهمت في الانتعاشة الاخيرة والتي لولاها ـ اي الشجاعة ـ لما وجدت هذه المجموعة الشابة اليافعة فرصة المشاركة بهذه الطريقة الجماعية..

* نعود للعقلانية التي يجب ان تفرض نفسها على تعامل جميع المريخاب مع مجموعة الشباب الصاعد حالياً بالفرقة الحمراء بداية من اعضاء مجلس الادارة ومروراً بالجهاز الفني وانتهاء بالاعلام والجمهور وبصورة بعيدة عن الانبهار في طريقة التعاطي الحالية

* مجموعة اللاعبين الشباب بقيادة التش لا يزالوا صغار في السن وهم بالتالي لا يملكون الخبرة الكافية للتعامل مع الارتفاع الخرافي لنسبة الاضواء التي تسلط عليهم من كافة المواقع سواء الاعلامية او وسائل التواصل الاجتماعي والتي انتشرت بصورة قياسية..

* وهنا اظن ان للمدير الفني الاخ الصديق محمد موسى دور مباشر ومحوري يجب عليه القيام به على اعتبار انه الاكثر دراية ومعرفة بالظلال السالبة التي يمكن ان تترتب على مثل التعامل الحالي والاضواء القاتلة التي تحاصر صغار وشباب المريخ..

* ومن الجهاز الفني يجب ان تبدأ الوصفة التي من خلالها يمكن ان نتلافى كل السلبيات والاخطار التي ينتظر ان تصيب المجموعة الصاعدة بقيادة التش بالامراض او الداء القاتل الذي يتمثل في الغرور والتفكير السلبي حيال التعامل مع الواقع الجديد عليهم..

* النجومية بالامكان ان تتحول الى مقبرة تموت فيها كل المواهب مهما بلغت من صيت وشهرة.. وعليه وحتى لا نندم على ضياع مسقبل المريخ بايدينا وتعاملنا السطحي يجب ان نخفف ونقلل من الاهتمام والضجيج الاعلامي الحالي ولو من باب الخوف عليهم..

* وفي اتجاه آخر وحتى لا ننسى فان (الغيرة) بالامكان ان تتولد بين الزملاء في الكشف الواحد خاصة وان هنالك عدد من اللاعبين الكبار والكباتن ابتعدوا لفترات طويلة عن الظهور وبالتالي يمكن ان تكون ردة فعلهم عنيفة وغير متوقعة امام الكرنفالات الحالية..

* ولا شعورياً اجد نفسي مؤيداً للتصريحات التي ادلى بها الكوتش محمد عبد الله مازدا بخصوص نجوم المريخ الصغار بقيادة التش حيث تمنى ان لا يفرط الاعلام في عبارات المدح والتمجيد لهولاء اليفع حتى لا تنعكس تلك الطريقة بالسلب على مستقبلهم..!!

* فلتفرح الجماهير وتهلل وتتسابق نحو المدرجات لتشجيع اللاعبين والاستمتاع بمهاراتهم الخرافية ولتهتف لهم لكن يبقى على الاعلام الاحمر الدور الكبير والمباشر في ايجاد التوازن المطلوب وبالصورة المهنية التي لا علاقة لها بالطبع بالاطار التشجيعي..

* نعود ونشير ونذكر بالدور الكبير والمباشر الذي ينتظر المدير الفني محمد موسى على اعتبار انه الاقرب من الجميع للاعبين صغار السن والتجربة سواء مع المريخ العملاق او اضواء الشهرة والنجومية والتي تتطلب بلا شك تعاملاً اكثر خصوصية.

* تخريمة أولى: الفوز القياسي والكبير الذي حققه المريخ على التريعة بنصف دستة من الاهداف سيساهم في اقتراب الاحمر من استعادة اللقب لا لشئ سوى لانه سيزود رفاق رمضان عجب بالمزيد من الجرعات المعنوية قبل السفر الى نيالا للقاء الوادي والمريخ.

* تخريمة ثانية: ارتفعت نبرة هجوم (جزء من الاعلام الاحمر) على هلال ام درمان وبطريقة سخرية عالية بالامكان ان تتسبب في استفزاز لاعبيه وتحفزهم وتشجعهم على الانتفاض واستعادة التوازن بالصورة التي لن تخدم مصالح المريخ فحذاري ثم حذاري..

* تخريمة ثالثة: سعدنا جداً بدخول الثنائي السماني الصاوي والشغيل لقائمة المرشحين للفوز بجائزة افضل لاعب في افريقيا للعام الحالي.. ولكن السؤال المهم هنا هل بالامكان ان يفوز احدهما بالجائزة..؟! فكروا جيداً في الاجابة قبل الشروع في الاحتفالات..!!

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html
3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details…

13230 حملو التطبيق

على متجر mobogenie

http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-357365…
5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد