صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الداء الخطير.. وشبهة التآمر والتزوير..!

3٬425

كرات عكسية

محمد كامل سعيد

الداء الخطير.. وشبهة التآمر والتزوير..!

* .. ولانه مريخ آخر الزمان، فمن الطبيعي ان نتابع كل من “هب ودب” يسعى لالصاق التهم به، ويتزايد عدد الاشخاص الذين يتلذذون بتشويه صورته، واشانة سمعته، وهز مكانته، ووصفه بكل العبر والتجاوزات امام الجميع، بلا حياء او خجل..!
* اتهامات غريبة ودخيلة على الكيان لها قرائنها، ظهرت ملامحها منذ اليوم الاول لدخول “الكيزان” الى الديار الحمراء، مع التأكيد هنا على ان مثل هذه الصفات الدخيلة، كانت بعيدة كل البعد عن محيط الرياضة عموما، وكرة القدم بالتحديد، وذلك لاعتبارات عديدة ومهمة..
* ابرز تلك الاعتبارات، اتفاق كل العاملين في هذا الوسط، وقناعتهم بشرف ونزاهة التنافس، وايمانهم التام بان الرياضة تهدف الى لم شمل العشاق، ودمجهم في محيط الاخاء والمحبة، بمعزل عن الحقد والكراهية، وكل ما له علاقة بداء التعصب اللعين، الذي ما ان تواجد في مكان، الا وافسده..!
* والمتابع للوضعية المهينة التي انتقل اليها نادي المريخ، بداية من عهد “الرئيس الطوالي”، وحتى الآن، يلاحظ بوضوح ظهور متغييرات عديدة وخطيرة في شكل المنظومة عامة، خاصة من ناحية السلوك، ساهمت في تحويل ثوابت الارتباط – “بفعل فاعل” – من الحب التلقائي، الى كتلة من “لهب”، عنوانها الثابت مبني على الكراهية والغل والحقد “والعياذ بالله”..!
* الحقيقة المرة، للاسف تشير وتؤكد ان المعاني السامية والثابتة للتنافس الشريف، التي يعرفها كل العالم، قد تلاشت تماما وانعدمت من محيط وسماء النادي الاحمر، وحلت مكانها صفات غريبة ودخيلة لا علاقة لها البتة بشرف التنافس..!
* تلك الصفات الدخيلة، وللاسف، لاتتماشى مع الدور المحوري والاساسي الذي يجب ان تلعبه كرة القدم، والتي صارت كل شعوب العالم تتنفسها، على اعتبار انها “لغة عالمية” وجدت للمتعة، وتساهم بنسبة كبيرة وواضحة فى توحيد الشعوب، وجمعهم تحت ستار المحبة والاخاء..!
* وعمليا، فان هذه المنافسة الشريفة، تظل بعيدة كل البعد عن اي مكاسب ذاتية، يسعى “بعض الدخلاء المرضى” لتحقيقها، والحصول عبرها على بطولات وهمية، او اي مصلحة سواء مادية كانت او معنوية..! ********************** المتابع للاحداث، يجد ان هنالك اكثر من جهة، قامت بتوجيه اتهامات خطيرة للمريخ بالتزوير، بداية من اللاعب علاء الدين يوسف، ومرورا باللاعب عماد الصيني، وانتهاء باللاعب سيف تيري.. كل تلك الاتهامات تدخل في محيط الجرائم الجنائية..!
* حتى موضوع الثلاثي، “رمضان عجب، محمد الرشيد، وبخيت خميس”، صاحبته تجاوزات خطيرة جدا، تتعلق بادخال اسماء اللاعبين في نظام السيستم.. حيث اكدت الوقائع ان تلك الخطوة الجريئة، تمت بطريقة متعمدة، حتى لا يرفض السيستم قبول عقود التعاقدات مع الثلاثي..!
* وبالنظر الى الاشكاليات الثلاث، سنجد ان الهلال يتواجد في قضيتين من الثلاث، وبالتحديد في القصة الشهيرة “ببصمة علاء”، والاشكالية الدائرة هذه الايام بخصوص الصيني، الذي انكر توقيعه على اي عقد يربطه بالمريخ..!
* وقبل ان يستوعب شعب المريخ، او يهضم تلك الاتهامات الخطيرة بالتزوير العلني في اوراق وعقودات رسمية.. اذا باللاعب سيف تيري يفاجئ الجميع بانكاره استلام اي مبالغ مالية من المريخ، في قضية انتقاله لصفوف فريق فاركو المصري..!
* نقول ذلك، والذاكرة لا تزال تحفظ تفاصيل ما حدث في قصة لاعب مريخ الفاشر هشام جنية، وما صاحبها من احداث مصنوعة، بعضها غير حقيقي، وجزء كبير منها تم الترتيب له بطريقة بعيدة عن الوقائع الحقيقية، التي حدثت على ارض الواقع..!
* مجموعة العواطلية في المريخ بجانب عدد مقدر من الارزقية، وفي ظل صمت مجلس الكومبارس”، وبعد ما استلموا قرار اتحاد الكرة، وحيثيات قضية اللاعب عماد الصيني، شرعوا في التصعيد.. في اشارة واضحة الى ان اولئك الدخلاء يرغبون في الجرجرة وصولا الى “محكمة كأس” (كدة وكدة يعني)..!
* وهنا، فاننا لا نستبعد ان تكون تلك “الحركات” عبارة عن “تهويشات” ليس الا، لان قصة اللاعب الصيني، تتشابه الى حد التطابق، مع ما حدث من قبل في قضية اللاعب علاء الدين يوسف.. ويومها قرر الهلال “تجميد القضية”، بعد ما سارت في اتجاه جنائي خطير جدا جدا..! ********************* كل تلك التطورات الخطيرة، تشير وتؤكد ان هنالك “داء خطير” فرض نفسه على الاحمر في السنوات الاخيرة، يتمثل في الكم الهائل من التهم المتعلقة “بالتزوير”، سواء في عقودات اللاعبين، او الايصالات المالية.. وحقيقة فان هذه “الامور الدخيلة”، ستؤثر سلبا على اسم الكيان، وتخصم من رصيده الكثير..!
* المؤسف، ان كل تلك التجاوزات، والاتهامات، تحدث بسبب تواضع “المقدرات الادارية”، سواء للمجموعة السابقة، ايام الرئيس الطوالي، وانتهاء بمجلس “الكومبارس” الحالي.. حيث ان الصفة الادارية السلبية المشتركة، تتمثل في السماح “لارزقية الاعلام” بالتحكم في كل الامور الخطيرة..!
* لا تزال قصة (سيدنا يوسف) تحاصر عقلي وبالتحديد مشهد الكهنة الذين يعرف كل واحد منهم درجة الوهم التي يتعامل بها (كبيرهم اليخماو)، رغم ذلك يصرون على التسبيح بحمده ليل نهار، رغم علمهم بانه موهوم.. وهم يفعلون ذلك من باب الحرص على مصالحهم الخاصة وما اكثر مثل تلك النوعية في زماننا الحالي.
*تخريمة اولى:* الوضع الخطير الحالي بالمريخ يفرض على “اصلاء” النادي، الشروع في تحرك فوري، لوقف “الدخلاء” في حدودهم، وحسم كل تحاوزاتهم، حتى لا تسوء الصورة اكثر..!
*تخريمة ثانية:* انطلق اعداد المنتخب الاولمبي السوداني.. ولعل ملاحظتي المهمة تتمثل في ان “الديبة” قام باختيار حوالي خمسة لاعبين من “الوادي نيالا”.. وكما قلت فانها مجرد “ملاحظة وبس”..!
*تخريمة ثالثة:* تأهل منتخبنا الناشئ الى ربع نهائي العرب بعد فوزه على الامارات وفلسطين أكد اننا في السودان نتمتع بالخامات المتميزة للاعبين اصحاب المواهب الفطرية.. لكن وبمجرد التقدم في العمر تظهر الفوارق الخاصة بالرعاية والاهتمام “ودي برضو مجرد ملاحظة”..!
*حاجة اخيرة:* “يا صاحب الجيب الكبير، انا احوالي صعبة، وجريدتي ما بتبيع، ومطلوب مليارات، وناس الورق عايزين يسجنوني، عايز مليار”..! فيأتي الرد: “مليار تحل ليك مشاكلك”..؟! “آي يا ريس”.. “خلاص هاك ده شيك ب 600 الف جنيه.. ودي 400 الف جنيه كاااش.. يلللا خلاص انصرف”..!
*همسة:* نكرر تاني وتالت وعاشر: “يعلم الله اني ما نسيتك، ولا ح اقدر انساك، يا مدمن الانبطاح في شركة الاحمر”..!

قد يعجبك أيضا
8 تعليقات
  1. Eltayieb Elfatih يقول

    للاسف حدیثك مردود ..علیك ..مجنمع المریخ مجتمع معافی .والكیزان موحودون حیثذلونك المحبب ..وریحۃ الجاز منبعثه من خلال حبر قلمك الماحور ….حقدك علی والی الجمال ..لن یكز شخره فیه …واما الكیزان ..فقد تقلد منصب وكرسی الهلیل ..عطا المنان ..كوز شریان الحیاۃ ..وزامله .شقیق البشیر ..وثاثهم ابن ..الكاروری ..خخخخممم ..وكردنه بعضمۃ.لسانه اقصح ان زریبۃ. العیش ..تم اصلاحها بفلوس ..وداد …
    غایتو كوز اكثر السوباط,..وكمان جابت لیها اعتصام موز ..لا وایییه ..بیصرح انه من حر ماله …دعم الاعتصام ..طبعا شر الاعتصام الذی اتی بالانقلاب اسو۽ منه مافی ..اما التزویر ….الحمدلله كاس انصف المریخ ..والان بعد رفض الاستٸناف ..وارتفاع القیغرامه الی ۷۷۵ الف دولار …وایقف فاركو من نافدتی تسجیل مع الغرامه …الهلیل والعلیقی ..والصینی …كوووووولهم فی فتییییل ..والفیلذبشیل كتیر ..لانه مفروض ..یدخل فی العقوبان..سامكی جدید ..وشداد وابو جبل ….
    ابقوا رقااااااق ..البل قادم ..
    الزعیم وحامل لوا۽ افراح شعب السودان الوحید …لم یذهب لكاس ..واتی خاسرا ..
    لسبب بسیط,..الحق دوما معنا ….

  2. الكوشي يقول

    لو صبر القاتل لمات المقتول
    ياخبر بفلوس بكره ببلاش
    أيها الحاقد انت من شكوي جنية المفروض تختفي
    تخريمة أولى فاركو وتيري ح يدفعو ٧٧٥ ألف دولار بزيادة ٥% شهريا
    تخريمة تانية أمر قبض فى أنتظار اللص تيرى والمحتال الصيني وأخلى حاجة ٥% شهريا رسوم تأخير
    تخريمة أخيرة هشام جنية تيري الصيني التحية لسيف المريخ البتار ولا عزاء للحاسدين والحاقدين والمندسين

  3. محمد الوسيلة محمد يقول

    لا ادري لمصلحة من يحاول هذا الكاتب تشويه سمعة المريخ ؟ ام هي كتابات مدفوعة الأجر ، حاول الكاتب والذي يدعى انه مريخي والمريخ براءه منه ومن مثله ان يلصق بعض الاتهامات بالمريخ ، ونحاول الرد على ادعاءته المزيفة :-
    1- بخصوص بصمة علاء الدين : ان هذا الموضوع تجاوزه الزمن، وفي حقيقة الامر ليس هنالك تزوير ، علاء الدين استلم حافز اعادة تسجيله من المريخ على داير المليم وكان هناك معسكر للفريق القومي لم يستطع علاء الدين الذهاب للاتحاد للتوقيع على الإقرار ونحن كسودانين نتعامل مع بعضنا البعض بالثقة والشهامة فتم التوقيع او البصم نيابه عنه ، لاحقا تعرض علاء الدين للضغظ والإغراء من جانب الهلال فتنكر للاتفاق الذي تم بينه وبين المريخ ، والدليل على انه قام باستلام حافز اعادة تسجيله من المريخ انه اعاد المبلغ للمريخ ، فما ذنب المريخ اذا كان اللاعبين لا يوفون بالعهود.
    2- قضية هشام جنية لا فيها اتفاق ولا تزوير بين المريخ ومريخ الفاشر ولا بحزنون ، بدليل ان المريخ كسبها من اعلى سلطة قضائية في العالم بعد ان حاول اتحاد شداد ولجانه المنحازة العبث بالقضية .
    3- قضية سيف تيري : يعلم القاصي والداني ان سيف تيري استلم من المريخ مبلغ 600 الف دولار وقام بتوقبع عقد لتمديد فترته مع المريخ ، وان انكر بعد ذلك فهذه مشكلته هو لا دخل للمريخ فيها . والآن المريخ كسب القضية من اعلى سلطة في العالم ولا عزاء للحاقدين . وسوف يستمر المريخ في مقضاة كل الذين تامر على المريخ من ابناء الوطن في قضية سيف تيري .
    4- قضية عماد الصيني : ما ذكرناه في قضية سيف تيري ينطبق تماما على عماد الصيني فالقاصي والداني بعلم ان عماد الصيني موقع عقد مع المريخ حتى 2024 ، وقد حاول الصيني بتحريض من الهلال وبعض موظفي الاتحاد امثال سامي جديد التحايل وتحويل عماد الصيني من المريخ للهلال دون وجه حق ، ولكن هيهات انكشف التامر وسوف يواصل المريخ في قضيته العادلة الى اعلى السلطات لينال كل من تسول له نفسه العبث بالمريخ جزاءه العادل .
    مما ذكرناه اعلاه يتضح ان المريخ ومنسوبيه براءه من كل ما ذكره الكاتب المزعوم ، ولعمرى ودهشتي كيف لشخص يدعى انه مريخي وكمان يدعي انه مريخي اصيل ان يشوه سمعة الكيان .

    1. Daldoum Hajar يقول

      لو كلامك صحيح، كيف يدفع المريخ ٦٠٠ الف دولار لتيري و يفشل في دفع ٢٠٠ الف دولار التي طالب به توني؟ و كذلك يفشل في صيانة الاستاد و كان يمكن لهذا المبلغ ان يسد جزء كبير من تكلفة صيانة الاستاد.
      رغم قدراته الكبيرة كمهاجم فإن تيري يستحق العقاب لانه كان يبتز المريخ ويهدده بالهلال قبل التجديد (حكاية قطع الظلط).

  4. yasir يقول

    انت زول حاقد على الدكتور جمال الوالي والدكتور مزمل أبو القاسم وكل ناجح في المريخ ..
    والله ما يشوه صورة المريخ إلا أمثالك يا فاشل يا مطرود يا منبوذ ..
    الله يحل المريخ من امثال هؤلاء الحاقدين يارب العالمين

  5. أبو فراس يقول

    بين أرزقية الإعلام و عربجيته .. نشكو اليك إلهنا سوء حالنا .. أللهم عليك بهم فإنهم لا يعجزونك.

  6. جاغوم يقول

    والله ستظل صفرا كبيرا في الصحافة الرياضية الي ان تقوم الساعة
    ماكتبته شئ مخجل ودلاله علي عدم الفهم لمجريات الاخداث
    لو قلت انك هلالابي كامل الدسم كان ارحت واسترحت وبرضو ما تكون صحفي
    اترك الحقد كم سنة ونحن في قصة سيدنا يوسف
    رحم الله الصحافه

  7. محمد عبدالعزيز يقول

    محمد كامل سعيد
    ننادي ليك مزمل ؟؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد