صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدروي الألماني : دورتموند يمزق شباك فرايبورغ .. وبايرن ميونيخ يصطاد “ذئاب” فولفسبورغ

19
دورتموند
دورتموند
واصل بوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ المطاردة على قمة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بفوز كاسح للأول على فرايبورغ 5- صفر وثمين للثاني على فولفسبورغ 1- صفر السبت في المرحلة السابعة من المسابقة.

ورفع كل من الفريقين رصيده إلى 19 نقطة ولكن فارق الأهداف أبقى دورتموند متقدما على بايرن ميونيخ حامل اللقب.

كما حافظ باير ليفركوزن على موقعه في المركز الثالث بفوزه الغالي 2- صفر على هانوفر ليضاعف محنة هانوفر بعد ثلاثة أيام فقط من خروج الفريق المبكر من مسابقة كأس ألمانيا.

وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة السبت، تغلب هيرتا برلين على ماينز 3-1 وسقط شالكه في فخ التعادل 3-3 مع مضيفه هوفنهايم.

على استاد “أليانز آرينا” في ميونيخ ، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يحرز توماس مولر هدف الفوز لبايرن في الدقيقة 63 بعد هدفيه في مرمى هانوفرالأربعاء الماضي في بطولة كأس ألمانيا.

ولم ينجح بايرن في كسر حاجز الصمت بالمباراة إلا بعد تغييرين أجراهما المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني للفريق بنزول شيردان شاكيري وتوني كروس بدلا من آريين روبن وباستيان شفاينشتايغر على الترتيب.

وشارك شاكيري سريعا في صناعة هدف المباراة الوحيد حيث مرر الكرة إلى زميله الفرنسي فرانك ريبيري الذي لعب بدوره الكرة العرضية التي أودعها مولر داخل المرمى بمهارة لتكون هدف الفوز.

وفي دورتموند، سجل ماركو ريوس هدفين في الدقيقتين 35 والثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليحسم المباراة بشكل كبير في شوطها الأول.

وجاء الهدف الثاني لريوس من ضربة جزاء تسبب فيها السنغالي فالو دياني مدافع فرايبورغ وطرد على اثرها من المباراة.

واستغل دورتموند النقص العددي في صفوف ضيفه في الشوط الثاني ليعزز رصيده من الأهداف بثلاثة أهداف أخرى بدأها المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بثنائية رائعة في الدقيقتين 58 و70 واختتمها مواطنه جاكوب بلازتشيكوفسكي في الدقيقة 79 .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد