صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدكتاتور يناور ويتلاعب!!

2٬307
كبد الحقيقة
د. مزمل أبو القاسم
الدكتاتور يناور ويتلاعب!!
• ما أن طالعت النشرة الإعلامية الصادرة من الاتحاد السوداني لكرة الدم بخصوص قرارات الاجتماع الأخير حتى علمت ان الرئيس الفاسد (راقدلو فوق راي)! وأنه يخطط للإلتفاف على قرارات مجلسه بخصوص ازمة نادي المريخ ، مثلما ظل يفعل لأكثر من عام.
• سبق له ان ازدرى قرارات مجلسه عندما اقر ما اسفرت عنه جمعية 27 مارس ، ولم يتورع عن السعي لتبرئة سوداكال من تهمة التعدي على قرارات الاتحاد ورفض تنفيذها ، حيث اوكل تلك المهمة لحوارييه في لجنة الانضباط التي لا ترفض له طلباً ، بل تقبل إرسال احد اعضائها مع بعثات المنتخب بلا خجل ، كي ينال نثريات دولارية من المجلس ، على الرغم من انتمائه للجنة مستقلة.
• ورد في النشرة الإعلامية ان الاتحاد قرر اعتماد مخرجات جمعية المريخ العمومية مع حل اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة ازمة المريخ برئاسة اللواء شرطة الدكتور عامر عبد الرحمن.
• كان واضحاً بالنسبة لنا ان شداد يريد ان يقصي اللجنة كي ينفرد بالملف ويديره على هواه عبر حسن ابو جبل ، الذي يعمل سكرتيراً شخصياً لشداد اكثر من ما يعمل اميناً عاماً للإتحاد.
• لا يعصي ابو جبل لشداد قراراً ، ولا يرفض له طلباً ، وقد بلغت طاعته له درجة إرسال الخطابات الرسمية له في منزله ، كي يمهرها بتوقيعه.
• مقربون من شداد أكو ان مساندته لسوداكال مستمرة ، وأنه طلبه منه توثيق جمعية جنة الأطفال السوداكالية بالفيديو ، توطئة لإرسالها إلى الفيفا ، سعياً منه لإعتمادها فالمريخ بالنسبة لفاسد اتحاد الكرة ملف انتخابي بحت، وليس اكثر من ذلك.
• ينظر الفاسد الى الكيان الأحمر وملايين المنتمين له من فتحة صندوق الاقتراع الخاص بانتخابات اتحاد الكرة ، التي قرر موعود التسعين الترشح لها ، وهو الذي استنكر ترشيحه للدورة السابقة ، وقال انه يستغرب إعادته من كرسي القماش لرئاسة الاتحاد!!
• حالياً اصبح المنصب حلواً ولذيذاً وبارداً ومغذياً ، بعد ان تذوق الرئيس الفاسد مباهجه وطعم دولارته وسفرياته وفنادقه ، ووصلت عطاياه وهباته الى الزوجة ، التي ترافقه في رحلات خاصة مع انها لا ترتبط بأي صفة رسمية بالاتحاد!.
• إذا لم تستح فاصنع ماشئت!!
• لا غرابة فالسيدة ابتسام حسب الرسول ظلت تمتطي سيارة مملوك الاتحاد بكل قوة عين 13عاماً متصلة ، وهي لاتحمل لكلفة وقود السيارة وصيانتها هماً ، لأن تلك المصاريف تدفع من خزينة الاتحاد.
• حتى هاتف شداد الشخصي وصيانة ووقود سيارته المارسيدس العتيقة تدفع كلها من اموال الاتحاد ، فكيف يريدون لمن يتقلب في هذا النعيم المقيم ان يفارق منصبه ، حتى ولو كان طاعناً في السن ، وغير لائق من الناحية الصحية للإستمرار فيه ، بدرجة تجعله يسافر عبر المطارات في كرسي متحرك!
• نعود لموضوعنا ونذكر اننا قرأنا خبراً عن جمعية المريخ العمومية نشره صحافي مقرٌب من شداد وكتب فيه ما يلي : ( رفض مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم الأربعاء ، اعتماد مجلس المريخ الجديد والمنتخب والموازي لمجلس ادم سوداكال ، والذي يرأسه القنصل حازم مصطفى ، وذلك بعد جدل شرس وتدخلات اعضاء مجلس الإدارة ، وكان مجلس الاتحاد تناول تقرير اللجنة الثلاثية المكلفة من قبل مجلس إدارة الاتحاد بالتعامل مع ملف المريخ الإداري ، والذي قدمه للجنة النائب الأول لرئيس الاتحاد اللواء الدكتور عامر عبد الرحمن ، وطالب اعضاء من مجلس الاتحاد ، ان يتم اعتماد تقرير اللجنة وإعتماد مجلس المريخ الذي انتخبته جمعية عمومية نظمها اعضاء مجلس معارضون لآدم سوداكال ، لكن رفضت مجموعة اخرى اعتماد المجلس ، وقال اعضاء ان الفيفا طلب بإنجاز مهمة فض النزاع بين اعضاء مجلس المريخ ، ولكنه لم يطلب اعتماد مجلس إدارة ، وتغلب الرأي الداعي لإعتماد تقرير اللجنة الثلاثية ورفعه للفيفا بإعتبار ان تلك هي معالجة الاتحاد لفض النزاع كما قرر مجلس إدارة الاتحا السوداني لكرة القدم ، ان يتم التعامل في هذه الفترة بشكل رسمي مع المدير التنفيذي لنادي المريخ فقط).
• انتهى الخبر الذي يوضح حقيقة مقاصد شداد الساعي إلى عدم الاعتراف بالمجلس الجديد وعم التعامل معه مما يعني إعادة الأزمة المريخية الى المربع الأول!
• لو حدث ذلك فسيشكل تدخل الدكتاتور تحدياً لإرادة ورغبات كل امة المريخ، وحينها سيجوز لأهل المريخ ان يواجهوا الفوضى الشدادية بمثلها ، ولتحرق روما بما فيها ومن فيها!
• علماً ان شداد رفض بإصرار غريب مناقشة ملف أزمة المرخي في الاجتماع الأخير قبل ان يرضخ تخت ضغط الأعضاء.
• إذا اصر على (سواطة) ملف المريخ فعليه ان يهئ نفسه لرد الفعل ، ونجزم انه لن يكون هيناً هذه المرة!!
• بلغ السيف الزبى وما عاد في قوس الصبر منزع.
• إذا اراد الدكتاتور للفوضى ان تطل برأسها من جديد فليعلم بملف المريخ جديد ويهئ النفس لتحمل التبعات.
• على نفسها جنت براقش الاتحاد.
آخر الحقائق
○خسر المريخ نتيجة مباراته امام الاكسبريس اليوغندي بهدف لاثنين في كمبالا.
○تمنينا الفوز او التعادل لكن النتيجة ليست سيئة ،قياسا بالظروف الصعبة التي خاض بها الفريق المباراة.
○ صراع إداري شرس وغياب للمدير الفني عن دكة الاحتياط.
○التعويض متاح في الاياب اذا افلح غارزيتو في معالجة الأخطاء الدفاعية الساذجة التي سجل منها الاكسبريس هدفيه.
○يتحمل أمير كمال مسؤلية الهدف الأول لأنه تأخر عن رفاقه وكسر مصيدة التسلل.
○ويتحمل الشبل الجزولي نوح مسؤلية الهدف الثاني لأنه لم يرجع لتغطية المنطقة واهمل أداء واجبه الدفاعي.
○بالطبع لا يلام منجد علي الهدفين .
○سعدنا بهدف العقرب ..سيد هدافي السودان في دوري أبطال أفريقيا.
○حدثت الشقلبة في كمبالا ونتمني ان تتكرر في السودان .
○في العموم قدمت فرقة المريخ مستوي طيبا وكانت الأوفر سيطرة علي الكرة .
○لكن العيب كمن في أن تلك السيطرة كانت سلبية ولم تفلح في صناعة اي فرص حقيقية للمريخ علي مدار الشوطين.
○افتقد المريخ سرعة الأداء كما عاني من الاصرار علي اللعب الطويل والاختراق من العمق .
○اعتمد غارزيتو علي طريقة ٣.٥.٢ بوجود ثلاثة مدافعين في العمق هم أمير ونمر وتمبش.
○مع ذلك اهتزت شباك المريخ بهجمتين من عمق الدفاع.
○نتمني ان يفلح رفاق الأمير في تعويض النتيجة وترويض الاكسبريس يوم الجمعة المقبل .
○يجب علي مجلس حازم ان يتحرك لاستلام الفريق والمنشات بأي اسلوب .
○ونتوقع من الدولة ان تمنع الفوضي وتساعد علي اخراج البلطجية من استاد المريخ .
○اذا لم تفعل فستتولي جماهير المريخ إخراجهم عنوة.
○لا مجال للتهاون مع حالة الاختطاف السوداكالية لأكبر اندية السودان.
○آخر خبر : كفاااية ذل …..كفاااااية مهازل.
قد يعجبك أيضا
7 تعليقات
  1. جلابي الدوحة - قطر يقول

    شداد رجل غريب الاطوار ويعمل لمصلحته واذا لم تنتهي الانتخابات فلن يحل للمريخ قضيه
    بالطبع الوم رجالات المريخ الذين خضعو للذل والهوان وتركو المريخ ليكون لعبة شداد وضمان صوت سوداكال الان العبره للجماهير فهي انتخبت من يراسها وعليها اقتلاع النادي من الخونه والسدنه وليعلم مدثر خيري ومن معه المريخ وطن وانتم احتتلتم هذا الوطن لمصالحكم الخاصه
    وعندي سؤال محيرني الاتحاد مافيه رجال حق ورؤيه ليتركو عجوز يلعب بهم ؟

  2. صلاح يقول

    التحية للقامة العلامة العفيف الشريف بروف شداد، العالم الجليل والأستاذ المربي الفاضل خريج جامعة الخرطوم وحامل الدكتوراة من أفضل الجامعات البريطانية، أنزه وأشرف إداري مر علي تاريخ إتحاد كرة القدم السوداني، إبن الأسرة العريقة العينها مليانة وقدمت علماء أفذاذ للسودان وغير السودان في شتى المجالات…….
    أرمي لقدام يابروف وربنا معاك !!
    تحية خاصة لصاحب القلم المصادم والشريف الأستاذ القامة محمد كامل سعيد !!

    1. بعانحي يقول

      ما عندك موضوع …..شداد افشل اداري في تاريخ الرياضة….مزمل ده عامل ليكم مصران عصبي….وجماهير المريخ سوف تقول كلمتها غصبا عن شداد الفاشل …..كرة القدم لعبة شبابية ورئيس الاتحاد يتحرك علي كرسي ههههه

    2. عمك يقول

      انت انسان مريض ليس إلا

  3. الواثق عمر يقول

    لا يعصي ابو جبل لشداد قراراً ، ولا يرفض له طلباً ، وقد بلغت طاعته له درجة إرسال الخطابات الرسمية له في منزله ، كي يمهرها بتوقيعه.
    اولا قبل التعليق علي هذه الفقرة الاحترام واجب للبروف واقحام حرمه هذا والله خصما عليك يا دكتور انت رجل ود ناس اما الفقرة اعلاه نسيت يا دكتور لما اسامة بكتب الخطابات من منزله وخاصة خطاب كسر ايقاف بكري المدينة اين حرر اسامة الخطاب ام علينا حرام وعليكم حلال

  4. احمد العوض يقول

    اقسم بالله الود الفوق الاسمو صلاح دا خلاقة

  5. بكري يقول

    اضحكنا هذا المزمزم فساد قال بعض الصحفين كانوا لايملكون حق الفطور والرصيد والقدوم للمكتب ولأن يملكون المزارع والفلل داخل وخارج السودان وعندما انقطعت المنفعة وقفات البلوغ وانعدام ساحات اللقيمات وناس حول لي رصيد ياريس بدءوا يحاربون الشرفاء وقامات البلد شداد يعمل بالقانون بعيدا عن العواطف وتجاوزات بعض اعضاء الاتحاد يجن أن يشكر كل مريخابي شداد وسوداكال لأنهم حافظوا على المريخ من النهب والسرقة والسماسرة واين كان أهل المريخ عندما فاز سوداكال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد