صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدنيا ليل غربة ومطر

352

افياء

أيمن كبوش

الدنيا ليل غربة ومطر

 

# اعتاد الأخ عبد المنعم إبراهيم، الشاعر المعروف، أن يأتي لهذه المساحة زائرا.. مثلما يأتيها آخرون بذات العمق الذي يزيل من كاهلي مشقة أن أحمل فأسا لكي احتطب.. الكتابة عن الرياضة في زمن الفيضان وخراب البيوت واعتلال المزاج، يوازي عندي مشقة الاحتطاب في تلك الغابة المظلمة التي تزدحم بفؤوس الخذلان وسحب الرجاء التي تخيب ظنا فيها.. جاءني الدكتور الجميل حسن علي عيسى امين عام الهلال المكلف السابق بحروف حزينة شيع بها الشاعر السر دوليب وفي حروفه تشييعا للكلمة الرصينة في الغناء والمحبة والمزيكا ومسامحك يا حبيبي.. هاانذا ابدأ بعبد المنعم إبراهيم.. وانتظر حسن علي عيسى على ذاك المرفأ الحزين.. وشكرا لهذه الأفياء التي جعلت هذا التواصل ممكنا ومحتملا.

النداء العالي لكل هلالي

اخوتي.. الاهلة… هبت نسمات تالف ومحبة.. بداية مبشرة.. وخطوات واثقة لصاحبها السوباط،. بدأ باحترام الغير ومن سبق.. وكذلك الكاردينال أرسى ادب رائع.. تقبل للقرار واستقبال للقادم بروح طيبة.. وتصريحات في محلها ورائعة.. ان دلت على شيء تدل على تشبع الرجل بروح الهلال المسامحة والسير على درب الكبار.. الذين سبقوا وخلدوا اسمهم بمداد من ذهب واحرف من نور.. اخوتي تعالوا نمد الأيادي ونساعد ونهيئ الجو الصحي المعافى لكي يساهم ويساعد من قدم لخدمة هلالنا الحبيب.. ننزع الاشََواك ونشتل الورود… لكي نجني ثمار كل ذلك حصاد يعجب كل هلالابي مخلص…نوحد الروابط ونجعل الشعار كما أسس له من سبق.. الله..ثم الوطن… ثم الهلال…. اخوتي فقدنا الكثير بالتناحر والتشرزم… فتعالوا نحصل الحاضر لكي لايضيع منا الغد…اخوتي خاصة واجهتنا الاعلامية ومنبرنا القوي الصريح.. دعو النقد للقادم وقوموهو في مابعد لاتشغلوهو وتصدموه.. للحساب وقت…. السوباط. لديه شهور. ومحدد له فيها مهام اهمها الاعداد وعقد الجمعية العمومية…ودعم خطوط الفريق.. بإضافات جديدة… وهناك دفع مادي كبير. فمن واجبنا تهيئة المناخ الملائم…وترك الأشياء الشخصية… والولاء للافراد.. َوالنظر للكيان.. ورسالة لكل أعضاء التنظيمات الهلالية.. بنفس الهدوء والروح الطيبة التي تعامل بها الكاردينال.. نريدكم ان تكونوا… فلا منتصر ولا مهزوم في ساحة العمل الهلالي الهم واحد والهدف واحد وسامي…. جهزوا برامجكم الانتخابية َاعقدوا ندوات وورش رتبوا للقادم… جهزوا سبل دعم الكيان… انزلوا الأفكار على أرض الواقع.. اعتبروا الشهور القادمة مرحلة تأسيس.. لعمل سنوات قادمة.. تفاكروا تشاوروا لكي تفرزوا لنا مجلس قادم يلبي طموح كل الاهلة…. واعلمو بأن من السهل ان تهدم ولكن من الصعب أن تبني… اجمعوا الشمل.. وافتحو الباب لعضوية هلالية نقية مية المية… وابعدو عن الحشد الموقت وعلوق الشده…. الهلال كبير… لذلك يريد.. عقول كبيرة بي فهمها وفكرها.. امددو الأيادي للسوباط لكي تسهل شهور فترته سنوات قادمات لكم.. ولكل الاهلة… وابعدو عن التصريحات.. لكي لاتبعدكم عن قلوب الاهلة واذا غلبكم مد يد العون فالزمو الصمت.. فإنه عند العارفين كلام…… اخوتي تكاتفو وتفاكرو… لأننا نريد جمعية نموذجية قادمة بإذن الله تكون مثالا… و نتعاهد كلنا للوقوف مع من يأتي به الصندوق والديمقراطية.. لذلك اعملو لها من الآن.. واخيرا ليس اخرا التحية والشكر للكاردينال… لأنه حتى الآن يقدم في دروس مجانية يقتدى بها.. في التحمل والتقبل والتحية للقادم السَوباط.. لزيارته لمن سبقه والجلوس معه…. والتحية لقناة الهلال التي أحسنت استقبال السَوباط بكل بشاشة ورحابة وسعة صدر…ولكل العاملين فيها بقيادة الأستاذة فاطمة الصادق.. مديرة القناة.. وحقيقة القناة وجه مشرق ومشرف للهلال.
والتحية لكل هلالابي في كل بقاع الدنيا…… وهلالابي وافخر اكون هلالابي… والحمد لله.

اخوكم
عبدالمنعم عمر ابراهيم عمر شندي.. قرية مويس
مقيم بالمملكة العربية السعودية

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد