صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدوري الإنجليزي .. قذيفة هازارد تمنح تشيلسي فوزًا مهمًا على سوانسي سيتي

20

تشيلسي × سوانسي سيتي

تمكن نادي تشيلسي من تحقيق انتصارًا مهمًا في البوكسينج داي وهذا قبل استقبال ليفربول بعبور عقبة نادي سوانسي سيتي بهدف دون رد على ملعب الستامفورد بريدج بغرب العاصمة لندن في إطار الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز.
الفوز الذي حققه فريق البرتغالي مورينيو بفضل قذيفة البلجيكي هازارد رفع رصيد تشيلسي إلى النقطة رقم 37 وواصل بها البلوز الضغط على فرق المقدمة واحتل الوصافة مؤقتًا، بينما سوانسي تجمد رصيده عند 21 نقطة في منتصف الجدول.

الخطورة انحصرت من جانب واحد في الشوط الأول وهو جانب نادي تشيلسي الذي شن أكثر من خمسة هجمات قريبة على مرمى الحارس تريميل ولكن صادف مهاجمو تشيلسي كالعادة سوء حظ كبير.

فمع الدقيقة 11 تقدم النجم البلجيكي “إيدين هازارد” بكرة وتوغل من عمق الملعب قاطعًا مسافة تزيد عن العشرة أمتار ثم صوب تسديدة بعيدة المدى ولكن كرته ذهبت زاحفة في منتصف المرمى.

واصل البلوز الضغط وسط تراجع من فريق المدرب لاودرب وفي الدقيقة 22 سنحت فرصة للتسجيل من هجمة منظمة بكرة انتقلت من الجانب الأيسر بتمريرة من أوسكار إلى المنطلق الإسباني “خوان ماتا” الذي وضع كرة بينية مميزة للمتقدم راميريس الذي صوبها بقوة ولكن الحارس تريميل تألق وأبعدها.
استسلم حارس البحارة أخيرًا أمام الموج الأزرق الذي كان يقوده المتألق “إيدين هازارد” الذي تكفل بتسجيل أول أهداف فريقه متوغلا بكرة من الرواق الأيسر اخترق بعدها إلى العمق لداخل منطقة الجزاء ثم أرسل تسديدة قوية غالطت المدافع ويليامز والحارس تريميل ليكلل مجهوده طوال الشوط بهدف رائع.

وفي الرمق الأخير من الشوط الأول بدأ الكاميروني “صامويل إيتو “سلسلة محاولاته لاقتناص الشباك والتي صادفه فيها سوء حظ كبير فقد انفرد بمرمى الحارس تريميل مع الدقيقة 39 وصوب الكرة باتجاه الشباك ولكن كرته اصطدمت بيد الحارس المتألق وخرجت بعيدة لتضيع محاولة مضاعفة النتيجة في الشوط الأول من فريق المدرب البرتغالي مورينيو.

بداية الشوط الثاني كثف فيها البلوز الضغط ولكن إيتو واصل إضاعة الهجمة تلو الأخرى وفي الدقيقة 49 استقبل عرضية مميزة من ماتا وهو داخل منطقة الست ياردات حولها في اتجاه المرمى ولكن تريميل بتألق غير عادي أخرج الكرة بجسده إلى خارج الملعب.

انحصر اللعب في وسط الميدان في ظل تراجع تشيلسي لمناطقه الدفاعية واكتفاؤه بهدف وحيد من هازارد، بينما سوانسي لم يكن خطرًا على المرمى.

البديل “فرانك لامبارد” كاد يقتل المباراة في الدقيقة 72 بعد هبوطه إلى أرضية الميدان بعدما تواجد في المكان الصحيح على قوس منطقة الجزاء واستغل تمريرة راميريس القصيرة وصوب كرة زاحفة ولكن تريميل واصل التألق وأبعد الكرة إلى ركلة ركينة ليؤكد أنه أحد نجوم المباراة إن لم يكن نجمها الأول.

استحوذ سوانسي على المجريات مع الدقائق الأخيرة بغية تسجيل هدف التعادل ولكن دفاعات الأسود صمدت لينهي اللقاء بتفوق تشيلسي بهدف نظيف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد