صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدوري الإنجليزي .. ليفربول يتألق برباعية ويزاحم آرسنال.. وتشلسي يتعثر

24

سواريز8

عاد ليفربول لمزاحمة آرسنال على الصدارة بعد فوزه على ضيفه فولهام 4-صفر، وتعرض تشلسي لتعثر جديد بتعادله أمام مضيفه وست بروميتش ألبيون 2-2 السبت، في افتتاح المرحلة 11 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وفي المباراة الأولى على ملعب “أنفيلد رود” وأمام نحو 45 ألف متفرج، انتظر ليفربول حتى الدقيقة 23 لافتتاح التسجيل عن طريق الأوروغوياني لويس سواريز بمساعدة مدافع المنافس فيرناندو أموريبيتا، ثم أضاف المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل الهدف الثاني بعدما تابع برأسه كرة نفذها ستيفن جيرارد من ركلة ركنية (26).
وجاء دور سواريز للتسجيل ووقع على الهدف الثالث بعد كرة بينية من جوردان هندرسون، في الدقيقة (36).
وفي الشوط الثاني، عزز سواريز تقدم فريقه بالهدف الرابع والشخصي الثاني له في المباراة بتمريرة محكمة من جيرارد أيضا (54).
ورفع ليفربول رصيده إلى 23 نقطة مقابل 25 لآرسنال الذي يلعب الأحد مباراة مصيرية في ضيافة مانشستر يونايتد حامل اللقب، وابتعد بفارق نقطتين عن تشلسي الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد تعادله غير المتوقع على ملعب “ستامفورد بريدج” أمام نحو 42 ألف متفرج.
وافتتح تشلسي التسجيل أولا عبر المخضرم الكاميروني صامويل إيتو في الثواني الأخيرة من زمن الشوط الأول، بعدما راوغ أكثر من لاعب داخل المنطقة ولعب الكرة من زاوية صعبة (45).
وقلب وست بروميتش الأمور رأسا على عقب في الشوط الثاني، وأدرك التعادل بواسطة شاين لونغ من ضربة رأس إثر ركينة (61)، ومنحه البنيني ستيفان سيسينيون الفوز بمؤازرة من ليام ريدغويل (68)، إلا أن ضربة جزاء في الدقيقة 90 سددها إيدين هازارد منحت التعادل لصاحب الملعب.
وانتقل ساوثمبتون إلى المركز الثالث موقت بفوزه الكبير على ضيفه هال سيتي 4-1.
وصار إيفرتون شريكا لتوتنهام الذي يستضيف الأحد نيوكاسل، في المركز الخامس برصيد 20 نقطة بعد تعدله سلبا مع ضيفه كريستال بالاس.
وفاز أستون فيلا على ضيفه كارديف سيتي بهدفيبن متأخرين سجلهما الهولندي لياندرو باكونا (76) والتشيكي ليبور كوزاك (84).
وتختتم المرحلة الأحد بلقاءين آخرين، فيلعب سندرلاند مع مانشستر سيتي وصيف البطل، وسوانسي سيتي مع ستوك سيتي.
وبات ترتيب فرق الصدارة كالتالي..
1- آرسنال 25 نقطة من 10 مباريات
2- ليفربول 23 من 11
3- ساوثمبتون 22 من 11
4- تشلسي 21 من 11
5- توتنهام 20 من 10
6- إيفرتون 20 من 11
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد