صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدوري السعودي .. الهلال يحاول مسح أحزانه اليوم بالشباب

34

الهلال و الشباب السعوديان

يبحث الهلال عن غسل أحزان خسارته في نهائي بطولة كأس ولي العهد أمام نظيره النصر، عندما يواجه مساء اليوم الخميس نظيره الشباب في قمة منتظرة من مباريات الجولة الـ21 ضمن منافسات دوري عبد اللطيف جميل السعودي للمحترفين، وذلك على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.
وإلى جوار قمة هذا المساء، تقام ثلاث مباريات من الجولة ذاتها، حيث يقابل الاتفاق نظيره الاتحاد في الدمام، في حين يستضيف الرائد نظيره الأهلي، وأخيرا يحل نجران ضيفا على نظيره العروبة في الجوف.
الهلال، الذي يحل في المركز الثاني خلفا للمتصدر النصر، يبحث عن مواصلة مطاردة غريمه التقليدي على أمل تعثره وتقليص الفارق للاقتراب من الصدارة، بعدما فقد بطولة كأس ولي العهد لصالح الأخير مطلع الأسبوع الحالي. ويأمل أنصار الهلال، الذين احتشدوا في مقره لدعم مدربه الفني سامي الجابر عقب خسارته البطولة التي حققها لمدة ستة مواسم على التوالي؛ أن يكرر الفريق الهلالي انتصاره الكاسح على الشباب في الدور الأول من هذا الموسم.
يدخل الهلال هذه المواجهة متخوفا من نشوة الشباب عقب حضور اسم تدريبي جديد، وهو التونسي عمار السويح، الذي تعادل في لقائه الأول أمام نجران بالجولة الماضية، حيث يحتل الشباب المركز الرابع برصيد 29 نقطة خلفا للأهلي صاحب المركز الثالث. ويأمل السويح قيادة الشباب لخطف المركز الثالث من نظيره الأهلي بعدما فقد الثنائي المنافسة على صدارة الدوري عقب اتساع الفارق النقطي بينهما بشكل كبير، إلا أن السويح يخشى بحث الهلال عن التعويض ومصالحة جماهيره على حساب نظيره الشباب.
وفي الدمام، يلتقي الاتحاد نظيره الاتفاق في مواجهة حامية للابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يحتل الثنائي مراكز متوسطة في سلم الترتيب، إلا أن الفارق النقطي الضئيل يهددهما بالهبوط، حيث يحضر الاتحاد في المركز السابع برصيد 23 نقطة، في حين يحل الاتفاق في المركز التاسع برصيد 22 نقطة. ويأمل الفريقان تعويض خسارتهما في الجولة الماضية وخطف نقاط المواجهة التي من شأنها بث الاطمئنان في نفوس مشجعيهم بعدما خسر الاتحاد المباراة السابقة أمام الفيصلي، في حين تعرض الاتفاق لخسارة على يد نظيره النهضة متذيل سلم ترتيب الدوري.
وفي بريدة، يحل الأهلي ضيفا على نظيره الرائد في مواجهة متباينة الطموح، حيث يأمل الأهلي مواصلة انتصاراته من أجل الحفاظ على مركزه الثالث وزيادة الفارق النقطي بينه وبين مطارديه الشباب والتعاون، يقابل ذلك رغبة جامحة في تحقيق الفوز من أصحاب الأرض رغبة في الابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يحتل الرائد المركز الثاني عشر برصيد 21 نقطة وبفارق نقطة يتيمة عن العروبة صاحب المركز الثالث عشر. الرائد يدخل هذه المواجهة وسط غياب الثنائي مورينيو وفهد الجهني نظير حصولهما على ثلاث بطاقات صفراء في الجولات الماضية.
وأخيرا، يحل نجران ضيفا على نظيره العروبة في ملعبه بمدينة سكاكا بالجوف، في مواجهة محتدمة في صراع الخوف من الهبوط. العروبة الذي يحضر في المركز الثالث عشر قبل الأخير برصيد 20 نقطة، سيخطو خطوات جيدة نحو المقدمة في حال تحقيقه انتصاره الرابع هذا الموسم، وذلك كون نجران يبعد عنه بفارق ثلاث نقاط، حيث يحل نجران في المركز الثامن برصيد 23 نقطة، مما يعني أن فوزه سيؤجل تحديد ملامح أبرز الفرق القريبة من شبح الهبوط، يقابل ذلك رغبة نجرانية في خطف النقاط الثلاث وتأمين وضع الفريق قبل احتدام المنافسة وتقدم الجولات ودخول الفريق في دوامة الخطر الحقيقية.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد