صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الدوري الفرنسي.. مرسيليا يستعيد الصدارة

88

حارس-مرمى-متز-يفشل-في-صد-كرة-مرسيليا.jpg

 

استعاد فريق مرسيليا الصدارة من حامل اللقب في العامين الاخيرين باريس سان جرمان بفوزه الثمين على ضيفه متز 3-1 الأحد على ملعب “فيلودروم” في مرسيليا في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

والفوز هو الثامن على التوالي لمرسيليا على أرضه والثاني عشر هذا الموسم، ورفع رصيده إلى 38 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام باريس سان جرمان الذي انتزع الصدارة مؤقتاً السبت بفوزه على ضيفه نانت 2-صفر.

وحسم مرسيليا الشوط الأول في صالحه بهدف أحرزه هدافه أندريه بيار جينياك في الدقيقة 43 بضربة رأس من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية لديميتري باييت رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين.

وفاجأ متز مرسيليا بهدف التعادل مطلع الشوط الثاني عبر فلوران مالودا من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم المدافع الكاميروني نيكولاس نكولو وسكنت الزاوية اليمنى للحارس ستيف مانداندا (46).

وضغط مرسيليا بقوة ونجح في التقدم مجدداً عبر الدولي الغاني أندريه أيوو الذي استغل كرة مرتدة من القائم الأيسر إثر تسديدة للتوغولي أليكسيس روماو من داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى الخالي (59)، قبل أن يطمئن باييت أنصار مرسيليا بهدف ثالث عندما تلقى كرة من رود فاني داخل المنطقة فلعبها ساقطة داخل المرمى (90+2).

وفي مباريات أخرى، أهدر ليل فوزاً في المتناول وسقط في فخ التعادل أمام مضيفه لنس 1-1 على ملعب “استاد دو فرانس”، بينما انتزع غانغان فوزاً ثميناً من مضيفه رينس 3-2 على ملعب “أوغوست دولون”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد