صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الرباعي الاجنبي مكسب للمريخ !

1٬877

بهدوء

علم الدين هاشم

الرباعي الاجنبي مكسب للمريخ !

 

تاهل فريق الاهلي الليبي لمواجهة المريخ في دور ال ٢٣ كما كان متوقعا بعد فوزه ذهابا وايابا علي فريق كي ام كي بطل زنجبار ، وهو بالتاكيد خصم مختلف كما ونوعا عن ارتا سولارا الجيبوتي الذي اسقطه المريخ من حساباته ومنعه من احداث اي مفاجأة تغضب جماهير الزعيم رغم ان الفريق الجيبوتي هدد مرمي المريخ في الشوط الثاني وكان قريبا من استثمار اي خطأ فردي لدفاع المريخ كما فعلها في مباراة الذهاب بتسجيله الهدف الوحيد في شباك محمد مصطفي ولكن ربك ستر وانتهت مباراة الاياب بالتعادل السلبي ليخطف المريخ بطاقة الصعود للدور القادم ويحقق كما ذكرنا بالامس المكسب الاهم بالنسبة له ولجماهيره رغم الفشل الذي صاحب هجوم المريخ في استثمار ولو فرصة واحدة لتسجيل هدف الحسم من بين عشرات الفرص المهدرة من تحت اقدام لاعبي المريخ !

اعتقد ان هناك الكثير من علامات الاستفهام التي برزت مع مسلسل اضاعة الاهداف السهلة من تحت اقدام نجوم المريخ التي لو حاولنا رصدها نجدها قياسية بمعدل فرصة كل عشرة دقائق من عمر الشوط الاول ،، الا ان هذه الظاهرة المحيرة لاتقلل من حجم المكاسب الفنية التي حصدها المريخ من وراء هذه المباراة ابرزها نجاح الثنائي الاجنبي النيجيري موسيس والكاميروني اوليفيه بومال في اضفاء قوة هجومية مميزة شكلت خطورة كبيرة علي مرمي الفريق الجيبوتي ،، فقد اعاد اداء موسيس للاذهان تلك الخطورة التي ظل يشكلها سلفه ومواطنه توني عندما كان اساسيا في تشكيلة المريخ ،، فقد صنع موسيس اكثر من خمسة عكسيات امام مرمي الفريق الجيبوتي لم تجد من يسكنها الشباك وكذلك قدم بومال اداء رائع دون ان يترجم ذلك لاهداف لحسم النتيجة ،، ايضا اثبت الكنغولي كمبالي انه بالفعل مكسب للفنلة الحمراء بعد نزوله بديلا في الشوط الثاني وكان قريبا جدا من كسر حالة التعادل لولا ان القائم منع تسديدته من ملامسة الشباك ،، ومايقال عن كمبالي ينطبق ايضا علي خوسيه ماكايا حيث تحرك بايجابية في وسط الملعب وادي واجباته باقتدار !

اعتقد ان المريخ في الطريق الصحيح لحصد مكاسب وثمار عدد كبير من محترفيه الذين ضمهم في الميركاتو الاخير وسوف يظهر ذلك من مباراة لاخري ،، ولكن نتمني ان تصبر عليهم جماهير المريخ قليلا وتمنحهم الفرصة الكاملة من اجل الانسجام والاندماج مع بقية اللاعبين ،، فالرباعي موسيس وبوفال وكمبالي وماكايا مكسب للمريخ !

قد يعجبك أيضا
تعليق 1
  1. احمد التجاني يقول

    يا ناس صحيفة كورة سودانية ليه بتقفلوا مقالات كاتب تداعيات ايهاب الكضاب وتمنعونا من ان نرد عليه؟ ارجو اعادة النظر في الموضوع. وصراحة ضحت من مقاله اللي حاول فيهو يتهم الحكم الصومالي بانه السبب في خسارة الاحباش. ههههههه مافي اجمل من جلع المريخاب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد