صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الرياضة في دار العسكر !

38

لهيب النار

 هاشم الطيب

الرياضة في دار العسكر !

* اليوم نتناول تلك المناشط الرياضة المظلومة من الكل بسبب التوجهات الحكومية أو الإعلامية وحتي الشعبية التي ينصب إهتمامها نحو كرة القدم اللعبة التي لم نجن منها سوى الخزى والهزائم المتكررة في كل المحافل القارية والإقليمية وبالطبع العالمية لم يذكر لنا التاريخ إنجازاً حققناه هناك !

* عدد من دول الجوار التي أفلحت بفرض نفسها عالمياً في عدد من الألعاب وخاصة أم الألعاب في كل مسافات العدو طويل أوقصيرفردى أو جماعي .. وحتي في ألعاب الميدان التي تميز فيها بعض  إخوتنا في تلك البلدان ..

* كما هو معلوم كان أبطال السودان في هذا المنشط مد السمع والبصر علي المضمار جوده ، الكشيف ،خليفه ، يعقوب ، كاكي ، والأولمبي اسماعيل . رامي الرمح سودان أسود..

* و.. ياما كنا أسياداً للسلة أبطالاً تتحاشي كل الدول عربيها وأفريقيها ملاقاة عمالقة السودان الإعيسر ، رشاد البلك ، جلدقون ، وجرو ..

* يجب أن لا ننكر ونكابر بأن كل نجومنا الذين ملأت سمعتهم الفضاء جاءوا من رحم وصلب المؤسسة العسكرية التي كانت تعرف من أين تأتي المواهب الذين يحققون الإعجاز مثلما تسابقت الأندية الأمريكية للفوز بلاعب سلاح المهندسين (مانوت) ..

* و.. في الملاكمة يكفينا فخراً أن كابتن فريق للملاكمة المشارك باسم القارة الأفريقية في بطولة العالم للقارات التي أقيمت بالمكسيك كان هو البطل السوداني عبد الحميد عوض أبراهيم ” لوممبا ” ! ولن ننسي من صرع الأمريكان في ديارهم وعاد لنا بالذهب من لوس انجلوس البطل السوداني محمد مرحوم الذى خطفه الألمان وفي زغرب عاصمة كروتيا الفارس نجم الدين محمد آدم الذى حير الأمريكان والألمان عندما صرع الأمريكي بالقاضية في الثانية خمسة وعشرون !!

* في كرة القدم أعظم حراس المرمي علي المستوى العربي والقارى  ( المقدم عبد العزيز عبدالله حارسنا الذى حقق الفرح مع رفقاء دربه كأس المم الأفريقية الأول والأخير عام 70 ، العملاق صقر السودان الأسود سبت دودو ، حامد بريمه ) الأب الروحي اللواء طلعت فريد ، العميد أبو العايله ونجم النجوم أمين زكي ، وكمال بني ، من جيل اليوم البرنس ، العحب أخوان !!

في المليان :

و.. عدلوا الوزن بزيادة 30 جرام ليخرج لنا رغيفة بجنيهين وظنهم حلوا المشكلة ومع إرتفاع وزن الرغيفة إرتفع سعر غاز ا لطبيخ الي أربعمائة جنيه  وقام إتعزز الليمون عشان بالغنا في ريده الكيلو بمائة أهيف  !! وكل رمضان والجميع بخير وتصوموا وتفطروا علي خير !

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد