صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الزعيم و أسود الجبال

32

نبض الصفوة

امير عوض

الزعيم و أسود الجبال

اليوم يعود المارد الأحمر لساحة التنافس علي رسم منافسة الدوري الممتاز في دورة الحصاد و الختام بعد أن تربع علي عرش أندية الدوري في دورته الأولي.

و قبل أن ندلف لتفاصيل لقاء اليوم نتوقف قليلاً عند البرمجة العجيبة التي اختطها الاتحاد للدورة الثانية بعد أن أصرّ علي وضع برمجة بالقرعة في الدورة الأولي قبل أن يعود ليلحس قراراته و يقرر وضع برمجة موجهة بالمسارات!

لجنة البرمجة التي تفننت في تعذيب الأندية بإصرارها علي تنفيذ خيارات القرعة و ألزمت المريخ باللعب في عطبرة و السفر اليها مرتين خلال أسبوعين فقط أتت الآن لتنقض غزلها بيدها و تقرر اعتمادها لبرمجة المسارات و هو الأمر الذي يقدح في نزاهة المنافسة و التساوي في مراحلها.

برمجة المسارات الحالية لن تفيد المريخ و لن تمنعه من العودة لعطبرة ليتباري مع الفلاح في الرحلة الثالثة لهذه المدينة.

العدالة كانت تقتضي أن يكمل الاتحاد موسمه الحالي بنفس النهج السابق و أن يختار برمجة المسارات في الموسم القادم حتي لا يستفيد نادٍ علي حساب آخر بهذه البرمجة الجديدة.

و نعود لمباراة اليوم و التي تجمع الزعيم (المتصدر) بمضيفه الذي يحتل المركز الخامس عشر في روليت ترتيب أندية الدوري الممتاز.

الزعيم أدي 16 مباراة في الدورة الأولي حصد خلالها 35 نقطة من 11 فوز و تعادلين و الخسارة في ثلاث مباريات.

أما هلال كادوقلي فقد حقق الفوز في مبارتين فقط (واحدة منهما كانت أمام الهلال في المعبرة) و تعادل في 7 لقاءات و خسر مثلها جامعاً 13 نقطة فقط.

المريخ و هلال كادوقلي التقيا سابقاً في 23 مباراة لحساب بطولة الدوري الممتاز.. حيث فاز الزعيم علي مضيفه في 1٨ لقاء في حين انتهت 5 لقاءات بالتعادل و لم يفتح الله علي المضيف بالفوز مرةً واحدة علي زعيم زعماء أندية السودان.

أفضل نتائج هلال كادوقلي هي التعادل.. و آخر تعادل حققه الفريق كان بتأريخ ١٠/٧/٢٠١٦ في مدينة كادوقلي حين تعادل الفريقان ايجابياً بهدف لكل فريق.

أفضل نتيجة حققها أسود الجبال في القلعة الحمراء كانت بالخروج بالتعادل الايجابي ايضاً بهدفٍ لكل فريق يوم ٧/٣/٢٠١٣.

لقاءات الفريقين السابقة شهدت وفرة و غزارة في الأهداف بلغت 71 هدفاً كان نصيب سيد البلد منها 5٩ هدفاً مقابل 12 هدف فقط للأسود.

نبضات متفرقة

كما جرت العادة في السنوات الأخيرة.. فقد اكتفي المريخ بمعسكر داخلي قصير تحضيراً للدورة الثانية.

الزعيم سيفتقد لخدمات عدد كبير من نجومه بسبب المغادرات و الاعارات و خط المقدمة الحمراء سيكون الأكثر تأثراً بالاحلال و الابدال.

برحيل ميدو و محمد داؤود و اعارة بكري و شلش و النعسان و غياب تيري.. فستشهد المقدمة الحمراء تجديداً بالكامل في مقبل مباريات الفريق.

ابرز الغائبين عن لقاء اليوم هم (ﺍﻟﻐﺎﻧﻲ ﺭﻳﺸﻤﻮﻧﺪ، ﻋﻤﺎﺩ ﺍﻟﺼﻴﻨﻲ، ﻭ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺮﺷﻴﺪ).

أبو عنجة لا يحتاج لتذكير بأهمية نقاط مباراة اليوم بعد أن تعثر المريخ في مبارتين مؤخراً تحت قيادته الفنية.

لا هدف للمريخ في متبقي مباريات الموسم ما خلا التمسُك بالصدارة و مواصلة الفوز و التفوق علي كل الأندية بلا استثناء.

ﺍﻭﻝ ﻟﻘﺎﺀ ﺟﻤﻊ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻭ ﻫﻼﻝ ﻛﺎﺩﻭﻗﻠﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻭﺭﻱ ﺍﻟﻤﻤﺘﺎﺯ ﺃﻗﻴﻢ ﺑﺎﺳﺘﺎﺩ ﻛﺎﺩﻭﻗﻠﻲ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ 21/2/2008 ﻭ ﻓﻴﻪ ﻓﺎﺯ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ /2 ﺻﻔﺮ ﺳﺠﻠﻬﻤﺎ ﺍﻟﺒﺮﺍﺯﻳﻠﻲ ﺑﺎﻭﻟﻴﻨﻮ ﻭ ﻻﺳﺎﻧﺎ . ﺃﻣﺎ ﻟﻘﺎﺀ ﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻓﻔﻴﻪ ﻓﺎﺯ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ /4 ﺻﻔﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺍﻗﻴﻤﺖ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺜﻼﺛﺎﺀ 13/8/2008 ﺳﺠﻠﻬﻢ ﻓﻴﺼﻞ ﺍﻟﻌﺠﺐ ‏(ﻫﺪﻓﻴﻦ‏) ﻭ ﻫﺪﻑ ﻻﻳﺪﺍﻫﻮﺭ ﻭ آﺧﺮ ﻟﻨﻮﺭ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋﻨﺘﺮ.

في مدينة كادوقلي الجميلة و الوادعة التقي الفريقان في 11 مباراة.. فاز المريخ في 7 منها و تعادلا في 4 لقاءات.

المريخ أحرز 23 هدفاً في المباريات التي لُعبت بملعب مورتا و أحرز أسود الجبال 8 أهداف.

أكبر فوز حققه الأحمر علي هلال كادوقلي في القلعة الحمراء بلغ الستة أهداف نظيفة و كان ذلك بتأريخ ٩/٥/٢٠١١ و للمصادفة فأكبر فوز حققه المريخ في مدينة كادوقلي كان في نفس اليوم و نفس الشهر بتأريخ ٩/٥/٢٠18 برباعية نظيفة.

آخر خمس مباريات لهلال كادوقلي في الدورة الأولي خسر 4 منها (المريخ ـ هلال الفاشر ـ أهلي شندي و الخرطوم الوطني) في حين فاز في واحدة فقط كانت أمام حي الوادي نيالا بهدفٍ نظيف.

المريخ و في آخر خمس مباريات فاز في ثلاث (هلال كادوقلي ـ أهلي شندي و الشرطة القضارف) و خسر اثنتين (الأمل و هلال الأبيض).

سيد البلد أحرز 27 هدف في الدوري و استقبلت شباكه 9 أهداف.. و هلال كادوقلي أحرز 9 أهداف و تقبل 19 هدفاً بمرماه.

نبضة أخيرة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد