صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الزلفاني: الكلاسيكو في اي زمان ومكان ” ساخن”

35

نستهدف رد اعتبارنا امام الهلال والاكثر هدوء والاقل توتراً سيكسب موقعة الجمعة

المكتب الإعلامي لنادي المريخ

قال مدرب المريخ التونسي يامن الزولفاني ان جاهزية لاعبيه لمباراة القمة المرتقبة امام الهلال جيدة.

 واضاف الزولفاني خلال تنوير صحفي اقامه بمقر اقامة الفريق بفندق نادي الضباط مساء اليوم  ” الثلاثاء” أنه راضٍ عن المعسكر الاعدادي الذي يقيمه الفريق الان بفندق نادي الضباط بابوظبي مشيرا الي ان كل وسائل الراحة متوفرة لظهور الفريق بشكل مثالي امام الند التقليدي في موقعة الجمعة القادمة والتي تقام علي شرف احتفالات دولة الامارات بذكري الشيخ زايد.

راض عن مردود جميع اللاعبين

أكد مدرب المريخ التونسي خلال حديثه في تنوير صحفي عقب المران المسائي المغلق الذي اجراه الفريق مساء امس ” الثلاثاء” بانه راض عن المردود الفني لجميع لاعبيه مشيرا الي ان نجوم الفريق يعلمون صعوبة  واهمية اللقاء القادمة وضرورة الظهور فيه بمستوي فني عال خاصة في ظل رغبة وطموحات انصار وادارة وكل فئات النادي في تحقيق ونيل لقب الكاس وبالتالي لا خيار امامنا بخلاف الاجتهاد والسعي لتلافي كل السلبيات التي حدثت في المباريات الماضية حتي نستطيع ان نظهر بشكل مختلف ونقدم الافضل داخل الملعب ونتمكن في نهاية المطاف من الفوز بلقب المناسبة العظيمة التي نلعب فيها وهي كاس الشيخ زايد عليه الرحمة.

الكلاسيكو في اي مكان وزمان ” ساخن”

وصف التونسي الزولفاني الاجواء التي تحدث قبل الكلاسيكو السوداني بالطبيعية وقال أن الثابت هو ان مباريات القمة في السودان دوما ما يسبقها التوتر ويسعي كل طرف لتاكيد جدارته وافضليته بكل السبل لافتاً النظر الي ان الاجواء التي تحيط بالمباراة ليست بالجديدة او الغريبة عليه وهو يعرف كل ما يحدث من حوله، مشيراً الي ان الكلاسيكو السوداني في اي مكان وزمان ” ساخن” ويحتاج الفوز فيه الي عمل وجهد كبير داخل الملعب حتي نتمكن في النهاية من اسعاد انصارنا.

الاكثر هدوء والاقل توتراً سيكسب الديربي

كشف مدرب المريخ النقاب عن الصفات التي ستتوفر في الفريق الذي سيكسب المباراة القادمة وقال ان مباريات القمة السودانية دوما ما يصاحبها التوتر والشد العصبي مشيراً الي ان هناك صفات لو وجدت في اي فريق فهو مؤهل لتحقيق الفوز وتمني ان تتواجد هذه الصفات بلاعبيه خلال تلك المواجهة حتي يتمكن من تحقيق هدفه في نهاية المطاف.

وشدد الزلفاني بان الفريق الذي سيحسم المباراة لمصلحته هو الذي سيكون الاكثر هدوء داخل الملعب وينفذ لاعبيه الاستراتيجية المرسومة باقل درجة من الاخطاء ضف الي ذلك فان الجانب الاكبر هو الابتعاد او التقليل من التوتر والشد العصبي وذلك حتي يتم اللعب بتركيز عال والاستفادة من الفرص التي تتاج امام مرمي المنافس.

أجتماع الكباتن يضع خارطة الطريق

أزاح مدرب المريخ النقاب عن جلسة عقدها مع كباتن الفريق وقال أنه جلس مع الاخيرين خلال الايام الماضية وناقش معهم سبل تقديم مستوي فني عال في مباراة الهلال وتمت مراجعة بعض المباريات الماضية للخصم وعلي راسها مواجهة الهلال امام حي العرب وكذلك مباراته امام مريخ الفاشر مشيراً الي انه وبعد الاطلاع علي اداء الفرقة الزرقاء في هذه المباريات تم رصد نقاط القوة والضعف والتركيز علي الاشياء التي يمكن ان تفيد المريخ في تحقيق هدفه بالانتصار علي الخصم.

وقطع الزلفاني بان جلسته مع اللاعبين كانت مفيدة للغاية خاصة وانه تم من خلالها الاتفاق علي بعض الاستراتيجات التي سيتم تطبيقها داخل الملعب ولا يمكن ان يكشف عنها للاعلام اطلاقاً.

غياب حمزة غير مقلق وأملك بدائل علي مستوي عال

طمان  الزلفاني انصار ناديه بان غياب المدافع حمزة داوؤد عن مباراة القمة غير مقلق مشيرا الي انه اسقط اللاعب من حساباته مبكرا خاصة وانه يعاني من الاصابة قبل الحضور الي ابوظبي وبالتالي فانه يحتاج الي الراحة والعلاج السريع ومن ثم التاهيل حتي يتمكن من اللحاق بزملائه.

ولفت الزلفاني النظر الي انه توجد بدائل عالية المستوي في خط الدفاع وقال ان الاخير به لاعبين مميزين امثال الجس وصلاح نمر كما يمكن كذلك الاستفادة من ضياء محجوب الي جانب قائد الفريق امير كمال الذي يملك خبرات في هذه الخانة ايضاً.

نسعي لرد اعتبارنا امام الند التقليدي

استرجع المدير الفني للمريخ ذاكرته وقال انهم يدخلون مباراة القمة الجمعة القادمة بهدف واحد وهو تحقيق الانتصار مشيرا الي ان الجهاز الفني يعمل خلال الحصص التدريبية الحالية علي تفادي اي اخطاء او سلبيات حدثت خلال المواجهات الماضية وشدد الزلفاني بان الثابت هو سعيهم لرد اعتبارهم امام المنافس قاطعاً بانهم لا يستحقون الخسارة في المباراة الماضية امام الهلال باعتبار ان فريقه كان هو الاحق بالفوز نظرا للمستوي الفني العالي الذي قدمه في تلك المواجهة والفرص التي سنحت للتسجيل انذاك.

الثنائيات والكرات الثابتة مفتاح الحسم

نوه مدرب المريخ الي ان هناك نقاط يمكن ان تكون مفتاحا للانتصار في المباراة القادمة وقال ان واحدة من هذه الجزئيات هي الثنائيات في وسط الملعب مشيرا الي ان كلا الفريقان يملكان خط وسط قوي للغاية وبالتالي لابد من الانتباه والعمل علي حصار المنافس في مناطقه وعدم اتاحة الفرصة له لاخذ مساحات للتحرك بشكل مريح داخل الملعب.

وقطع الزلفاني بان فريقه يملك لاعبين اصحاب خبرات في وسط الملعب وستتم الاستفادة منهم رافضاً ذكر اسمائهم ومشدداً في الوقت نفسه علي ان هناك نقطة اخري وهي الكرات الثابتة وقال انه حريص علي الاستفادة منها باعتبار ان فريقه يملك لاعبين اصحاب مقدرات جيدة في تنفيذها بشكل دقيق.

نمثل السودان والمريخ

ابدي مدرب الاحمر الزلفاني سعادته باداء مباراة القمة امام الهلال علي ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة بابوظبي واشار الي انهم ياملون تقديم مباراة تعلي من اسهم السودان في المقام الاول باعتبار انهم يمثلونه اولا ومن ثم المريخ كذلك.

واشار الزلفاني الي ان هناك مسئولية تقع علي عاتق لاعبي الفريقان وبالتالي ينبغي التعامل مع المباراة بمسئولية والعمل علي تقديم مستوي فني رفيع واداء يرضي انصار الناديين الذين سيكونون حريصين علي التواجد الي جانب الفئات الاخري من الجماهير الاماراتية وغيرها من الاجانب التي ستكون حاضرة فالمباراة وبحسب علمه تحظي بتغطية غير مسبوقة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد