صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الزمالك في “مهمة قتالية” للعودة إلى المنافسة في دوري الأبطال

47

الأهلي والزمالك

سيحاول الزمالك المصري التحلي بروح قتالية عندما يستضيف اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي بحثا عن تحقيق فوزه الأول في دور الثمانية (دور المجموعتين) بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم يوم الأحد المقبل.
واكتفى الزمالك بطل افريقيا خمس مرات بتعادل وحيد في أول ثلاث جولات ليتذيل المجموعة الأولى بنقطة واحدة متأخرا بثلاث نقاط عن غريمه المحلي الأهلي حامل اللقب وليوبار الكونجولي وست نقاط عن اورلاندو متصدر الترتيب.
وستكون المباراة المقرر إقامتها في الجونة بعد 24 ساعة من مباراة الأهلي مع ليوبار بمثابة الفرصة الأخيرة للزمالك لتجنب الخروج المبكر من المسابقة التي أحرز لقبها لآخر مرة في 2002.
وقال حلمي طولان مدرب الزمالك لرويترز “نعم مواجهة اورلاندو مهمة قتالية لا بديل فيها عن الفوز. نستعد بصورة جيدة جدا وفي ظل معنويات مرتفعة ويتمتع لاعبو الهجوم بحالة ممتازة.”
وينوي طولان الذي تولى تدريب الزمالك قبل انطلاق دور الثمانية الدفع بالحارس عبد الواحد السيد بعد غيابه عن الجولتين الماضيتين بسبب خلافات مع إدارة النادي وأحمد حسن ومحمود عبد الرازق (شيكابالا) الذي سجل هدف ناديه الوحيد عندما خسر 4-1 في جنوب افريقيا بالجولة الماضية.
وقبل أن يبدأ الزمالك مباراته سيكون قد علم بنتيجة الأهلي مع ليوبار في مباراة سيحاول فيها حامل اللقب تكرار تفوقه على منافسه الكونجولي بعد الفوز 1-صفر في الجولة الماضية.
وقال محمد يوسف مدرب الأهلي لرويترز “لا مجال لفقدان أي نقطة على ملعبنا. استفدنا كثيرا من الهزيمة التي تعرضنا لها أمام اورلاندو على ذات الملعب ولدينا تصميم على تصحيح الصورة والعودة للمنافسة بقوة.”
وفي ظل إلغاء الدوري المصري في آخر موسمين وتوقف النشاط الكروي سيكون من الصعب معرفة مستوى اللاعبين في المباريات الرسمية لأنه لا تقل الفترة بين كل جولتين في افريقيا عن اسبوعين.
ومن المرجح أن يعتمد يوسف على ظهيره الأيمن الدولي أحمد فتحي بعد عودته من الإيقاف لكن تبقى المنافسة قوية لاختيار لاعبين في وسط الملعب من الثلاثي حسام عاشور العائد من الإيقاف ورامي ربيعة وشهاب الدين أحمد.   يتبع
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد