صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السجن “10” أعوام والغرامة على رجل يروج كوكتيلاً من المخدرات

207

أوقعت محكمة مكافحة الإرهاب الخرطوم حكماً بالسجن لمدة (10) أعوام على رجل أدانته بتهمة ترويج أصناف مختلفة من المخدرات، وأمرته بدفع غرامة (5) آلاف جنيه والسجن البديل (6) أشهر حال عدم الدفع لمخالفته المادة (16/ أ) من قانون المخدرات.

وقال القاضي محمد بشير في حيثيات القرار إن المتهم ضبط من قبل أفراد شرطة مكافحة المخدرات وبحوزته أكياس من الحشيش وحبوب مخدرة وكمية من المخدرات بأصناف مختلفه ومن خلال البينات المقدمه وإفادة شهود الاتهام ثبت أن المدان يقوم بترويج المخدرات وشوهد وهو يقوم ببيعها إلى الشباب بمقابل مادي، ورأت المحكمة أن أصناف المخدرات المضبوطة بحوزة المدان لا تدل على التعاطي كما أدعى، وإنما تدل على الترويج والبيع، إضافة إلى أن الفحص بالمعامل الجنائية أثبت أن المعروضات عبارة عن حشيش وشاشمندي بها مادة القنب الهندي المخدرة وأن الحبوب عبارة عن عقار طبي منشط ومدرج بجدول المخدرات.

وأوضح القاضي بحسب صحيفة اليوم التالي – أن الاتهام لم يثبت بأن المتهم يقوم بالاتجار بالمخدرات حيث لم يضبط في مبايعة ولم يضبط لديه أي مبالغ مالية لذا تمت إدانته فقط بترويج المخدرات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد