صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السفارة المصرية بالخرطوم: متانة العلاقة بين مصر والسودان تبقى أهم من الرياضة

27

قال السفير المصري بالخرطوم حسام عيسى إنّ اتخاذ النادي الأهلي خطوةً بعدم تقديم أيّ شكوى ضد نادي الهلال السوداني إلى الاتحاد الإفريقي”كاف”، تجئ للتقدير الكبير الذي تكنّه جميع المؤسسات المصرية تجاه السودان.

وفق بيان صادر من السفارة المصرية في الخرطوم، فقد أوضح حسام عيسى أنّ العلاقات المصرية السودانية تبقى الأهمّ من أيّ بطولةٍ رياضية كانت.

و”السبت”، شهدت المباراة التي لعبت في المرحلة السادسة من دور مجموعات أبطال إفريقيا بين الهلال السوداني والأهلي المصري أحداثًا مؤسفة، قبل أنّ تتدّخل السلطات الأمنية وتحسم الموقف.

وتابع” هذه العلاقة أزليّة لا تتأثر بأيّ شيء وستظلّ هكذا على مرّ العصور، ويأتي موقف النادي الأهلي انطلاقًا من أنّ الناديين هما عائلة واحدة تربطهما علاقات أخويّة بين الشعبين الشقيقين”.

و”الأثنين”، أعلن نادي الأهلي المصري عدم تقديم شكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بحق نادي الهلال السوداني وجماهيره تقديرًا للعلاقات التاريخية التي تربط بين مصر والسودان، مؤكّدًا أنّه حريص على ألا يلحق بنادي الهلال السوداني الشقيق الضرر البالغ.

وأكّد حسام عيسى أنّ العلاقات الشعبية بين مصر والسودان ستظلّ حائط الصدّ الأوّل ضد أيّ مغرضٍ.

وأكمل” مصر والسودان أيد واحدة”.

وكان الأهلي المصري قد تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد تعادله أمام الهلال السوداني بهدفٍ لكلٍ في المباراة التي جرت”السبت” الماضي بـ”الجوهرة الزرقاء”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد