صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السلام اللبناني يتوج بلقب كأس لبنان

22

السلام اللبناني

سطر السلام زغرتا إنجازا تاريخيا بعد تتويجه بلقب مسابقة كأس لبنان لكرة القدم إثر فوزه في المباراة النهائية على طرابلس الرياضي 1-صفر بعد التمديد السبت، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت أمام حوالي ألف متفرج تقدمهم رئيس الحكومة اللبنانية السابق نجيب ميقاتي.
وهذا التتويج الأول لأندية منطقة الشمال في مسابقة رسمية في لبنان، وبالتالي ضمن السلام المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي للموسم المقبل.
وخاض الفريقان المباراة بحذر شديد ما أثر على مستواهما طوال فتراتها فانحصر اللعب في وسط الملعب مع أفضلية نسبية لطرابلس الذي كان الأخطر عبر مهاجمه السوري عبد الرحمن العكاري الذي افتتح فرص المباراة بتسديدة فوق العارضة (13) في أبرز لمحات الشوط الأول.

وتابع طرابلس ضغطه في الشوط الثاني وبدا أنه الأكثر نشاطا في صناعة الفرص لكن تكتل السلام أجهض محاولاته في هز شباك الحارس محمود صيداوي، مقابل اعتماد منافسه على المرتدات السريعة عبر السنغالي ديا ساندجيري من دون أي نتيجة.
ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي حيث تمكن ساندجيري من التوقيع على هدف اللقب من ركلة حرة نفذها بيسراه بطريقة مميزة استقرت في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس عبده طافح (96).
وتخلى طرابلس عن حذره بعد تأخره وطالب المدرب الفلسطيني اسماعيل قرطام لاعبيه بالهجوم لتدارك الموقف إلا أن مدافعي السلام وبناء على توجيهات المدرب الهولندي بيتر مندرتسما عرفوا كيفية إغلاق الطرق للحفاظ على نظافة شباكهم.
وكان النجمة توج بطلا لمسابقة الدوري بقيادة المدرب الألماني ثيو بوكير. وجاء مندرتسما إلى لبنان وعمل مساعدا للمدرب الألماني في منتخب لبنان، ونجح “التلميذ” في السير على خطى “أستاذه” ليستأثرا باللقبين الرسميين في لبنان كرد على إقالتهما من تدريب المنتخب قبل حوالي السنة.
قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد