صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السليمي : المنظومة الدفاعية حسمت موقعة أم درمان

16


أكد المدرب التونسي لطفي السليمي، أن المنظومة الدفاعية لفريق النجم الساحلي، هي التي قادته، لحسم تذكرة التأهل إلى الدور النهائي لكأس زايد للأندية العربية الأبطال، على حساب المريخ السوداني.

وكان جوهرة الساحل فرض التعادل السلبي على مضيفه المريخ السوداني، مساء اليوم على ملعب أم درمان، في إياب نصف نهائي البطولة العربية، ليصعد إلى المحطة الختامية، مستفيدا من الفوز في سوسة بهدف دون رد.

وقال السليمي، في تصريحات لموقع كوورة”: “لقد تحكم النجم الساحلي في كامل الشوط الأول بفضل منظومة دفاعية محكمة، وتفوق فني في وسط الميدان، كما أتيحت له أكثر من فرصة حقيقية لم يوفق في استغلالها”.

وأضاف المدرب الذي خاض ثلاث محطات تدريبية في السودان آخرها مع أهلي شندي: “المريخ لم ينجح في الشوط الأول الذي كانت فيه الأفضلية للفريق التونسي، وبدا مرتبكا أمام صلابة النجم، ولم يشكل أي خطورة حقيقية”.

وتابع: “في الشوط الثاني تحسن أداء المريخ السوداني، وتقدم للهجوم وضغط أكثر وأقلق دفاعات النجم بشكل كبير، واستفاد من الأجواء الحارة التي أثرت على مردود بعض اللاعبين مع تقدم الوقت”.

وأردف المدرب التونسي: “مع تراجع النجم إلى الوراء في الأمتار الأخيرة، لعب المريخ بالهجوم الكلي، لكن صمود الفريق التونسي، ونجاعة منظومته الدفاعية، عندما يلعب خارج أرضه حسمت الموقف”.

واختتم السليمي تصريحاته: “الشوط الثاني كان صعبا للغاية على النجم الساحلي، لكن صمود دفاعه، وتسرع هجوم المريخ، جعل المباراة تنتهي دون أهداف، ليمنحه انتصار الذهاب في سوسة ورقة التأهل للنهائي، وهو ترشح مستحق على مجموع المباراتين”.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد