صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السنغال تتسلح بالتاريخ أمام أوغندا

47


يلتقي منتخب السنغال مع نظيره الأوغندي، اليوم الجمعة، في ثمن نهائي بطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في مصر.

وحل المنتخب السنغالي في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة، فيما شق منتخب أوغندا طريقه لدور الستة عشر باحتلال وصافة المجموعة الأولى.

وحصد منتخب أوغندا، 4 نقاط من ثلاث مباريات في المجموعة الأولى، حيث بدأ مشواره بالفوز على الكونغو الديمقراطية ثم تعادل مع زيمبابوي، قبل أن يخسر أمام مصر بهدفين دون رد.

وجمع منتخب السنغال، 6 نقاط من المجموعة الثالثة بالفوز على تنزانيا ثم الخسارة على يد الجزائر بهدف دون رد، ثم الفوز على كينيا بثلاثية نظيفة.

والتقى الفريقان، 5 مرات من قبل، حيث فازت السنغال مرتين وتعادلا ثلاث مرات، بينما لم تتذوق أوغندا طعم النصر من قبل في مواجهة أسود التيرانجا.

وتقابل منتخب السنغال مع نظيره الأوغندي، مرتين في تصفيات أمم أفريقيا 2002، الأولى انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 في أوغندا، والثانية بفوز السنغال بثلاثية دون رد.

وتجددت المواجهات بين المنتخبين، من خلال تصفيات مونديال 2014، وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، قبل انتصار السنغال إيابًا بهدف دون رد.

كما انتهت مباراة ودية جمعت المنتخبين في عام 2017، بالتعادل السلبي بدون أهداف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد