صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان يحرز المركز الرابع في البطولة الإفريقية للرافا بالجزائر

63

وفاء عبدالرحيم : رغم شح الإمكانيات أحرزنا المركز الرابع ونأمل في توفير المعدات

نسعى للتطوير وللأسف لايوجد ملعب قانوني للعبة في السودان

 وفاء عبد الرحيم سليمان  لاعبة مميزة ولديها طموح في تحقيق انجازات للسودان عرفت من خلال نشاطها المستمر بالتجديف والغطس والسباحة فكانت مميزة في الألعاب المائية المختلفة. قدمت عروضاً داخل المياه ووجدت الإشادة من الكثيرين واحرزت مراكز وتوجت بطلة لأكثر من سباق شاركت في سباقات مائية وهي تحمل علم السودان وواصل نشاطها الرياضي في عدد من الرياضات أبرزها رياضة الرافا وهي رياضة حديثة دخلت مؤخرا السودان وشاركت في البطولة الافريقية للعبة الرافا  بجانب عدد من اللاعبين واللاعبات وأحرز منتخب السودان في هذه البطولة المركز الرابع جاء رغم امكانيات السودان وشارك فيها العديد من الدول الافريقية وتوجت الجزائر بطلا للمنافسة ولمعرفة المزيد تحدثت وفاء عبد الرحيم عن هذه اللعبة فكانت الجولة التالية..

لعبة الرافا

أشارت وفاء عبد الرحيم إلى أن لعبة الرافا هي لعبة تابعة للكرة الحديدية و هي من الألعاب الحديثة  في السودان وبدأ الاهتمام بها مؤخراً من قبل فئة معينة  بمشاركة عدد من اللاعبين واللاعبات وقالت : منذ  أن تعرفت على اللعبة بدأت التدريبات بصورة  مكثفة وخلال  فترة وجيزة تعلمت الكثير من فنيات اللعبة  مع انه لا يوجد ملعب لهذه اللعبة بالسودان و أضافت قائلة : عقب التدريبات المكثفة ومواصلة التمارين قررنا المشاركة في البطولة الافريقية بالجزائر وبالفعل سافرت ومعي بعض اللاعبات واللاعبين للمشاركة في البطولة الافريقية  لتمثيل السودان في دولة  الجزائر في مدينة مستغانم و هنالك تعرفنا  على اللعبة بصورة أوضح خاصة وانها تمارس في ملعب خاص بالمنشط مع  توفر المعدات و قالت بحمد الله احرزنا المركز الرابع في  البطولة الإفريقية.

المعدات والملعب هي المشكلة

‏وأشارت وفاء إلى أن عدد  اللاعبين و اللاعبات قليل مقارنة بالمناشط الأخرى في السودان ووصل عدد اللاعبين  60 من بينهم  12 لاعبة مشيرة إلى أنهم يمارسون النشاط بفرع الرياضة العسكري وهي لعبة غير مكلفة وكل ما تتطلبه اللعبة  توفر الملعب و الكرات  الخاصة باللعبة. وأضافت :للأسف لا يوجد ملعب قانوني بالسودان و وهذه إحدى الإشكاليات التي تواجه المنشط بالإضافة إلى  أن الكرات الخاصة بلعبة الرافا غير متوفرة في السودان لذلك  تتم التمارين  بكرات يمتلكها بعض  اللاعبين و أفراد من أسرة اللعبة.  واكدت وفاء تعاون  أسرة اللعبة لتنشيط اللعبة و نشرها في الخرطوم وبقية الولايات  وقالت :فقط ينقصنا  متطلبات اللعبة؛ الملعب و الكرات ولو توفرت هذه المعدات سوف يكون السودان في مقدمة الدول ونسعى لتقديم المزيد من الإنجازات خلال المشاركات القادمة وناشدت المسئولين بالاهتمام بهذا المنشط من أجل التطوير وترقية النشاط.

الألعاب المائية

أكدت وفاء عبد الرحيم مواصلة نشاطها مع الألعاب المائية مشيرة إلى أن بدايتها  مع رياضة التجديف كانت منذ 2007 مشيرة إلى أن  التجديف من أبرز الرياضات المائية واضافت : كل الرياضات المائية ترتبط بتعلم السباحة و إجادتي للسباحة كانت دائماً عوناً لي في هذه اللعبة و زادت من إجادتي لها وانضم الينا كثير من اللاعبات واصبحت اشرف علي تدريب عدد من الناشئات وشاركنا في كثير من المنافسات والعروض داخل المياه

ونسعي لتقديم المزيد من الانجازات خلال المرحلة المقبلة ..

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حمل تطبيق كورة سودانية لتصفح أسرع وأسهل

 لزوارنا من السودان متجر موبايل1

http://www.1mobile.com/net.koorasudan.app-2451076.html

3,699 حملو التطبيق

لزوارنا من جميع انحاء العالم من متجر قوقل

https://play.google.com/store/apps/details?id=net.koorasudan.app

13230 حملو التطبيق

على متجر   mobogenie

 http://www.mobogenie.com/download-net.koorasudan.app-3573651.html

5000+ حملوا التطبيق

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد