صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السودان يستضيف بطولة حوض النيل في مايو المقبل

26

منتخب السودان - صقور الجديانإنعقد بالعاصمة الكينية نيروبي اليوم الإجتماع المشترك بين إتحاد سيكافا ولجنة بطولة دول حوض النيل حيث ناقش الإجتماع البطولات المشتركة بين سيكافا ودول حوض النيل خاصة وأن معظم دول سيكافا تشارك في بطولات حوض النيل عدا دولتي الصومال 

وجيبوت وفي ذات الوقت معظم دول حوض النيل تشارك في بطولات سيكافا عدا دولتي مصر والكنغو الديمقراطية وتنظيماً لهذه البطولات أقر الإجتماع تقويم موحد لسيكافا ودول حوض النيل تشارك فيها الدول التالية بورندى ورواندا وكينيا وتنزانيا وزنزبار ويوغندا وإثيوبيا وإريتريا وجنوب السودان والسودان والصومال وجيبوتى ومصر والكنغو الديمقراطية. وأجاز الإجتماع التقويم الجديد للبطولات المشتركة والدول المستضيفة للبطولات حسب الطلبات المقدمة من الإتحادات المختلفة وبناءاً عليه ستكون بطولات سنة 2014م على النحو التالى:

أولاً : بطولة سيكافا للمنتخبات الدولة المستضيفة إثيوبيا في الفترة من ٢٩ نوفمبر حتى١٤ديسمبر ٢٠١٤م.

ثانياً : بطولة سيكافا لدول حوض النيل للشباب تحت سن ٢٣ سنة الدولة المستضيفة السودان ولاية شمال كردفان في الفترة من ١٦ يوليو حتى ٣٠ يوليو2014م.

ثالثاً : بطولة قاقامى كب للأندية الدولة المستضيفة رواندا الفترة من ٥ أغسطس حتى ٢٠ اغسطس 2014م.

رابعاً : بطولة دول حوض النيل للأندية الدولة المستضيفة السودان الفترة من ٢٠ مايو حتى ٥ يونيو 2014م. خامساً : تم تحديد موعد الإجتماع الثانى خلال شهر مارس الحالي بالسودان. من جانبه قال ممثل السودان في الإجتماعات الأستاذ أسامة عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد العام لكرة القدم بأنها كانت ناجحة وناقشت هموم تطوير كرة القدم في منطقة شرق ووسط إفريقيا (سيكافا) ومنطقة حوض النيل وكيفية الإستفادة من بعضها البعض على مستوى المنتخبات والأندية وتبادل الخبرات والتجارب وتأهيل الكوادر الإدارية والفنية مشيراً إلي أن السودان يتميز بعلاقات طيبة وراسخة مع إتحادات دول المنطقتين ويحظي بإحترام وتقدير كبيرين. وعن طلب السودان بإستضافة بطولتي حوض النيل للشباب مواليد 23 سنة والأندية تم برغبة من الإتحاد السودانى في إعداد المنتخب الأولمبي السودانى المشارك في التصفيات الإفريقية والذي سيؤدي تجربتين إعداديتين أمام نظيره الجزائري في أبريل المقبل فتنظيم السودان لهذه البطولة ومشاركة المنتخب الأولمبي فيها سيتيح له فرصة آداء عدد كبير من المباريات الدولية وتكسبه قدر كبير من الجاهزية وبالتالى سيقدم مستويات رفيعة ويحسن تمثيل السودان في إستحقاقاته المنتظرة وبالتالى يصبح نواة حقيقية للمنتخب الوطني الأول وكذلك الحال بالنسبة لبطولة الأندية التى ستمكن أنديتنا من الإحتكاك الجيد وستقدم أندية أخري مثلما قدمت سيكافا مريخ الفاشر. وأكد عطا المنان بأن تنظيم السودان للبطولتين سيحقق فوائد كبيرة على كافة المستويات.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد