صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

السويد تهزم إيطاليا وتضع نصف قدم في المونديال

36

خسر منتخب ايطاليا لكرة القدم امام نظيره السويدي صفر-1 الجمعة في سولنا في ذهاب الملحق المؤهل الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا، واصبح في موقف حرج لا يحسد عليه.

وكانت السويد حلت ثانية في المجموعة الاولى خلف فرنسا، فيما حلت ايطاليا ثانية في المجموعة السابعة خلف اسبانيا.

والفوز هو السابع للسويد على ايطاليا مقابل 10 هزائم و8 تعادلات في البطولات العالمية والاوروبية والمباريات الودية.

ولم تغب شمس ايطاليا عن النهائيات الا مرتين عامي 1930 حيث فضلت عدم المشاركة و1958 التي اقيمت في السويد بعد ان فشلت في التأهل، وهي تخوض الملحق للمرة الثانية بعد مونديال 1998 في فرنسا حيث تأهلت على حساب روسيا (1-1 ذهابا في موسكو، و1-صفر ايابا في نابولي).

في الشوط الاول، افتقد المنتخب الايطالي للسرعة والحركة والربط بين الخطوط الثلاثة، وكان الدفاع افضلها، بينما تفوق لاعبو السويد ميدانيا خصوصا في الوسط ومنطقة العمليات ونوعوا في محاولتهم دون ان ينجحوا في هز شباك بوفون.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الحال كثيرا مع انتقال المبادرة الهجومية الى رجال المدرب جانبييرو فينتورا دون التمكن من ايجاد الحلول المناسبة، فيما استغلت السويد احدى المرتدات القليلة وسجلت الهدف الوحيد.

ويلتقي المنتخبان ايابا الاثنين في ميلانو على ملعب سان سيرو الذي وقع عليه الاختيار لان ايطاليا لم تخسر عليه اي مباراة رسمية كانت او ودية.

 

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد